لا يوجد مباريات اليوم في يورو 2024

جميع المباريات

إعلان

بشرط الفوز على إسبانيا.. إنجلترا قد تواجه ميسي لأول مرة في التاريخ

ميسي

ليونيل ميسي

تقترب إنجلترا من مواجهة الأسطورة ليونيل ميسي لأول مرة في تاريخها، ولكن بشرط أن تتوج بلقب بطولة أوروبا 2024.

هذه الفرصة تأتي في إطار إعادة إطلاق بطولة "كأس أبطال أوروبا - كونميبول"، التي تمثل تعاونًا بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ونظيره في أمريكا الجنوبية.

تُقام البطولة كبديل لكأس أرتيميو فرانكي القديمة التي أقيمت لأول مرة في عام 1985 وفازت بها فرنسا ضد أوروغواي.

قبل ان يتم تنظيم البطولة مرة أخرى في عام 1993 عندما فازت الأرجنتين على الدنمارك بركلات الترجيح، ثم توقفت حتى تم إعادة إطلاقها مؤخرًا كجزء من "مذكرة التفاهم" بين الاتحادين الأوروبي والأمريكي الجنوبي.

في النسخة الأخيرة من البطولة في عام 2022، تمكنت الأرجنتين من تحقيق فوز كبير على إيطاليا بنتيجة 3-0 في مباراة أقيمت في ويمبلي.

وأكد مصدر مطلع بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم في تصريحات لصحيفة "ذا صن" البريطانية، أن بطل بطولة أوروبا 2024 سيواجه بطل كوبا أمريكا الصيف المقبل في أوروبا.

ولم يتم تحديد المكان بعد، ولكن من المتوقع أن تكون المباراة داخل القارة الأوروبية.

وتواجه إنجلترا نظيرتها إسبانيا في نهائي بطولة أوروبا 2024، وإذا تمكنت من تحقيق الفوز، ستلتقي بالفائز من مواجهة الأرجنتين وكولومبيا، التي ستقام في ميامي في الساعات الأولى من صباح الاثنين.

ولم يسبق لإنجلترا أن واجهت ليونيل ميسي في مباراة رسمية، حيث كان غائبًا عن تشكيلة الأرجنتين في آخر لقاء بين الفريقين في جنيف عام 2005.

ورغم أن مستقبل ميسي مع المنتخب الأرجنتيني بعد بطولة كوبا أمريكا غير مؤكد، إلا أن مشاركته في المباراة النهائية من المتوقع إذا قرر البقاء حتى كأس العالم 2026.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات