لا يوجد مباريات اليوم في يورو 2024

جميع المباريات

إعلان

ساوثجيت ونافاس.. نهائي يورو 2024 يجمعهما بعد 18 عامًا من لقاء أيندهوفن

نافاس وثاوثجيت

نافاس وساوثجيت

بعد مرور 18 عامًا على المواجهة الملحمية التي جمعتهما في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي، يلتقي جاريث ساوثجيت وخيسوس نافاس مجددًا، هذه المرة على مسرح أكبر بكثير، في نهائي بطولة أمم أوروبا 2024، في العاصمة الألمانية برلين.

تُعد هذه المباراة أكثر من مجرد نهائي بطولة، فهي تجمع بين مدرب ولاعب يحملان ذكريات نهائي كأس الاتحاد الأوروبي، الذي أقيم على ملعب فيليبس الذي يقع بمدينة آيندهوفن في هولندا.

يعود بنا الزمن إلى عام 2006، عندما تقابل ساوثجيت، لاعب ميدلسبره آنذاك، مع نافاس، ظهير إشبيلية، في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي في أيندهوفن.

وانتهى اللقاء بفوز ساحق لإشبيلية بنتيجة 4-0، مسجلاً نهاية مسيرة ساوثجيت كلاعب.

ويُدرك ساوثجيت تمامًا أهمية هذه المباراة بالنسبة لإنجلترا، التي تسعى لكسر صيامها عن الألقاب الأوروبية منذ 58 عامًا.

وصرح ساوثجيت عشية المباراة: "من المستحيل عاطفياً اتخاذ أي قرار منطقي في الوقت الحالي بشأن أي شيء آخر غير التركيز على الفوز بهذه البطولة".

وأضاف: "كانت الأسابيع الخمسة أو الستة الماضية مليئة بالتحديات، لذلك لا أعرف أين أنا الآن فيما يتعلق بأي شيء آخر غير التركيز على هذه المباراة".

ومن المتوقع ألا يشارك نافاس (38 عامًا) في المباراة النهائية، على الرغم من مشاركته كبديل ضد النجم الفرنسي كيليان مبابي في نصف النهائي بعد إيقاف داني كارفاخال.

ولا يُعد ساوثجيت هو الوحيد الذي يسعى للثأر، فمساعده في منتخب إنجلترا جيمي فلويد هاسلبانك كان أيضًا لاعبًا في ميدلسبره في ذلك النهائي.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات