لا يوجد مباريات اليوم في يورو 2024

جميع المباريات

إعلان

ثروة مالية والإطاحة بفرنسا.. ماذا قالت صحف إسبانيا عن التأهل لنهائي يورو 2024؟

إسبانيا

منتخب إسبانيا

سلطت الصحف الإسبانية الضوء على الانتصار التاريخي الذي حققه منتخب إسبانيا على فرنسا في نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024 المقامة في ألمانيا حتى 14 يوليو الجاري.

وبادر منتخب فرنسا بالتسجيل في المباراة عند الدقيقة الثامنة عن طريق كولو مواني، قبل أن يتعادل لامين يامال في الدقيقة 21، ومن ثم تقدم داني أولمو في الدقيقة 25.

وتحدثت الصحف الإسبانية على هذا التأهل التاريخي، حيث يعد هذا التأهل الخامس لمنتخب إسبانيا إلى نهائي كأس الأمم الأوروبية، بعد نسخ 1964، 1984، 2008، و2012.

ماذا قالت صحف إسبانيا عن التأهل للنهائي؟

موندو ديبورتيفو.. إسبانيا تحصد الثروة

وركزت الصحيفة على الثروة المالية التي تحصل عليها منتخب إسبانيا بعد الفوز على فرنسا في نصف نهائي بطولة يورو 2024، حيث من المفترض أن يمنح لاروخا مبلغا ماليا ضخما.

وأوضحت أن منتخب إسبانيا كان قد حصد 20.5 مليون يورو قبل هذه المباراة، وبعد التأهل إلى النهائي سيجمع 5 ملايين يورو إضافية، وهو ما يضمن إجمالي 25.5 مليونًا في نهائي كأس أوروبا.

وأشارت إلى أن منتخب إسبانيا إذا توج بالبطولة سيجمع 28.5 مليون يورو.

سبورت.. إسبانيا الإسطورية تصل لنهائي كأس أوروبا

وأوضحت الصحيفة، إلى أن منتخب الماتادور بات أول من يصعد لنهائي كأس أمم أوروبا بعدما انتصر على فرنسا في ليلة تاريخية، حيث يعد هذا النهائي الخامس له عبر التاريخ.

وأضافت أن منتخب إسبانيا بات على بعد خطوة واحدة من تحقيق الحلم الأوروبي والتتويج باللقب القاري.

وأكملت الصحيفة أن منتخب إسبانيا الأسطوري قدم أداءً مميزا في المباراة، بشكل عام رغم البداية غير الجيدة التي عانى منها في الدقائق الأولى، وهي اللحظة التي سجل خلالها منتخب فرنسا الهدف الوحيد.

وأنهت أن النتيجة النهائية ترجح كفة منتخب إسبانيا رغم التفوق النسبي لفرنسا بالأخص في الشوط الثاني والذي شهد إهدار لمبابي لاعبي فرنسا فرصا بالجملة، إلا أن النتيجة النهائية هي فوز منتخب إسبانيا والتأهل للنهائي الذي سيقام يوم الأحد المقبل في برلين.

ماركا.. إسبانيا تطيح بفرنسا وتتأهل للنهائي

واستعرضت الصحيفة مشوار منتخب إسبانيا من بداية البطولة في يونيو الماضي، حتى الوصول للنهائي، حيث أشارت إلى أنه لم يتعرض لأي هزيمة طوال المباريات التي لعبها.

وأضافت أن إسبانيا قوة هائلة تحت قيادة لويس دي لا فوينتي، وهو الفريق الوحيد الذي فاز بكل مبارياته حتى الآن، ولم تفز أي دولة في تاريخ بطولة أوروبا 6 مرات في نهائي واحد أو حتى حققت 6 انتصارات متتالية.

وواصلت أن منتخب فرنسا سيطر على الشوط الثاني من المباراة لكن دون تسجيل أي خطورة على المرمى، ولم ينجح رفاق كيليان مبابي في ترجمة هذه الفرص لأهداف.

وأنهت أن منتخب إسبانيا كاد أن يزيد من غلة أهدافه لكن توقف عداد الأهداف عند 2-1 فقط خلال المباراة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات