لا يوجد مباريات اليوم في يورو 2024

جميع المباريات

إعلان

أرقام اليورو.. الثأر والعقدة وإنجاز مبابي يتصدرون مباراة فرنسا والبرتغال (فيديو)

فرنسا

احتفال لاعبو منتخب فرنسا

خطفت فرنسا بطاقة التأهل إلى نصف نهائي بطولة يورو 2024 على حساب البرتغال، في المباراة التي حُسمت بركلات الجزاء، لتنصف رفاق كيليان مبابي.

مباراة البرتغال وفرنسا التي وصلت إلى الأشوط الإضافية، انتهت بالتعادل السلبي ليتم الاحتكام إلى ركلات الجزاء، لتنتهي المواجهة بنتيجة (5-3).

شاهد ملخص انتصار فرنسا بركلات الجزاء أمام البرتغال

هذا النهائي المبكر بين فرنسا والبرتغال، أسفرت عن أرقام جديدة في تاريخ مواجهات المنتخبين، ما بين تحليق الديوك واستمرار عقدة برازيل أوروبا، ومنها ما يلي:

- فرنسا تثأر من الخسارة في نهائي نسخة 2016 (آخر مواجهة بين المنتخبين بالأدوار الإقصائية في اليورو) والتي انتهت بفوز البرتغال والتتويج باللقب.

- فرنسا توسع الفارق التاريخي مع البرتغال في مراحل خروج المغلوب بالبطولات الكبرى (4 انتصارات) من 5 مواجهات (واحدة فقط منهم كانت بركلات الجزاء).

- على مستوى البطولات الرسمية والمباريات الودية، وصلت فرنسا إلى الانتصار رقم 20 تاريخيًا مقابل 6 فقط للبرتغال مع 3 تعادلات.

- كيليان مبابي ينجح في الوصول إلى نصف نهائي اليورو للمرة الأولى مع منتخب فرنسا، حيث إنه في المشاركة الماضية توقف مشواره عند الدور ثمن النهائي.

- فرنسا تفشل للمرة الثالثة في تحقيق الانتصار أمام البرتغال بمشاركة كريستيانو رونالدو (خلال الوقت الأصلي أو الإضافي)، حتى أن هذا التأهل جاء بركلات الجزاء، إلا أن المباراة نفسها انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف.

- مباراة فرنسا والبرتغال، هي المواجهة رقم 24 التي تنتهي بركلات الجزاء في تاريخ بطولة اليورو على مستوى مراحل خروج المغلوب.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات