جميع المباريات

إعلان

إيطاليا نحو الهاوية بعد 316 يوم تحت قيادة سباليتي (فيديو)

إيطاليا

لوتشانو سباليتي

تلقى منتخب إيطاليا هزيمة ثقيلة من نظيره سويسرا بنتيجة (2-0)، في إطار منافسات دور الـ16 من بطولة يورو 2024، ليغادر حامل اللقب مبكرًا كما جرت العادة.

غادر منتخب إيطاليا من دور الـ16 بالنسخة الحالية، لتصبح المرة الأولى التي يغادر فيها الأزوري البطولة قبل دور ربع النهائي منذ 2004، إلى جانب استقباله 5 أهداف حتى الأن بعد أن استقبل 4 أهداف فقط طوال مشاركته بالنسخة الأخيرة التي توج بها في النهاية.

وسجلت إيطاليا أداءً يعد ضمن الأسوأ لها خلال مشاركاتها في اليورو، تحت قيادة لوتشيانو سباليتي الذي قاد الفريق منذ 18 أغسطس من العام الماضي (2023).

قدمت إيطاليا 4 مواجهات خلال بطولة اليورو الجارية، كانت كفيلة لتأكد جماهيرها ومتابعي اليورو بصعوبة استمرار الأزوري في الصعود إلى الأدوار النهائية من البطولة.

افتتح المنتخب الإيطالي مواجهاته بالبطولة بالفوز على ألبانيا بنتيجة (2-1)، إلا أن الآداء لم يكن بالشكل المتوقع لدى الطليان، كما عهدوا مشاهدة فريقهم باليورو.

أهداف مباراة إيطاليا وألبانيا

متفاديًا المفاجآت.. منتخب إيطاليا يعبر ألبانيا في مباراة الهدف الأسرع بتاريخ اليورو

واصطدم المنتخب الإيطالي بنظيره إسبانيا في الجولة الثانية، لتشهد المواجهة تفوق الماتادور في الأداء والنتيجة، حيث انتهى اللقاء لصالح الأخير بهدف نظيف.

ملخص مباراة إسبانيا وإيطاليا

وشهدت المواجهة رقم سلبي جديد يضاف إلى سجلات المنتخب الإيطالي، حيث تلقت شباكه الهدف الذاتي الأول في تاريخ مواجهات الفريق ببطولة اليورو، والذي أحرزه ريكاردو كالافيوري بالخطأ في مرماه.

بخطأ دفاعي.. هدف إسبانيا الأول أمام إيطاليا

وتعادل منتخب إيطاليا بصعوبة مع كرواتيا في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء بعد تقدم من كالافيوري الذي منح الكرة لزميله ماتيا زاكايني الذي تكفل بوضع الكرة في المرمى.

هدف قاتل.. هدف إيطاليا الأول أمام كرواتيا (زاكايني)

ليتأهل منتخب إيطاليا بصعوبة إلى دور الـ 16 وسط أداء متواضع قدمه الأزوري، تحت قيادة مدربه سباليتي ليواجه سويسرا.

وخاض منتخب إيطاليا مواجهة أمام سويسرا لم تكن مرضية لجماهير حامل اللقب، التي طمحت للحفاظ على اللقب المتوجة به في يورو 2020 الماضية.

وحسمت سويسرا الفوز على إيطاليا بهدفين، وسط تراجع في مستوى الأخير لم تعهده الجماهير التي بدأت في صب غضبها على سباليتي مدرب الفريق.

جردت إيطاليا من لقبها وشخصيتها.. سويسرا إلى ربع نهائي يورو 2024 (فيديو)

تولى سباليتي القيادة الفنية لمنتخب إيطاليا في أغسطس الماضي، خاض خلالها 14 مباراة، ونجح في تحقيق 7 انتصارات فقط، وسقط في فخ التعادل في 4 مناسبات، بينما تلقى 3 هزائم.

وتضمنت نتائج الفوز للوتشيانو سباليتي مع إيطاليا الآتي:

إيطاليا 2-1 أوكرانيا (تصفيات أوروبا).

إيطاليا 4-0 مالطا (تصفيات أوروبا).

إيطاليا 5-2 شمال مقدونيا (تصفيات أوروبا).

إيطاليا 2-1 فنزويلا (مباراة ودية).

إيطاليا 2-0 الإكوادور (مباراة ودية).

إيطاليا 1-0 البوسنة (مباراة ودية).

إيطاليا 2-1 ألبانيا (يورو 2024).

وجاءت نتائج إيطاليا التي انتهت بالتعادل كالآتي:

إيطاليا 1-1 شمال مقدونيا (تصفيات أوروبا).

إيطاليا 0-0 أوكرانيا (تصفيات أوروبا).

إيطاليا 0-0 تركيا (مباراة ودية).

إيطاليا 1-1 كرواتيا (يورو 2024).

وتلقى الهزيمة في المناسبات التالية:

إيطاليا 1-3 إنجلترا (تصفيات أوروبا).

إيطاليا 0-1 إسبانيا (يورو 2024).

إيطاليا 0-2 سويسرا (يورو 2024).

وتوالت أرقام إيطاليا السيئة بعد الخسارة من سويسرا في اليورو، حيث أصبحت المرة الثانية التي تستقبل فيها شباك الأزوري هدفين في دور الـ 16 ببطولة كبرى، بعد مباراة فرنسا 1986 بكأس العالم.

ليعد وصف صحيفة "كالتشيو ميركاتو" هو الأدق والأكثر تعبيرًا عن مستوى المنتخب الإيطالي، بعد أن وصفت ظهور الأزوري بالشكل الكارثي والمذل بأسوء طريقة، أمام سويسرا التي سحقت الفريق.

"كارثة وإذلال".. صحف إيطاليا تهاجم الآزوري بعد الإقصاء الأوروبي من سويسرا

ورأى سباليتي من واقعه أن فقدان الثقة بعد هدف سويسرا الثاني كان العامل الأكبر في الهزيمة، بالإضافة إلى فارق الإيقاع بين الفريقين والذي ظهر خلال المواجهة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات