جميع المباريات

إعلان

الدب الروسي يتربص باليونان وبولندا تتحدى التشيك في صراع التأهل لدور الثمانية

بولندا وروسيا

لقطة من لقاء روسيا وبولندا

وارسو (د ب أ):

يحلم المنتخب الروسي بالحفاظ على صدارة المجموعة الأولى في الدور الأول لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) ببولندا وأوكرانيا عندما يلتقي نظيره اليوناني السبت في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة.

وفي نفس التوقيت ، يتربص المنتخب البولندي المشاركة في استضافة البطولة بنظيره التشيكي حيث يحتاج للفوز إذا رغب في التأهل إلى دور الثمانية.

وقدم الدب الروسي عرضا رائعا في بداية مسيرته بالبطولة الحالية وترجم تفوقه إلى فوز كبير 4/1 على نظيره التشيكي ولكنه تراجع قليلا وسقط في فخ التعادل 1/1 مع نظيره الأيرلندي.

ويحتاج المنتخب الروسي إلى نقطة التعادل فقط من مباراة السبت ليضمن التأهل إلى دور الثمانية ولكنه يطمح إلى تحقيق الفوز على نظيره اليوناني ليضمن البقاء في الصدارة والابتعاد في دور الثمانية عن مواجهة نظيره الألماني المرشح لصدارة المجموعة الثانية.

ويتصدر المنتخب الروسي المجموعة برصيد أربع نقاط وتليه منتخبات التشيك (ثلاث نقاط) وبولندا (نقطتان) واليونان (نقطة واحدة) لتكون فرصة التأهل لدور الثمانية سانحة أمام كل من هذه الفرق الأربعة.

وكان هدف التعادل الذي سجله ياكول بلازتشايكوفسكي (كوبا) لبولندا في شباك روسيا صدمة كبيرة للدب الروسي بينما رفع معنويات المنتخب البولندي وضاعف أمله في بلوغ دور الثمانية على حساب المنتخب التشيكي.

وإذا نجح المنتخب البولندي في عبور هذا الدور، سيكون ذلك دعما لنجاح البطولة على المستوى الجماهيري بصفته أحد المنتخبين المضيفين.

وقال كوبا "ما زال رصيدنا متوقفا عند نقطتين. سنكافح حتى النهاية".

ويحتاج المدرب فرانسيشك سمودا المدير الفني للمنتخب البولندي إلى اتخاذ قرار صعب قبل مباراة السبت حيث يفاضل بين حارس مرماه الأساسي فوجيتش تشيسني نجم أرسنال الإنجليزي والعائد لصفوف الفريق بعد انتهاء الإيقاف والحارس الآخر برزيمسلاف تايتون الذي تألق مع الفريق في المباراتين الماضيتين.

وطرد تشيسني في المباراة الافتتاحية للبطولة عندما كانت النتيجة 1/1 مع المنتخب اليوناني ثم نجح تايتون بمجرد نزوله في التصدي لضربة الجزاء التي احتسبت ضد تشيسني.

وفي المقابل ، يترقب المنتخب التشيكي لياقة صانع اللعب توماس روزيسكي لمعرفة مدى إمكانية لحاقه بمباراة الغد الحاسمة أمام المنتخب البولندي. ويعاني روزيسكي من إصابة في وتر أخيل اضطرته للخروج في الشوط الثاني من مباراة الفريق أمام اليونان.

واستعاد المنتخب التشيكي بعض توازنه بعد الهزيمة الثقيلة أمام روسيا 1/4 وحقق فوزا ثمينا 2/1 على المنتخب اليوناني في الجولة الثانية.

وقال بيتر تشيك حارس مرمى المنتخب التشيكي إنه سيكون لائقا تماما قبل مباراة الغد بعدما أعرب عن شكواه من آلام في الكتف في لقاء اليونان.

وقال تشيك ، حارس مرمى تشيلسي الإنجليزي ، "سأكون جائهزا بنسبة مائة بالمئة" بعدما شارك في تدريبات خفيفة الخميس.

ويحتاج المنتخب اليوناني ، الفائز بلقب يورو 2004 ، إلى معجزة للتغلب على المنتخب الروسي والعبور إلى دور الثمانية حيث بدا الدفاع اليوناني في هذه البطولة بعيدا عن مستواه المعهود كما غابت الفعالية عن الهجوم اليوناني.

وقال المدرب البرتغالي فيرناندو سانتوس المدير الفني للمنتخب اليوناني "ما زال لدينا الأمل. ما زالت أمامنا فرصة أخرى".

ويحتاج المنتخب الروسي في المقابل إلى العودة لاستغلال الفرص التي تسنح إليه أمام مرمى المنافس بعدما تسبب إضاعة هذه الفرص في حرمانه من الفوز على بولندا والتأهل المبكر لدور الثمانية.

وقال ألان دزاجوييف نجم المنتخب الروسي "كان يتعين علينا أن نضمن التأهل لدور الثمانية مبكرا. والآن ، يجب أن نتغلب على المنتخب اليوناني".

ويقتسم دزاجوييف صدارة قائمة هدافي البطولة مع الألماني ماريو جوميز والكرواتي ماريو ماندزوكيتش برصيد ثلاثة أهداف لكل منهما.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات