لا يوجد مباريات اليوم في يورو 2024

جميع المباريات

إعلان

عقدة بلجيكا مستمرة.. فرنسا إلى ربع نهائي يورو 2024 بالنيران الصديقة (فيديو)

فرنسا

فرنسا تؤكد عقدتها أمام بلجيكا في يورو 2024

تأهل المنتخب الفرنسي على حساب بلجيكا، اليوم الإثنين، إلى ربع نهائي منافسات كأس أمم أوروبا، يورو 2024، بعدما تفوق بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما على ملعب مركور شبيل أرينا في مدينة دوسلدورف الألمانية.

وسجل منتخب فرنسا هدفه عن طريق النيران الصديقة، بعدما هز يان فيرتونجن شباك بلجيكا بالخطأ إثر تسديدة لكولو مواني في الدقيقة 85.

شاهد هدف فرنسا في بلجيكا، من هنا

ورسخ المنتخب الفرنسي مجددًا عقدته أمام بلجيكا، ليستمر دون أي هزيمة بالمواجهات المباشرة بينهما في البطولات الكبرى سواءً كأس أمم أوروبا أو كأس العالم، كان آخرها في نصف نهائي مونديال 2018.

يشار إلى أن منتخب فرنسا يلتقي في ربع نهائي يورو 2024، الفائز بين البرتغال وسلوفينيا.

تشكيل فرنسا

حراسة المرمى: مايك ماينان

الدفاع: جول كوندي، دايوت أوباميكانو، ويليام ساليبا، ثيو هيرنانديز

الوسط: نجولو كانتي، أوريلين تشواميني، أدريان رابيو

الهجوم: أنطوان جريزمان، ماركوس تورام، كيليان مبابي

وجلس على مقاعد بدلاء فرنسا: سامبا، أريولا، بافارد، ميندي، كامافينجا، جيرو، ديمبيلي، كولو مواني، زائير إيمري، فوفانا، كومان، كلاوس، كوناتي، باركولا.

واختار المدرب ديديه ديشامب إبقاء ديمبيلي وجيرو وكومان إلى جانبه على مقاعد البدلاء، ليدفع بتورام أساسيًا منذ الدقيقة الأولى مع مبابي وجريزمان.

تشكيل بلجيكا

حراسة المرمى: كوين كاستيلس

الدفاع: تيموثي كاستاني، فوت فايس، يان فيرتونجن، آرثر ثيات

الوسط: أمادو أونانا، كيفن دي بروين، يانيك كاراسكو

الهجوم: جيريمي دوكو، لويس أوبيندا، روميلو لوكاكو

وضمت قائمة بلجيكا الاحتياطية: كامنسكي، سيلس، ديباست، فيتسل، تيليمانس، تروسارد، لوكابيكو، فرانكس، دي كيتيلير، مانجالا، باكايوكو، فيرميرين، دي كويبر.

واتجه المدرب الإيطالي دومينيكو تيديسكو إلى المخاطرة منذ البداية بـ5 أسماء ذات نزعة هجومية، دي بروين، كاراسكو، دوكو، أوبيندا ولوكاكو.

تفاصيل مباراة فرنسا وبلجيكا

وبدأت المحاولات الفرنسية الهجومية مبكرًا في الدقيقة 2 إثر تسديدة يسارية من أدريان رابيو، مرت بجانب قائم بلجيكا الأيمن.

وتأخرت أول الفرص التهديفية لمنتخب بلجيكا حتى الدقيقة 24 التي شهدت تسديدة مخادعة لدي بروين من ركلة حرة مباشرة، أبعدها ماينان بقدمه اليمنى قبل أن تسكن شباك فرنسا.

وصوب ثيو هيرنانديز من داخل منطقة الجزاء تسديدة مرت بجانب قائم بلجيكا الأيسر في الدقيقة 32.

وأرسل كوندي في الدقيقة 34 عرضية متقنة إلى منطقة جزاء بلجيكا، ارتقى لها تورام ليضرب الكرة برأسه بقوة، لكنها لسوء حظه مرت أعلى عارضة كاستيلس.

وزاد الضغط الفرنسي ليسدد تشواميني كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 39، عبرت بجانب القائم البلجيكي الأيسر.

وأنهى المنتخبان الفرنسي والبلجيكي الشوط الأول بالتعادل بينهما دون أهداف.

مع بداية الشوط الثاني، استمرت أفضلية فرنسا الهجومية ليسدد تشواميني من على حدود منطقة الجزاء كرة تألق كاستيلس في إبعادها إلى ركلة ركنية في الدقيقة 48.

وتوغل مبابي داخل منطقة جزاء بلجيكا مراوغًا دي بروين قبل أن يصوب أعلى المرمى في الدقيقة 53.

وكاد كاراسكو يسجل هدفًا مباغتًا لبلجيكا بعد أن وصل إلى منطقة جزاء فرنسا، مصوبًا تسديدة في الدقيقة 61 أبعدها ثيو هيرنانديز في اللحظة المناسبة إلى ركلة ركنية.

وجرب جريزمان حظه في التسديد من على حدود منطقة الجزاء، لكن الكرة لم تكن دقيقة بما فيه الكفاية لتهدد المرمى البلجيكي في الدقيقة 65.

وتألق ماينان أمام تسديدة لوكاكو الصاروخية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 71، ليبقى التعادل دون أهداف مستمرًا بين المنتخبين.

وحاول ويليام ساليبا تعويض فشل الهجوم الفرنسي في هز الشباك البلجيكية، ليراوغ دوكو قبل أن يسدد تصويبة يسارية قوية في الدقيقة 74، مرت بسلام على مرمى كاستيلس.

وواصل مبابي مسلسل الفرص الضائعة ليهدر هدفًا محققًا في الدقيقة 78 إثر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

وباغت دي بروين المنتخب الفرنسي بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 83، كادت تسكن الشباك، لكنها اصطدمت بتألق ماينان الذي تصدى لها ببراعة.

وأسهم راندال كولو مواني في هدف ثمين لمنتخب فرنسا في الدقيقة 85، بعدما تلقى تمريرة من كانتي ثم أطلق تسديدة من داخل منطقة الجزاء ارتطمت في جسد فيرتونجن قبل أن تسكن الشباك البلجيكية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات