جميع المباريات

إعلان

"على غرار أزمة بركان واتحاد العاصمة" .. خريطة صربيا تشعل صراعًا في يورو 2024

صورة أرشيفية من رسالة استفزازية ضد كوسوفو

صورة أرشيفية من رسالة استفزازية ضد كوسوفو

مازالت أصداء مباراة انجلترا وصربيا التي اقيمت مساء أمس الأحد تلقي بظلالها على بطولة يورو 2024 بعد تدخل طرف رابع على الخط.

وشهدت مدينة جيلسنكيرشن التي في ولاية شمال الراين وستفاليا في غرب ألمانيا ويبلغ تعدادها ما قرب من ربع مليون نمسة معركة دامية بين جماهير صربيا وانجلترا .

"كمين وحقيبة مشبوهة ورصاصة قاتلة".. الوجه القبيح لأوروبا يظهر في أول 48 ساعة ليورو 2024 

وانضمت الجماهير الألبانية التي ينافس منتخب بلادها في المجموعة الثانية مع الجماهير الإنجليزية في معركتها مع نظيرتها الصربية في فصل جديد من الصراع والعداء بين البلدين.

إقرأ أيضًا .."تحالف مع الانجليز في يوم دامي ".. عداء ألبانيا وصربيا التاريخي يلقي بظلاله في يورو 2024 (فيديو)

وبحسب تقارير صحفية فإن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم تحدث للاتحاد الأوروبي حول أزمة الانتقالات في مدينة جيلسنكيرشن.

إقرأ أيضًا .."فوضى وهرج وطوابير بالساعات في مدينة الدماء" .. انجلترا تشكو لويفا التنظيم الألماني (صور)

من جهته أصدر الاتحاد الأوروبي "ويفا" قرارًا جديدًا بعد شكوى من طرف ثالث "كوسوفو " على خلفية أزمة تسببت فيها الجماهير الصربية .

ماذا حدث؟

كشفت جماهير صربيا في مدرجات "فيلتينس ارينا" علم بلادها وعليه خريطة صربيا التي تضم كوسوفو مع تعليق"nema predaje" والذي يُترجم إلى "لا تستسلم أبدًا".

وتواجدت الأعلام الروسية أيضًا على ملعب "فيلتينس ارينا" على الرغم من عدم تأهلهم للبطولة بسبب عقوبات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المفروضة بعد غزوهم لأوكرانيا في فبراير 2022.

تحقيقات

وأكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنه بصدد التحقيق مع الاتحاد الصربي لكرة القدم بعد اتهامه "ببث رسالة استفزازية غير صالحة لحدث رياضي" خلال مباراة الأحد.

وتصف المادة 45 من لوائح العمل الاستفزازي والعنصرية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اللافتات أو الأعلام الاستفزازية" الموجودة "داخل الملعب أو بالقرب منه مباشرة" .

وربما لا يكون رفع الأعلام الروسية في مباراة صربيا ضد إنجلترا مفاجأة، نظراً للعلاقة بين البلدين على الرغم من غزو روسيا لأوكرانيا والإدانة العالمية التي أدت إلي فرضت عقوبات رياضية.

الخريطة

واستقلت كوسوفو عن صربيا بعد حربا اندلعت بين عامي 1998 و1999 وأسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 13 ألف شخص.

ودعا اتحاد كوسوفو لكرة القدم اليوم الاثنين إلى اتخاذ "إجراءات تأديبية صارمة" من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ضد صربيا وقدم شكوى رسمية بشأن الأعلام التي وصفها بأنها "عنصرية".

وقال اتحاد كوسوفو إلى اتخاذ إن الصرب "مرتكبو جرائم متكررة" مضيف أن الأعلام "تروج لخطاب الكراهية" و"تهدد الأمن الهش في المنطقة".

هل حدث هذا من قبل؟

الخريطة تسببت في أزمة كبرى في أفريقيا خلال الموسم الحالي وتم تصعيد القضية إلى المحكمة الدولية الرياضية.

ولم تلعب مباراتي نصف نهائي بطولة الكونفيدرالية بين اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان بسبب اترداء الأخير قمصان تحمل خريطة المغرب تتضمن الصحراء الغربية محل النزاع الجزائري - المغربي.

إقرأ أيضًا ..أكبر من مجرد خريطة.. صراع نهضة بركان والعاصمة فصل جديد في أزمة "التشيرتات" (صور)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات