لا يوجد مباريات اليوم في يورو 2024

جميع المباريات

إعلان

من النتائج الكارثية لقمة الإحصائيات.. لغة الأرقام تبتسم لهولندا في يورو 2024

هولندا

صورة أرشيفية

إذا نظرت إلى منتخبات الدور نصف النهائي من بطولة يورو 2024 ستجد أن منتخب هولندا هو الوحيد الذي عاد من الموت لينطلق من دور ثمن النهائي بنتائج مثالية.

من المقرر أن يلعب منتخب هولندا مع إنجلترا مساء يوم الأربعاء المقبل، على ملعب سيغنال ايدونا بارك، ضمن مباريات الدور نصف النهائي لبطولة يورو 2024.

مشوار الطواحين

منتخب هولندا كانت نتائجه في المسابقة لم تكن جيدة، حيث فاز على بولندا بنتيجة 2-1 في الجولة الأولى قبل أن يتعادل مع فرنسا دون أهداف في الجولة الثانية، واختتم دور المجموعات بهزيمة غير متوقعة من منتخب النمسا بنتيجة 3-2.

ليحتل المنتخب الهولندي المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط فقط، وبفارق نقطة واحدة عن منتخب فرنسا صاحب المركز الثاني، ونقطتين عن المتصدر منتخب النمسا.

وبذلك لم يتأهل منتخب هولندا مباشرة إلى دور ثمن النهائي من البطولة بل استفاد من اختياره ضمن أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث.

ولكن قرر رفاق فرجيل فان دايك، الرد بقوة بداية من دور الـ 16، حيث انتصرت الطواحين في ثمن النهائي على رومانيا بنتيجة 3-0 في لقاء انتهى في الـ 90 دقيقة، ومن ثم انتصر منتخب هولندا على تركيا بنتيجة 2-1 في لقاء انتهى أيضا في الوقت الأصلي.

هولندا عادت من الموت

وبالنظر إلى إحصائيات البطولة الفردية أو الجماعية سنجد أن لاعبي المنتخب الهولندي كانوا حاضرين في معظم الاحصائيات الفردية والجماعية كالتالي:

الهدافون

سُجل حتى الآن 108 أهداف في النسخة الحالية من البطولة بواقع 2.25 هدف لكل مباراة، وهدف كل 40 دقيقة.

ويتصدر كودي جاكبو يتصدر برصيد 3 أهداف، ويتساوى مع الجورجي جيورجيس ميكاوتادزي وجمال موسيالا وإيفان سكرانرز (لمعرفة ترتيب الهدافين اضغط هنا).

التمريرات الحاسمة

تشافي سيمونز يفرق بتمريرة وحيدة عن صدارة القائمة برصيد تمريرتين، فيما يتصدر القائمة لامين يامال لاعب منتخب إسبانيا. (لمعرفة قائمة أفضل من مرر الكرات اضغط هنا)

حتى على مستوى حراسة المرمى، يحتل فيربروجن حارس مرمى منتخب هولندا المركز الثالث كأفضل حراس البطولة بعد مامارداشفيلي حارس جورجيا، والروماني فلورين نيتا.

كما يوجد رقم سلبي يتصدره فيرجل فان دايك مدافع منتخب هولندا، حيث جاء في صدارة ترتيب قائمة أكثر اللاعبين ارتكابا للأخطاء في البطولة برصيد 12 خطأ، كما حصل على بطاقة صفراء واحدة خلال 5 مباريات لعبهم بواقع 450 دقيقة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات