جميع المباريات

إعلان

نجوم يورو 24.. سكاماكا "الثلاجة" الذي يقود هجوم إيطاليا لتكرار جيل 2006

جيانلوكا سكاماكا

جيانلوكا سكاماكا مهاجم منتخب إيطاليا

يبدو جيانلوكا سكاماكا نجم أتالانتا الحالي، هو الوريث الشرعي للجيل الذهبي لمهاجمي إيطاليا، ببنية جسدية ضخمة تشبه لوكا توني وياكوينتا وجيلاردينو الذين تواجدوا في قائمة كتيبة الأزوري بكأس العالم عام 2006، الذي توج بها رفاق فرانشيسكو توتي وبوفون على حساب فرنسا.

قدم سكاماكا موسمًا رائعًا مع ناديه أتالانتا، الذي قاده للتتويج بأول لقب قاري في مسابقة الدوري الأوروبي، وسجل 19 هدفًا كما قدم 8 تمريرات حاسمة في 44 مباراة بمختلف البطولات.

لعب المهاجم صاحب الـ 25 عامًا، 16 مباراة دولية مع منتخب إيطاليا، لكنه أحرز هدف وحيد في الخسارة أمام إنجلترا بالتصفيات المؤهلة لليورو.

كان سكاماكا خارج قائمة إيطاليا في التوقف الدولي بشهر مارس لخوض مباراتين وديتين، بسبب ما فعله قبل مواجهة أوكرانيا في تصفيات اليورو، حيث قضى الليلة قبل اللقاء مستيقظًا حتى الرابعة صباحًا، مما أغضب مدربه لوتشيانو سباليتي.

تعلم سكاماكا الدرس جيدًا، ويبدو أنه كان ملتزمًا ولم يسهر مرة آخرى على "البلاي ستيشن"، ليقوم سباليتي باستدعائه لقائمة إيطاليا للبطولة، منتظرًا أن يحصل على الفرصة المناسبة لإثبات نفسه وإظهار قدراته.

لكن وراء هذه الرحلة نحو يورو 2024، نشأة صعبة، لا يحب سكاماكا أن يتذكرها، فهو يعتبر أن عائلته تتكون من والدته وأخته فقط، لا يوجد أي شخص آخر في حساباته.

انفصل والداه عندما كان صبيًا صغيرًا، وكانت والدته كريستيانا هي المسؤولة عن تربيته، ليبدأ مسيرته في أكاديمية لاتسيو ثم انتقل لمنافسه روما، ونظرًا للكراهية بين الناديين، دعمته والدته بكل قوة، ونجخ نادي أيندهوفن في ضمه عام 2015، بعدما عرضوا على والدته وظيفة في النادي كجزء من الصفقة.

في المقابل، عام 2021، ألقي القبض على والده إيميليانو، أحد مشجعي روما المعروفين، بعد اقتحام مجمع تدريبات النادي، ومهاجمة السيارات المتوقفة فيه، وتحطيم الزجاج الأمامي لها، وكان أحدها للمدير الرياضي تياجو بينتو.

ولم تتوقف حوادث أسرته عند هذا الحد، حيث في يوليو من العام قبل الماضي، ألقي القبض على ساندرو جد سكاماكا في أحد الحانات في روما، بعد أن وضع سكينًا على عنق صديقه.

أصدر سكاماكا بيانًا رسميًا للدفاع عن نفسه بسبب ارتباط الحوادث بأسرته، ليعلن أنه أغلق باب العلاقات مع هؤلاء الأشخاص (والده وجده)، مكتفيًا بتواجده مع والدته وشقيقته.

أطلق على سكاماكا لقب "الثلاجة" في بداية مسيرته بسبب حجمه الضخم، لكنه حاول التكيف على أساليب اللعب المختلفة، وأصبح صاحب لمسة أولى مميزة عكس المتعارف عليه بين المهاجمين الذين يشبهونه على الصعيد البدني.

كان أول قميص كرة قدم يقتنيه سكاماكا يحمل اسم جابرييل باتيستوتا نجم روما السابق وأسطورة الأرجنتين المعتزل، لقد حلم المهاجم الإيطالي أن يكون مثله يومًا، وهو الذي دفعه لترك لاتسيو والانضمام إلى غريمه روما.

أكد برونو تيدينو مدرب منتخب إيطاليا تحت 16 عامًا، إن زلاتان إبراهيموفيتش هو المثل الأعلى للمهاجم الإيطالي، الذي سمى حسابه على إنستجرام أنا سكاماكا، في إشارة للسيرة الذاتية التي كتبت عام 2011 باسم أنا زلاتان.

يتمتع سكاماكا بتسديدات صاروخية وقدرة على الخروج من منطقة الجزاء واستلام الكرة بشكل جيدة لمساعدة زملائه على اختراق دفاع الخصم، وربما سيكون هذا السلاح الذي سيعتمد عليه سباليتي، بإرسال الكرات نحو المهاجم الضخم الذي يستطيع تسجيل الأهداف برأسه أو بقدمه وصناعتها لزملائه أيضًا.

كتب سكاماكا منشورًا عبر حسابه على إنستجرام، ربما يعبر عما وضعه الان في قائمة إيطاليا لليورو: "تدرب بينما ينام الآخرون، وادرس بينما يستمتع الآخرون، وقاوم بينما يستسلم الآخرون، وفي النهاية، ستعيش ما يحلم به الآخرون"، وقد يعيش سكاماكا ما حلم به الآخرون في هذه البطولة حال نجاحه في المساهمة بحفاظ إيطاليا على لقبها او تقديمه مستوى مميزًا قد يمنحه خطوة أكبر في مسيرته بعد البطولة.

أقرأ أيضًا

نجوم يورو 2024.. شاكيري في محاولة ثالثة لرد الجميل إلى سويسرا

كشاف يورو.. فاجيولي من إدمان المراهنات إلى رهان إيطاليا الذي يتكرر بعد 42 عاما

عاد إلى الحياة.. هل تصدق أنك ستشاهد إيليتشيتش في يورو 2024؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
ما قبل المباراة
النمسا

النمسا

- -
تركيا

تركيا

3

ويسعى كلا المنتخبين لتحقيق الفوز والتأهل إلى ربع النهائي لمواجهة منتخب هولندا.