جميع المباريات

إعلان

الابن كرر إنجاز الأب.. ماذا قالت الصحف البرتغالية عن الفوز على التشيك في يورو 2024؟

البرتغل

كونسيساو يحتفل بهدفه التاريخي في التشيك

اهتمت الصحف الرياضية البرتغالية، بدراما الـ+90 التي شهدت تحول النتيجة من التعادل (1-1) مع التشيك إلى فوز البرتغال بهدفين لواحد، بفضل البديل فرانشيسكو كونسيساو الذي أهدى بلاده أول 3 نقاط في كأس أمم أوروبا، يورو 2024.

ويتصدر المنتخب التركي المجموعة السادسة في يورو 2024 بفارق الأهداف فقط عن البرتغال.

وكاد المنتخب البرتغالي يفقد نقطتين ثمينتين ضد التشيك بعد أن أشارت لوحة النتيجة إلى التعادل (1-1) قبل دخول فرانشيسكو كونسيساو الذي احتاج دقيقتين فقط لتسجيل هدف الفوز في الدقيقة 90+2.

صحيفة ojogo.. عناق رونالدو

بدا اللاعب كريستيانو رونالدو سعيدًا بهدف فوز منتخب البرتغال على التشيك في الدقيقة 90+2 أكثر من فرانشيسكو كونسيساو نفسه، إذ سارع لمعانقته، مقدمًا له التهنئة على أول هدف دولي في مسيرته.

وقال كونسيساو: "أشعر بسعادة كبيرة.. أردت مساعدة الفريق بأي طريقة ممكنة، ولحسن الحظ تمكنت من فعل ذلك".

ولم ينس كونسيساو أسرته الرياضية، إذ يملك 3 أشقاء يحترفون كرة القدم، في الوقت ذاته الذي كان خلاله والده سيرجيو لاعبًا مهمًا في قائمة منتخب البرتغال بأمم أوروبا 2000، عندما سجل هاتريك في الشباك الألمانية.

وأضاف في هذا الصدد: "أشعر بالفخر لأن عائلتي بأكملها هنا.. أردت بالطبع أن أمنح الفرحة لشعب البرتغال، لكن بشكل خاص لعائلتي التي تعاني كثيرًا".

صحيفة record.. هدف من مقاعد البدلاء

كتبت الصحيفة في مقدمة تقريرها عن المباراة: "حققت البرتغال أول فوز لها في يورو 2024 على حساب التشيك بفضل هدف كونسيساو الذي سجل بعد دخوله من مقاعد البدلاء بدقيقتين فقط.. البرتغال تعاني لكنها تبدأ أمم أوروبا بفوز".

وشددت الصحيفة على أن معاناة البرتغال أمام التشيك استمرت حتى الدقيقة الأخيرة، لكن ما كان مهمًا هو حصد النقاط الثلاث.

صحيفة abola.. الابن كرر إنجاز الأب

عنونت الصحيفة في تقريرها عن مباراة البرتغال والتشيك: "3 دقائق تكفي لإشعال النيران"، في إشارة إلى الوقت الذي لعبه فرانشيسكو كونسيساو في أول لقاء له بأمم أوروبا.

ووصفت الصحيفة يوم فرانشيسكو بالتاريخي، لأنه كرر ما فعله والده سيرجيو كونسيساو عندما سجل في يورو 2000.

وبات الثنائي سيرجيو وفرانشيسكو كونسيساو الثاني فقط في تاريخ أمم أوروبا الذي يتمكن من تسجيل أهداف في المسابقة القارية، بعد كييزا، إذ سجل الأب الإيطالي في 1996 قبل أن يفعل الابن الأمر نفسه في نسخة 2021.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
مباشر
البرتغال

البرتغال

0 0
سلوفينيا

سلوفينيا

65

تبديل لصالح منتخب البرتغال.. دخول جوتا وخروج فيتينيا