لا يوجد مباريات اليوم في يورو 2024

جميع المباريات

إعلان

"كابوس الركلات الحرة".. لقطة رونالدو قد تكلف بلاده خسارة اليورو

رونالدو

كريستيانو رونالدو

60 محاولة تسديد ركلات حرة لم تنجح سوى مرة واحدة، هكذا هى أرقام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد منتخب بلاده وفريق النصر السعودي، سواء خلال مشاركته في بطولات كأس العالم أو كأس الأمم الأوروبية.

رونالدو - 39 عامًا - لم يسجل أي هدف في اليورو الحالي والمقام في ألمانيا، إلا أنه صنع هدفًا في مباراة تركيا والتي انتهت لصالح "برازيل أوروبا" بنتيجة (3-0) في الجولة الثانية من دور المجموعات.

وتحدثت شبكة "سكاي سبورت" عن محاولات رونالدو في تسديد الركلات الحرة، لتقول إن "الدون" سدد 60 ركلة خلال مسيرته الدولية سواء في أمم أوروبا أو المونديال ليسجل هدفًا واحدًا فقط.

رونالدو بطل يورو 2016، يسعى لكتابة التاريخ مع منتخب بلاده بعد الوصول لدور ربع النهائي، حيث ذكرت الصحيفة أن تسديد رونالدو للركلات الحرة كادت أن تكلف بلاده الخروج مبكرًا في اليورو 2024.

وشارك رونالدو في مباراة سلوفينيا الماضية بدور الـ16 ولمدة 120 دقيقة، حيث سدد خلال هذه المباراة خمس ركلات حرة دون تسجيل كما أهدر ضربة جزاء ليعبر أسطورة البرتغال عن حزنه بالبكاء.

الصحيفة وجهت نصيحة للمدير الفني لمنتخب البرتغال روبيرتو مارتينيز من خلال إمكانية عدم البدء برونالدو أساسيًا في لقاء المنتخب الفرنسي من أجل حصوله على الراحة مثلما حدث في مونديال قطر 2022.

Cristiano Ronaldo sued for $1 billion after promoting NFTs from crypto  exchange Binance

رونالدو تواجد على مقاعد البدلاء في مباراة سويسرا بدور الـ16، وهنا قرر مدرب البرتغال السابق فرناندو سانتوس وضع "الدون" على مقاعد البدلاء، لتشهد هذه المباراة تألق زميله جونسالو راموس بعدما سجل ثلاثة أهداف "هاتريك" في لقاء انتهى بنتيجة (6-1).

وشهدت هذه النسخة المونديالية انتهاء رحلة المنتخب البرتغالي في دور ربع النهائي بعد الخسارة من المنتخب المغربي بهدف دون رد عن طريق يوسف النصيري.

ويسعى رونالدو لزيادة رصيده من الأهداف في نسخة اليورو الحالية بعدما سجل (14 هدفًا) في (29 مباراة)، حيث كانت بدايته في (يورو 2004) عندما استضافتها البرتغال وانتهت بخسارتها للنهائي أمام اليونان بنتيجة (1-0).

رونالدو بصورة إجمالية شارك في (211 مباراة) مع منتخب بلاده سواء من حيث التصفيات أو اليورو والمونديال ليسجل (130 هدفًا) وصنع (47 تمريرة حاسمة) آخرين.

ومن المقرر أن يلعب المنتخب البرتغالي ضد نظيره الفرنسي، مساء الجمعة، في تمام العاشرة بتوقيت القاهرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات