لا يوجد مباريات اليوم في يورو 2024

جميع المباريات

إعلان

قائمة تضم 12 مراقباً فنياً.. كيفية اختيار أفضل لاعب في بطولة "يورو 2024"؟

يورو 2024

جائزة أفضل لاعب في بطولة اليورو

ساعات قليلة ويُسدل الستار عن بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، عندما تقام المباراة النهائية للبطولة بين منتخبي إسبانيا وإنجلترا.

ويحتضن الملعب الأولمبي في برلين، المباراة النهائية لبطولة "يورو 2024"، بين منتخبي إسبانيا وإنجلترا، مساء الأحد.

وعند إطلاق صافرة نهاية البطولة بنهاية المباراة النهائية، تتجه الأنظار لمعرفة أصحاب الجوائز الفردية في البطولة، وعلى رأسها جائزة أفضل لاعب في البطولة، فكيف يتم اختيار أفضل لاعب في بطولة "يورو 2024"؟

كيف يتم اختيار أفضل لاعب في بطولة "يورو 2024"؟

بدأ منح جائزة أفضل لاعب في تاريخ بطولة اليورو عام 1996.

ويتم تحديد جائزة أفضل لاعب في البطولة من قبل فريق من المراقبين الفنيين للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الذين يقومون بتحليل كل مباراة في كل بطولة أوروبية منذ عام 1996.

ويشمل المراقبون الفنيون لبطولة يورو 2024 كل من فابيو كابيللو (إيطاليا)، يوان لوبيسكو (رومانيا)، مايكل أونيل (أيرلندا الشمالية)، ديفيد مويس (اسكتلندا)، أليوشا أسانوفيتش (كرواتيا)، رافائيل بينيتيز (إسبانيا)، أفرام جرانت (الكيان الصهيوني)، باكي بونر (جمهورية أيرلندا)، فرانك دي بور (هولندا)، أولي جونار سولشاير (النرويج)، إيتور كارانكا (إسبانيا)، جان فرانسوا دوميرج (فرنسا).

وقد قام المراقبون الفنيون لبطولة يورو 2024 بتجميع تقارير تعتمد على البيانات حول كل مباراة والتي يتم توزيعها بعد ذلك بين مجتمع كرة القدم لتقديم تفسيرات مفصلة لاتجاهات وتكتيكات التدريب الحالية.

وجانب آخر من دورهم هو اختيار لاعب المباراة في كل مباراة، قبل الاجتماع معًا بعد المباراة النهائية لاتخاذ قرار بشأن أربع جوائز أخرى وهي أفضل تشكيل للبطولة، وأفضل هدف، وأفضل لاعب شاب، وأفضل لاعب في البطولة.

ويتم دعم المراقبين الفنيين من قبل فريق خبراء من المحللين مقره في نيون، مع إمكانية الوصول إلى الفيديو والبيانات لكل مباراة، وهذا يسمح بإجراء تحليلات وقرارات أكثر تفصيلاً.

وعند اختيار أفضل لاعب في البطولة وأفضل لاعب شاب في البطولة، يأخذ المراقبون الفنيون الأداء الفردي وتأثير اللاعب على فريقه في الاعتبار، وكذلك إذا لعبوا بموقف إيجابي واحترام تجاه الخصم.

اللاعبون الذين توجوا بجائزة أفضل لاعب في تاريخ اليورو منذ 1996:

1996: ماتياس زامر (ألمانيا)

2000: زين الدين زيدان (فرنسا)

2004: ثيودوروس زاجوراكيس (اليونان)

2008: تشافي هيرنانديز (إسبانيا)

2012: أندريس إنييستا (إسبانيا)

2016: أنطوان جريزمان (فرنسا)

2020: جيانلويجي دوناروما (إيطاليا)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات