جميع المباريات

إعلان

موعد مباراة هولندا وتركيا في ربع نهائي يورو 2024

هولندا

منتخب هولندا

حسم منتخب هولندا تأهله إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024 المقامة في ألمانيا، وذلك بعدما انتصر على منتخب رومانيا في دور الـ 16.

ويدين منتخب هولندا بالفضل لكودي جاكبو ودونيايل مالين بالفوز على رومانيا، حيث بادر جاكبو بالتسجيل في الدقيقة 20، قبل أن يحرز مالين هدفين في الدقيقة 83 و90 من زمن المباراة.

موعد مباراة هولندا في ربع النهائي

وبهذه النتيجة، يصعد منتخب هولندا للدور ربع النهائي، لينتظر الفائز من مباراة النمسا وتركيا التي ستقام مساء اليوم الثلاثاء أيضًا.

حيث يلتقي منتخب هولندا مع الفائز من تركيا والنمسا يوم السبت الموافق 6 يوليو الجاري في برلين.

لمشاهدة ما حدث في المباراة تفصيلا اضغط هنا

رقم تاريخي

وتعد هذه المرة الأولى التي يتأهل خلالها منتخب هولندا من مباراة خروج المغلوب في بطولة أوروبا منذ عام 2004 (ربع نهائي ضد السويد بركلات الترجيح).

سجل كودي جاكبو 6 من أهدافه الـ12 في كأس الأمم الأوروبية أو كأس العالم أي بنسبة (50%)؛ من بين جميع اللاعبين الذين سجلوا أكثر من 7 أهداف لهولندا، فقط جوني ريب سجل حصة أعلى من تلك الأهداف في البطولات الكبرى (67% - 8/12).

أصبح كودي جاكبو الآن أفضل هدافي بطولة أمم أوروبا 2024 برصيد ثلاثة أهداف، من بين اللاعبين الأوروبيين، فقط كيليان مبابي (9 في 10 مباريات) سجل أهدافًا أكثر في آخر بطولتين كبيرتين (كأس العالم 2022 ويورو 2024) من جاكبو (6 في 9 مباريات).

وتلقت رومانيا أول هزيمة في أول مباراة لها في مرحلة خروج المغلوب في بطولة كبرى منذ بطولة أوروبا 2000.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات