جميع المباريات

إعلان

بعد مفاجأة إيطاليا.. كيف تخطط سويسرا لاستغلال "نقاط ضعف" إنجلترا في ربع نهائي اليورو؟

منتخب سويسرا

منتخب سويسرا

حذر مدرب المنتخب السويسري مراد ياكين المنتخب الإنجليزي قبل مواجهتهما المرتقبة في ربع نهائي بطولة أوروبا يوم السبت في دوسلدورف.

سويسرا التي تألقت في دور المجموعات بفوزها على إيطاليا وتعادلها مع ألمانيا، تستعد الآن لمواجهة إنجلترا التي تمكنت من تجاوز دور الستة عشر بصعوبة بفضل هدف في الدقيقة 95 وهدف الفوز في الوقت الإضافي ضد سلوفاكيا.

واجه المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، جاريث ساوثجيت، انتقادات لاذعة بسبب الأداء الباهت لفريقه في البطولة حتى الآن.

في المقابل، يعيش المنتخب السويسري حالة من الانتعاش والتفاؤل بعد أدائه المميز في المباريات السابقة، خاصة بعد فوزه الرائع 2-0 على إيطاليا.

صرح مراد ياكين قائلاً: "لقد لعبنا بشكل جيد ضد ألمانيا وكنا جيدين ضد إيطاليا، وهو فريق كبير آخر، فلماذا لا نستطيع الفوز على إنجلترا؟ إنه تحدٍ جيد".

وأضاف: "فريقي جاهز للقتال ضد إنجلترا، نحن نعرف نقاط قوتهم، ونعرف أيضًا نقاط ضعفهم".

وأشار ياكين إلى أن فريقه واجه تحديات كبيرة ضد بعض الفرق في دور المجموعات بسبب الدفاع القوي، لكنه أكد على أهمية هذه التحديات في تحسين أداء الفريق.

وقال: "عندما ترى تشكيلة إنجلترا وتشكيلة فريقي، فإن قيمة إنجلترا أكبر بكثير من فريقنا، ولكن لدينا خصم يريد اللعب وهذا أمر جيد".

بالرغم من التوقعات الكبيرة والأداء الضعيف حتى الآن، يدرك ياكين أن المنتخب الإنجليزي يمتلك القدرة على العودة بقوة.

وأكد: "إنهم يمتلكون لاعبين كبارًا، والتوقعات كبيرة وهم بحاجة إلى هذه البطولة".

وأضاف: "ترى شخصًا مثل جود بيلينجهام وترى رجلاً فاز بدوري أبطال أوروبا، لكن يتعين علينا التركيز على جميع لاعبيه لأنهم قادرون على إحداث الفارق".

ومن المتوقع أن يبدأ قائد المنتخب السويسري جرانيت تشاكا المباراة ضد إنجلترا على الرغم من معاناته من إصابة عضلية متكررة والتي تطلبت إجراء فحص يوم الاثنين.

تشاكا (31 عامًا)، الذي احتاج إلى حقن للعب ضد إيطاليا، تدرب بعيدًا عن الفريق، لكن ياكين أكد أن مكانه الأساسي "ليس في خطر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات