لا يوجد مباريات اليوم في يورو 2024

جميع المباريات

إعلان

لا فوينتي: سأطلب من اللاعبين الاستمتاع بنهائي اليورو.. وجافي سيدعمنا أمام إنجلترا

 دي لا فوينتي

لويس دي لا فوينتي المدير الفني لإسبانيا

تحدث لويس دي لا فوينتي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، عن مواجهة إنجلترا، في إطار نهائي بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

مباراة إسبانيا وإنجلترا، تنطلق بحلول العاشرة مساء غد الأحد، على الملعب الأولمبي في برلين، لتحديد هوية بطل النسخة السابعة عشرة للبطولة.

وقال لا فوينتي بالمؤتمر الصحفي: "أنا سعيد، التواجد في نهائي أوروبي، هو واحد من أكبر الإنجازات التي يمكنك تحقيقها في كرة القدم، نحن هادئون للغاية ومتشوقون للعب غدًا".

أضاف: "المباراة ستكون متكافئة وتنافسية للغاية، يجب أن يفهم الجميع أن هذه المباريات تعتمد دائمًا على أدق التفاصيل، فالفريق الذي يرتكب عدد أقل من الأخطاء ويكون في أفضل لحظاته سيفوز بالمباراة".

تابع: "أحيانًا أشعر بالخجل لأنني أطلب من اللاعبين الكثير، لكنني لن أطلب منهم أي شيء غدًا، لأنني أرى وجوههم وأرواحهم، سأطلب منهم الاستمتاع بالمباراة".

واصل مدرب إسبانيا: "يجب أن ندخل المباراة في الوضع الذي يسمح لنا بالمنافسة، نحن فخورون بالرحلة التي مررنا بها في البطولة للوصول إلى هنا، من حقنا أن نفخر بما قدمناه على أرض الملعب".

شدد: "لا يوجد فريق مرشح غدًا ستكون مباراة متكافئة، نحن هادئون ونعلم أننا إذا لم نلعب بالمستوى الذي أظهرناه حتى الأن، وإذا لم نكن في قمة تركيزنا وارتكبنا أخطاء، فلن نتمكن من الفوز، فريقي قادر على تقديم ذلك مع الاحترام الكامل لخصومنا".

أشار: "العديد من لاعبي فريقي خاضوا مباريات نهائية، لكن القليل منهم خاضوا نهائي اليورو، ويقولون أنها تجربة مختلفة تمامًا، وهذا ما يجعلني أشعر بفخر كبير، يجب أن تكون هذه ذكرى نعتز بها إلى الأبد".

أردف: "أتوجه بالشكر لكل اللاعبين المصابين الذي قدموا عملًا رائعًا، بيدري وأيوزي بيريز، لسوء الحظ لن يتمكنا من اللعب غدًا، بينما سيتواجد جافي لدعمنا، سيكون اللاعب رقم 27".

وأتم لا فوينتي: "أثق في لاعبي فريقي وأتوقع لهم مستقبلًا رائعًا، فاللاعبون الشباب يتعملون من خبر الأكبر سنًا، بينما يستفيد ذو الخبرة من فرحة وشغف الصغار، ونحن مقتنعون لأننا كنا مخلصين لطريقة لعبنا وفلسفتنا، علينا الالتزام بها، وهذه الرسالة التي يجب نقلها إلى اللاعبين".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات