لا يوجد مباريات اليوم في يورو 2024

جميع المباريات

إعلان

لعنة لم تتحقق منذ 32 عامًا ووجوه جديدة.. يورو 2024 نسخة استثنائية

يورو 2024

يورو 2024

الإثارة التي وصلت لها النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024، تجعلها البطولة الأكثر أهمية مقارنة بعدد من النسخ الماضية.

فوصلنا في بطولة يورو 2024 إلى دور نصف النهائي بنتائج مثيرة للغاية، حيث تأهلت إسبانيا، فرنسا، إنجلترا وهولندا إلى الدور قبل النهائي.

وشهد الدور ربع النهائي إثارة في 3 مباريات، حيث لم تنته في الوقت الأصلي 90 دقيقة، مثل مباراة فرنسا والبرتغال، والتي انتهت لصالح رفاق كيليان مبابي بركلات الترجيح بنتيجة 5-3.

أما مواجهة إسبانيا وألمانيا نجح فيها "الماتادور" في تحقيق الفوز في الوقت الإضافي بنتيجة 2-1، وفي لقاء إنجلترا وسويسرا الذي أقيم أمس السبت ابتسمت ركلات الترجيح للمنتخب الإنجليزي بنتيجة 5-3 بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1.

وبعيدا عن مباريات خروج المغلوب، فهناك منتخبات حققت إنجازات لأول مرة في النسخة الحالية من يورو، ومنها منتخب جورجيا الذي وصل لأول مرة للبطولة، ومن ثم تأهل إلى دور الـ 16، كما وصلت سلوفينيا إلى أدوار خروج المغلوب لأول مرة في تاريخها، بينما عادت رومانيا إلى البطولة لأول مرة منذ نسخة 2000.

بطولة غير متوقعة

كانت مباريات بطولة أمم أوروبا 2024 متقاربة بشكل لا يصدق، مما يدل على التنافسية المتزايدة للبطولة، إذ بلغ متوسط ​​الفوز في البطولة 1.08 هدف فقط - وهو أدنى مستوى منذ نسخة عام 1992 "أي منذ 32 عامًا" والتي شاركت فيها 8 منتخبات فقط، وهو أقل بكثير من متوسط ​​هامش الفوز البالغ 1.39 الذي شهدته بطولة أمم أوروبا 2008.

ولا يرجع هذا فقط إلى تقارب نتائج مباريات الأدوار الإقصائية، بل إن متوسط ​​فارق الفوز في نهاية مرحلة المجموعات بلغ 1.03 هدف.

فارق النقاط

حصلت جميع المنتخبات "الـ24" على نقطة واحدة على الأقل، وكان متوسط ​​فارق النقاط بين الأول والرابع في كل مجموعة - 4.5 نقطة - هو الأدنى منذ بطولة أوروبا 1996، والتي كانت الأولى التي شارك فيها 16 منتخبًا.

من بين الفرق الأربعة التي وصلت إلى الدور نصف النهائي هذه النسخة، فازت إسبانيا فقط بجميع مبارياتها في مرحلة المجموعات، بينما خسرت هولندا أمام النمسا، بينما اكتفى كل من إنجلترا وفرنسا أيضًا بتسجيل فوز واحد فقط.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات