لا يوجد مباريات اليوم في يورو 2024

جميع المباريات

إعلان

"لائحة اليورو".. ما هي العقوبات التي توقع على المنتخبات في حالة الانسحاب من المباريات؟

يورو 2024

يورو 2024

أيام قليلة وتنطلق بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" التي ستقام في دولة ألمانيا في الفترة ما بين 14 يونيو إلى 14 يوليو.

ويشارك في البطولة 24 فريقا مقسمين إلى 6 مجموعات، ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة إلى الدور ثمن النهائي بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث.

المنتخبات التي تنافس على لقب "يورو 2024"

ألمانيا، اسكتلندا، المجر، سويسرا، إسبانيا، كرواتيا، إيطاليا، ألبانيا، سلوفينيا، الدنمارك، صربيا، إنجلترا، بولندا، هولندا، النمسا، فرنسا، بلجيكا، سلوفاكيا، رومانيا، أوكرانيا، تركيا، جورجيا، البرتغال والتشيك.

مجموعات يورو 2024

المجموعة الأولى: ألمانيا، اسكتلندا، المجر، سويسرا.

المجموعة الثانية: إسبانيا، كرواتيا، إيطاليا، ألبانيا.

المجموعة الثالثة: سلوفينيا، الدنمارك، صربيا، إنجلترا.

المجموعة الرابعة: بولندا، هولندا، النمسا، فرنسا.

المجموعة الخامسة: بلجيكا، سلوفاكيا، رومانيا، أوكرانيا.

المجموعة السادسة: تركيا، جورجيا، البرتغال والتشيك.

والسؤال الذي يدور دائمًا في أذهان جماهير كرة القدم عند بداية أي بطولة كبرى، ما هي العقوبات التي توقع على المنتخبات في حالة الانسحاب من المباريات خلال البطولة؟

ماذا تقول لائحة أمم أوروبا؟

المادة 30

30.01: إذا رفض الاتحاد اللعب أو كان مسؤولاً عن عدم إقامة مباراة (بما في ذلك الركلات من علامة الجزاء) أو عدم لعبها بالكامل، فإن هيئة المراقبة والأخلاق والانضباط في الاتحاد الأوروبي تعلن خسارة المباراة من قبل الاتحاد المعني.

علاوة على ذلك، إذا كانت ظروف القضية تبرر ذلك، يجوز لهيئة الرقابة والأخلاقيات والتأديب التابعة للاتحاد الأوروبي فرض أي إجراءات تأديبية أخرى تعتبر مناسبة على الاتحاد المعني، بما في ذلك الاستبعاد من المنافسة.

30.02: يمكن لهيئة المراقبة والأخلاق والانضباط في الاتحاد الأوروبي التحقق من صحة النتيجة كما كانت في الوقت الذي تم فيه إلغاء المباراة إذا كانت نتيجة المباراة على حساب الاتحاد المسؤول عن إلغاء المباراة.

30.03: إذا تم استبعاد أي اتحاد أثناء المنافسة، فسيتم اعتبار نتائج جميع مبارياته لاغية وباطلة، وسيتم مصادرة النقاط الممنوحة له.

30.04: إذا لم يتنافس الاتحاد الذي تأهل للبطولة النهائية، يجوز لإدارة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم استبداله، وإذا كان الأمر كذلك، تقرر الاتحاد الذي سيأخذ مكانه وفقًا للنتائج التي حققتها الاتحادات التي تم استبعادها سابقًا.

30.05: الاتحاد الذي يرفض اللعب أو يكون مسؤولاً عن عدم إقامة المباراة أو عدم لعبها بالكامل يفقد جميع حقوق الحصول على المدفوعات من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

30.06: عند استلام طلب مسبب وموثق جيدًا من الاتحاد (الاتحادات) المتضرر، يجوز لإدارة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحديد مبلغ التعويض المستحق عن الخسارة المالية.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات