جميع المباريات

إعلان

"مغامرة محفوفة بالمخاطر".. هل تختار ألمانيا الخسارة أمام سويسرا؟

منتخب ألمانيا

منتخب ألمانيا المستضيف لبطولة يورو 2024

يبدو أن لعبة الهروب من المنتخبات الكبرى تداعب أذهان البعض دائمًا مهما كانت قوة الفريق، وهذا ما يفكر فيه عدد من متابعي بطولة الأمم الأوروبية (يورو 2024) المقامة حاليًا في ألمانيا.

تبدأ اليوم الأحد مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات في بطولة أمم أوروبا، حيث تحدد المجموعة الأولى الفرق المتأهلة عنها إلى دور الـ16. (تعرف على جدول المباريات)

ويلعب المنتخب الألماني مع نظيره السويسري المباراة الختامية من أجل حسم متصدر المجموعة بعدما ضمن صاحب الأرض بلوغ دور الـ16 أصبح اللقاء بالنسبة له من أجل حسم الصدارة. (تعرف على ترتيب المجموعات بالكامل)

لكن البعض روج إلى ضرورة الخسارة أمام سويسرا طواعية من أجل تجنب طريق المنتخب الإسباني الذي ظهر بوجه مخيف لخصومه خلال حملته الحالية بين منتخبات القارة العجوز.

وقال يوليان ناجلزمان المدير الفني لمنتخب ألمانيا ردًا على هذا الأمر: "في النهاية من الصعب أن تتحدث إلى فريقك وتطالبه بالخسارة، هذا غير منطقي بالنسبة لعناصر تسعى للمنافسة، أنت دائمًا تلعب الكرة من أجل الفوز، ونحن سنخوض المباراة بحثًا عن الفوز".

يمتلك المنتخب الألماني 6 نقاط في صدارة المجموعة الأولى، ويأتي بعده نظيره السويسري بأربعة نقاط، والتعادل فقط يضمن له المركز الأول، أما الخسارة تعني تأهله كوصيف إلى دور الـ16.

صاحب المركز الأول في المجموعة الأولى، سيلتقي مع وصيف المجموعة الثالثة (التي تضم إنجلترا، الدنمارك، سلوفينيا، وصربيا).

لكن النقطة التي تدفع إلى الحديث عن الهروب من إسبانيا هي أن تلك الصدارة قد تضع ألمانيا في ربع النهائي بلقاء بمثابة نهائي مبكر أمام المنتخب الإسباني.

أما وصافة المجموعة الأولى فهي تضع المنتخب الألماني في مواجهة وصيف المجموعة الثانية (إيطاليا، ألبانيا أو كرواتيا) ولم يظهر إي من المنتخبات الثلاثة بالمستوى المخيف بالنسبة لأصحاب الأرض.

لكن الأهم من قوة وصيف المجموعة الثانية، هو أن يتجنب مواجهة المنتخبات التي ظهرت بشكل جيد في النسخة الحالية من اليورو في دور الـ16 وربع النهائي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات