جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور.. جنون واقتحام وحرب وشماريخ ولافتات مسيئة فى يورو 2012

شغب

أسوأ لقطات اليورو

تقرير – محمد يسري مرشد:

كرة القدم هي كرة القدم مهما حاولوا اقناعك أن ما نفعله تهور وجنون وسفه وما يفعلوه رقى وتحضر ومثالية.

كشفت بطولة يورو 2012 ومن قبلها ملاعب أوروبا والعالم أجمع أن عقلية المشجع فى كثير من الأحيان لا تختلف وأن أفعال اللاعبين واحدة المحترف منهم والهاوي ، الكرة هي الكرة ، بينما يبقى تعامل من يدعون أنهم الخبراء فقهاء الخطط والتحليلات وفلاسفة الساحرة المستديرة الأسوأ على الإطلاق والذى بالتأكيد هو الشىء الوحيد الذى لم نراه من نظرائهم فى أوروبا.

اقتحام الملاعب والألعاب النارية واشتباكات خارج الملعب ولافتات مسيئة وردود افعال جنونية من اللاعبين وتعامل عنيف من الشرطة وتهور من المدربين وتصريحات مستفزة كله شاهدناه فى أوروبا بينما يصر الخبراء رواد قهوة الفشل أن أوروبا ناعمة خالية من التعصب والإنفلات والألعاب النارية بينما نحن قوة غاشمة مشاغبة منفلته ننتمى إلى العالم الثالث.

وسوف نستعرض خلال التقرير التالي لقطات ومشاهد من مباريات يورو 2012 تؤكد أن الجماهير واللاعبين ينتمون إلى لعبة كرة القدم وقواعدها وليس إلى المكان أو الزمان أو البيئة التى تحيط بهم:

1- حرب وارسو

نشبت معركة دموية عنيفة بين الشرطة البولندية والمشجعين الروس قبل مباراة بولندا وروسيا  فى بطولة يورو 2012 .

المعركة الدموية سببها "كورتياج " الهوليجانز الروس الذى يرو أن بولندا التى خضعت للحكم الشيوعي مازلت روسية وهذا ما عبرت عنه " دخلة " الجماهير الروسية فى المدرجات اعتبرها الويفا مسيئة.

لمشاهدة ملخص لحرب وراسو أضغط هنا

2- مشادة مع المدرب بدون إيقاف

تهجم الإيطالي ماريو بالوتيلى مهاجم المنتخب الإيطالي ومانشستر سيتى الإنجليزي على مدربه كلاوديو تشيزاري برانديلي عقب أن أحرز ماريو - غريب الأطوار - هدف المنتخب الإيطالى الثانى فى مرمي أيرلندا فى أخر مباريات دور المجموعات.

وأنتاب بالوتيلى حالة من الجنون المؤقت بعد الهدف الثانى حيث  اشار إلى مدربه الذى اعتاد على تغييره منذ بداية البطولة قبل أن يتدخل زملائه فى المنتخب الإيطالى لمنعه من التفوه بأى كلمات مسيئة.

وعلى الرغم من ذلك لم يتم توقيع أى عقوبة على بالوتيللى وقاد سوبر ماريو منتخب بلاده إلى نهائى البطولة.

لمشاهدة محاولة بالوتيللي للتهجم على مدربه اضغط هنا

3- شماريخ واستهزاء بالنشيد

القت الجماهير الكرواتية بالألعاب النارية عقب أن احرز منتخبها هدفاً فى المنتخب الإيطالى.

وكان الجمهور الكرواتي قد قابل النشيد الوطنى للأتزروى بصافرات الإستهجان مما دفع مسئولي المنتخب الإيطالى لتقدم احتجاج للإتحاد الأوروبي ضد هذا التصرف.

لمشاهدة شماريخ جمهور روسيا اضغط هنا

4- اقتحام

اقتحم مشجع اسبانى الملعب الأوليمبي بالعاصمة الأوكرانية كييف عقب فوز المنتخب الأسبانى بالبطولة ودفع المشجع تشافى فى لقطة تناقلتها وسائل الإعلام .

5- مضايقات

تعرضت جميع المذيعات التى حاولت نقل حي ومباشر لأجواء الملاعب إلى مضايقات بالجملة من فى أوروبا تصف على أنها جريمة وهو ما ظهر فى أكثر من مشهد.

لمشاهدة موقف صعب لمذيعة بولندية اضغط هنا

6- السياسة والرياضة

القت السياسة بظلالها علي الرياضة بيور 2012  وبالتحديد بسبب سجن الثائرة الأوكرانية يوليا تيموشينكو  أحد قادة الثورة البرتقالية  و رئيسة وزراء أوكرانيا السابقة .

وانتشرت صور طوال فعاليات البطولة تطلب الحرية لتيمو شينكو بينما قاطع بعض الساسة فى الدول المشاركة حضور المباريات فى أوكرانيا أعتراضاً على ما تتعرض له رئيسة وزراء أوكرانيا السابقة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات