لا يوجد مباريات اليوم في يورو 2024

جميع المباريات

إعلان

بعد 33 عامًا.. نجم إسبانيا يكرر احتفال والده التاريخي على ملعب شتوتجارت (فيديو)

احتفال ميكيل ميرينو نجم منتخب إسبانيا بهدفه في ألم

احتفال ميكيل ميرينو نجم منتخب إسبانيا بهدفه في ألمانيا

سجل ميكيل ميرينو هدفًا تاريخيًا لمنتخب إسبانيا، في الوقت القاتل، ليطيح بمنتخب ألمانيا صاحب الأرض، من الدور ربع النهائي لمنافسات بطولة يورو 2024، على أرضية ملعب شتوتجارت أرينا، الذي له ذكريات خاصة مع اللاعب الإسباني، لم ينساها خلال احتفاله بالهدف على طريقة والده ميجيل ميرينو.

سجل ميكيل ميرينو هدف انتصار إسبانيا القاتل على ألمانيا، برأسية قوية بعد عرضية متقنة من زميله داني أولمو، ليقود كتيبة الماتادور لنصف النهائي، حيث سيواجه المنتخب الفرنسي.

دائمًا ما كانت مواجهة ألمانيا تحمل ذكريات سعيدة، لنجم خط الوسط الإسباني، الذي خاض مباراته الدولية الأولى مع منتخب بلاده أمام الماكينات عام 2020.

اتجه ميرينو لاعب نادي ريال سوسيداد بعد تسجيله الهدف والفرحة مع زملائه، للقيام باحتفال خاص، بالدوران حول الراية الركنية، ولم يكن الأمر صدفة أو أمرًا غير مقصود.

احتفل ميرينو على طريقة والده ميجيل، لاعب نادي أوساسونا السابق، الذي سجل هدفه الأوروبي الوحيد في شباك شتوتجارت على أرضية الملعب ذاته، يوم 5 نوفمبر 1991، أي منذ حوالي 31 عامًا.

احتفل ميرينو على نفس الملعب بالطريقة ذاتها التي قام بها والده، وللصدفة كانت المباراتين بصوت المعلق الإسباني خوان كارلوس ريفيرو.

وقال ميكيل ميرينو بعد المباراة في تصريحات نقلتها الصحف الإسبانية: "يجب أن يحتوي هذا الملعب على شيء يمنحنا الحظ، لقد سجل والدي هنا، إنه ملعب خاص بالنسبة لنا".

وفي المقابل تحدث والده ميجيل عن شعوره بالفخر الهائل بسبب هدف ابنه، مع منتخب إسبانيا الذي لم يسبق استدعائه لصفوف خلال مسيرته: "لقد تجاوزني بالفعل، أنا الآن لا أملك التفرد الذي كنت أتمتع به قبل هدف شتوتجارت أيضًا، الآن يجب علي فقط أن أكون هادئًا، وأعطيه قبلة كبيرة، لأنه يستحق ذلك".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات