جميع المباريات

إعلان

كشاف يورو.. فاجيولي من إدمان المراهنات إلى رهان إيطاليا الذي يتكرر بعد 42 عاما

فاجيولي

فاجيولي - رهان إيطاليا في يورو 2024

أثارت قائمة منتخب إيطاليا في يورو 2024، الكثير من الجدل بين جماهير كرة القدم، بعد أن ظهر فيها اسم نيكولو فاجيولي، اللاعب الذي عاد للتو من إيقافه 7 أشهر بسبب إدمان المراهنات.

ويراهن المدرب لوتشيانو سباليتي على موهبة فاجيولي في يورو 2024، رغم أن صاحب الـ23 عامًا لم يشارك هذا العام سوى في مباراتين فقط مع يوفنتوس، بواقع 98 دقيقة.

إدمان المراهنات

عاش فاجيولي أوقاتًا عصيبة في أكتوبر 2023 بعد أن أوقفه الاتحاد الإيطالي لكرة القدم لمدة 7 أشهر.

وأثبت الاتحاد الإيطالي لكرة القدم دخول اللاعب نيكولو فاجيولي في مراهنات على مباريات ليست ليوفنتوس، ليكتفي بإيقافه 7 أشهر، مع تغريمه 12500 يورو.

كما ظل فاجيولي ملزمًا بالتحدث علنًا 10 مرات على الأقل عن مخاطر الدخول في عالم المراهنات بكرة القدم.

وأوضح موقع "فوتبول إيطاليا" أن فاجيولي اضطر إلى حضور جلستين أسبوعيًا مع أخصائي نفسي لعلاجه من إدمان المراهنات، كما انخرط في دورات علاجية أعدتها الاتحاد الإيطالي خصيصًا لتوعية الرياضيين بخطورة ذلك.

رهان سباليتي

أصر سباليتي على استدعاء فاجيولي إلى قائمة إيطاليا في أمم أوروبا، ليراهن على مدمن المراهنات في حملة الدفاع عن اللقب الذي توج به الطليان في نسخة 2020 على حساب المنتخب الإنجليزي.

وقال فاجيولي فور إعلان قائمة إيطاليا في يورو 2024: "مستعد لتقديم كل شيء من أجل هذا القميص.. وأشعر بثقة سباليتي، وأشكره على ذلك".

ويملك فاجيولي 3 مباريات دولية فقط مع منتخب إيطاليا، الأولى خاضها في نوفمبر 2022 تحت قيادة المدرب روبرتو مانشيني، والثانية والثالثة رفقة سباليتي.

وتشير المباراتان الوديتان لمنتخب إيطاليا قبل يورو 2024 إلى نية سباليتي الاعتماد على فاجيولي أساسيًا في خط الوسط، بعد أن لعب ضد تركيا والبوسنة والهرسك على الترتيب.

إيطاليا تكرر ما حدث قبل 42 عاما

أعاد انضمام فاجيولي إلى قائمة إيطاليا ما حدث قبل 42 عامًا، بالتحديد في كأس العالم 1982.

كان منتخب إيطاليا على أعتاب خوض كأس العالم 1982 في إسبانيا، بعد شهرين فقط من عودة باولو روسي إلى الملاعب إثر إيقافه لمدة عامين بتهمة التلاعب في نتائج المباريات.

الملفت أن منتخب إيطاليا استدعى باولو روسي إلى القائمة المشاركة في كأس العالم 1982، رغم انتهاء إيقافه قبل شهرين من المونديال، ليخوض 3 مباريات فقط مع يوفنتوس، لم يسجل خلالها أي هدف.

ولأن الرهان مطلوب دومًا في كرة القدم، حصد منتخب إيطاليا لقب 1982 بفضل أهداف باولو روسي الستة.

وحصل باولو روسي على جائزة أفضل لاعب في كأس العالم، إضافة إلى الحذاء الذهبي، ليكتب قصة تاريخية، يأمل كل مشجع إيطالي أن تتكرر في يورو 2024 مع فاجيولي، رغمًا عن الفارق الكبير بين الموهبتين و مدى تأثيرهما أيضًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات