لا يوجد مباريات اليوم في يورو 2024

جميع المباريات

إعلان

ديشامب: مبابي سيتأقلم مع الظروف الجديدة.. وخط وسط إسبانيا نقطة قوته

مبابي وديشامب

ديشامب ومبابي

أكد ديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا، أن كيليان مبابي لاعب المنتخب الفرنسي سيتأقلم مع الظروف الجديدة التي يعيشها بارتداؤه للقناع، مشيراً إلى أن نقطة قوة منتخب إسبانيا تكمن في خط وسط الفريق.

ويلتقي منتخب فرنسا مع نظيره الإسباني، مساء الثلاثاء، في دور نصف نهائي بطولة "يورو 2024".

وقال ديشامب في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة: "جميع الفرق الإسبانية لديها هذه القدرة على السيطرة بشكل كبير، خط الوسط هو نقطة قوة، مع رودري على وجه الخصوص، إنه الفريق الذي سيطر على الأفضل وترك أفضل انطباع لدى الجميع".

وأضاف: "لقد خرج مبابي من الملعب بعد 110 دقيقة، وكان الأمر معقدًا بالفعل خلال الوقت الإضافي، ليس هناك فائدة من بقائه في الملعب بمشاعر سيئة، لقد بذلنا كل ما في وسعنا لمساعدته على التعافي، وأنا مقتنع بأنه كان بأقصى سرعة منذ المباراة، البداية لا تتعلق فقط بالمباراة الأخيرة، بل بكل ما كان يعاني منه من قبل، مع نهاية الموسم ومشكلة في الظهر، والصدمة التي تعرض لها في أنفه، وكان من الممكن أن يتوقف الأمر بالنسبة له، سيتأقلم مع الظروف الجديدة وسيبذل قصارى جهده ليكون في أفضل حالاته".

وعن إيمريك لابورت وتمثيله للمنتخب الإسباني بدلاً من فرنسا، قال ديشامب: "لقد اتخذ هذا الاختيار، وهو أمر جيد بالنسبة له، الشيء الأكثر أهمية هو أنه سعيد، أنا لست نادمًا، الشيء المهم هو أنه يمكنه التعايش بشكل جيد مع هذا الوضع وأعتقد أن هذا هو الحال".

وواصل: "مبابي لديه وضع جديد، ارتداء القناع يؤدي إلى تغير الرؤية، لقد كانت صدمة كبيرة، كان عليه أن يستوعبها، لقد تم حل الورم الدموي، مع مرور كل يوم، أصبح أنفه أقوى".

وتابع: "إذا كنت تشعر بالملل من مباريات المنتخب الفرنسي شاهد شيئًا آخر، لست مضطرًا إلى ذلك، إنها يورو خاصة، حيث يكون الأمر صعبًا للغاية على الجميع، عدد الأهداف أقل بكثير مما كان عليه في الماضي، لدينا القدرة على ذلك تبادل المشاعر، لجعل الفرنسيين سعداء بالنتائج التي تمكنا من الحصول عليها، في فترة معقدة في فرنسا، إذا كان السويديون يشعرون بالملل، فلا يهمني الأمر حقًا".

وأتم ديشامب تصريحاته: "نيكو ويليامز ولامين يامال؟ هذان اللاعبان، حتى لو لم يكن لديهما نفس الصفات، فإنهما يجعلان إسبانيا تتمتع بهذه الجودة الإضافية مقارنة بالفرق السابقة".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات