جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. هل تفاجىء الدنمارك ألمانيا بعد عشرين عاماً بصدمة جديدة؟

المانيا والدنمارك

فرحة الدنمارك بالفوز على ألمانيا في 92

كتب - هاني عز الدين:

2-0 هي النتيجة التي حسمت مواجهتي ألمانيا والدنمارك في كأس الأمم الأوروبية في بطولتي 1988 و1992 وها هو الموعد يحين للقاء الثالث بين المنتخبين.

الفوز 2-0 الذي حققته الدنمارك على ألمانيا قبل عشرين عاماً سمي فوز الصدمة للدنماركيين وخسارة الصدمة للألمان فهل تتكرر صدمة الدنمارك للألمان أصحاب النقاط الست من مباراتين ليخرجوا مبكراً من البطولة التي شاركوا فيها كمرشح أول للفوز.

ألمانيا وإن كانت فازت مرتين في الجولتين الأولى والثانية لليورو وعلى حساب البرتغال وهولندا فأنها رغم هذا لم تضمن التأهل للدور الثاني مثلها مثل كل منتخبات كأس الأمم الأوروبية بعد انتهاء الجولة الثانية.

أما الدنمارك فهي تلعب بدفعة فوز صعب تحقق في الجولة الأولى على هولندا وأداء رائع وخسارة بشق الأنفس أمام البرتغال في الدقيقة 87.

1-0 هي نتيجة لو حققتها الدنمارك ستكون كفيلة بتأهلها لكن الصعب أن تتحقق على حساب المنتخب الألماني المرشح الأول للفوز بالبطولة.

وألمانيا هي بطولة 1996 بينما الدنمارك هي من حققت اللقب في 1992 بالفوز 2-0 على الماكينات أبطال العالم.

2-0 لألمانيا في 88

في بطولة 1988 والتي أقيمت بألمانيا تعادل الألمان في الافتتاح 1-1 مع إيطاليا بينما خسرت الدنمارك 3-2 من إسبانيا في الجولة الأولى.

وفي الجولة الثانية سجل يورجين كلينسمان وأولف شون هدفين في الدقيقتين 10 و85 ليصل الألمان لثلاثة نقاط ثم يهزمون الإسبان بثنائية رودي فوللر ويتأهلون لنصف النهائي لتخرج ألمانيا من هولندا بنتيجة 2-1 بفضل هدف قاتل لماركو فان باستين.

أما الدنمارك فخرجت من البطولة بلا رصيد حيث خسرت في الجولة الأخيرة من الأتزوري بثنائية ألتوبيلي ودي أجوستيني.

2-0 للدنمارك في 92

وشاركت الدنمارك في البطولة بعد استبعاد يوغسلافيا لتلعب في المجموعة الأولى مع جارتها السويد منظمة البطولة وإنجلترا رابع العالم وفرنسا بقيادة ميشيل بلاتيني كمدرب وجيان بيير بابان وإيريك كانتونا.

في الجولة الأولى تعادلت الدنمارك سلبياً مع الإنجليز ثم خسرت من صاحبة الأرض بهدف الفتى الذهبي توماس برولين.

لكن الفوز 2-1 على فرنسا في الجولة الأخيرة أخرج الفرنسيين بهدف متأخر لاليستروب قبل 12 دقيقة من النهاية، ثم في نصف النهائي فازت الدنمارك بركلات الترجيح على حامل اللقب هولندا بعد التعادل 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي.

ألمانيا لم تظهر بثوب البطل فخسرت من هولندا وتعادلت 1-1 مع الكومنويلث ولم تحقق إلا فوزاً صعباً على إسكتلندا بثنائية ريدل وإيفنبيرج لتلاقي السويد في نصف النهائي وتهزمها بصعوبة 3-2 بأهداف توماس هاسلر وثنائية ريدل.

نهائي 92 لم يكن متوقعاً أن يخسره أبطال العالم لصالح المنتخب الدنماركي الذي لم يكن مشاركا في البطولة من الأساس لكن تسديدتي جينسين وفيلفورت الشهرتين فعتلا شيئاً آخر.

الدنمارك تهزم ألمانيا في 92


ألمانيا تهزم الدنمارك في 88


فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات