جميع المباريات

إعلان

تقرير.. ألمانيا عقدة أصحاب الأرض في اليورو.. وبالتحديد نصف النهائي

يورو

صورة ارشيفية

لعبت ألمانيا كأس أمم أوروبا 11 مرة تأهلت للنهائي في ست مرات وأقصت المنظم في خمس منها منهم 4 مرات في نصف النهائي.

لعبت ألمانيا مع فرنسا أربع مباريات رسمية منهم مباراتين في نصف النهائي فازت بهما.

لم تخسر ألمانيا رسمياً من فرنسا إلا مباراة واحدة بنتيجة 6-3 في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع بمونديال السويد 58 البطولة الكبرى الوحيدة التي خسرت فيها ألمانيا من صاحب الأرض.

وتلتقي ألمانيا مع فرنسا في نصف نهائي اليورو الحالي 2016 على ملعب الفيلدروم - مضمار الدراجات - الملعب الذي أقصت فيه فرنسا البرتغال في ملحمة 3-2 بعد وقت إضافي في نصف نهائي بطولة 84 عندما سجل ميشيل بلاتيني هدف الفوز القاتل في الدقيقة 119 مانعاً بلاده من خوض ركلات الترجيح في نصف النهائي بعد خوضها قبل عامين أمام ألمانيا في نفس المرحلة في مونديال أسبانيا 82.

وإليكم في السطور التالية قصة تخطي الألمان خمس مرات لأصحاب الأرض:

يورو 72

نصف النهائي

بلجيكا 1 - 2 ألمانيا

في 14 يونيو 72 وعلى ملعب بوسيلي ستاديون في أنتويرب البلجيكية تحت إدارة الحكم الاسكتلندي ويليام مولان.

وبدأت ألمانيا بتشكيل مكون من: سيب ماير وهورست ديتير هوتجيز وبول برايتنر وهانز جورج شوارزبنك وفرانز بكينباور وهيربيرت ويمر وأولي هونيس ويوب هاينكس وجونتر نتزر وإرون كريميرز وجيرد مولر.

ودخل يورجن جرابوفسكي بديلاً لهونيس في الدقيقة 59.

وسجل جيرد مولر ثنائية الألمان بواقع هدف في كل شوط الدقيقة 24 و71 ثم سجل البديل أوديليون هدف البلجيك الوحيد قبل النهاية بسبع دقائق.

يورو 76

نصف النهائي

يوغسلافيا 2 - 4 ألمانيا (بعد وقت إضافي)

في موقعة مثيرة على أرض ملعب كرفينا زفيزدا في بلجراد تقدم اليوغسلاف بثنائية عن طريق دانيلو بوبيفودا ودراجون ديجاتيتش في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني وبسيناريو شبيه للقاء بايرن ميونخ ويوفنتوس (4-2) بدوري الأبطال الأوروبي العام الحالي قلص هاينز فلو النتيجة "ق 64" ثم سجل ديتير مولر هاتريك بواقع هدف في الدقيقة 82 وثنائية في الشوط الإضافي الثاني "ق 115 و119".

ومثل ألمانيا يومها: سيب ماير وبيرتي فوجتس وبرنراد ديتز وهانز جورج شوارزبنك وفرانز بكينباور وهيربيرت وإريك بير وبيرنارد هوتزينبين وديتير دانير ودخل ديتير مولر في الدقيقة 79 ليحرز هاتريك وهاينز فلو في الدقيقة 46.

يورو 92

نصف النهائي

ألمانيا 3-2 السويد

الأرض ملعب رازوندا ستاديوم في سولنا بقيادة إيطالية للحكم تيليو لانيز.

ركلة حرة من توماس هاسلر تقدم بها الألمان ثم عزز كارل هاينز ريدل النتيجة في الدقيقة 59 ثم ردت السويد عن طريق الفتى الذهبي توماس برولين وفي الدقيقة 88 سجل ريدل ثالث الأهداف قبل أن يقلص الفارق كينيت أندرسون قبل النهاية بدقيقة واحدة.

ومثل الماكينات يومها: بودو إيلجنر وستيفان رويتر وأندرياس بريمي ويورجين كولر وجويدو بوشوالد وتوماس هاسلر وكارل هاينز ريدل وتوماس هيلمر وماتياس زامر وستيفان إيفنبرج ويورجين كلينسمان الذي خرج قبل النهاية بدقيقة وحل محله توماس دول.

يورو 96

نصف النهائي

ألمانيا 1-1 إنجلترا (6-5 للماكينات بركلات الترجيح)

هي نفس نتيجة ركلات الترجيح التي فازت بها ألمانيا على إيطاليا في ربع النهائي 6-5 ولكن من ست ركلات فألمانيا لم تهدر أي ركلة جزاء في موقعة ويمبلي أمام 75 ألف متفرج وسط إدارة مجرية أيضاً مثل موقعة بوردو ولكن ليست لفيكتور كاساي ولكن لمواطنه ساندور بول.

سجل لألمانيا هاسلر وسترونز ورويتر وزيجه وكونتز وأندرياس مولر، بينما للإنجليز سجل آلان شيرر وديفيد بلات وستيوارت بيرس وبول جاسكوين وتيدي شيرنجهام وأهدر جاريث ساويسجيت.

مثل الألمان يومها: أندرياس كوبكي وستيفان رويتر وستيفان فرويند وتوماس هيلمر وماتياس زامر وأندرياس مولر ومميت شول وستيفان كونتز وماركوس بابل وكريستيان زيجى وديتير إيلتس ودخل البدلاء: ماركوس بوده وتوماس هاسلر وتوماس سترونز.

وتقدم آلان شيرر للإنجليز بعد 3 دقائق برأسية أشعلت مدرجات ملعب ويمبلي القديم قبل أن يحرز كونتز هدف التعديل بعد 16 دقيقة من انطلاق المواجهة.

وأهدر بول جاسكوين في الوقت الإضافي فرصة حسم المعركة بعد أن تجاوزت كرة عرضية شيرر هداف المسابقة الجميع لكن جازا لم يتواجد في الوقت المناسب لتفلت منه كرة الحسم والهدف الذهبي.

يورو 2008

دور المجموعات

ألمانيا 1-0 النمسا

كانت ألمانيا عائدة من الخسارة 2-1 أمام كرواتيا حيث فشل الفريق الذي كان يبنيه يواخيم لوف في بطولته الكبرى الأولى في الثأر من خسارة مونديال فرنسا 98 أما أصحاب الأرض النمسا فكانوا لا يملكون إلا نقطة واحدة من تعادل 1-1 مع المنظم القادم بولندا والخسارة من الكروات.

وسجل مايكل بالاك بعد أربع دقائق من الشوط الثاني هدف بلاده واللقاء الوحيد من ركلة حرة في أرض ملعب إرنست هابل لتخرج النمسا صاحبة الأرض من دور المجموعات على ملعب الأسطورة إرنست هابل مدرب هولندا في كأس العالم 78.

وعوقب لوف ومدرب النمسا جوزيف هكرسبرجر بالإيقاف لمدة مباراة ليتابع لوف لقاء البرتغال 3-2 من خلف مربع زجاجي، وفي حال تخطي الألمان للفرنسيين قد يواجهوا البرتغال مجدداً ولكن في النهائي هذه المرة.

على الهامش: أقصت ألمانيا المنظم البرازيل في نصف نهائي كأس العالم الماضية وكوريا الجنوبية في نفس الدور في 2002 والمكسيك في ربع النهائي عام 86 وأسبانيا 2-1 في الدور الثاني عام 82 وهزمت تشيلي في 62 بدور المجموعات بينما كان الخروج الوحيد من بطولة كبرى أمام المنظم في 58 فخسرت من المنظم السويد 3-1 في نصف النهائي ثم من فرنسا نفسها في لقاء تحديد صاحب الميدالية البرونزية.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

مباشر
الزمالك

الزمالك

2 0
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

70

الحكم يوقف المباراة لشرب السوائل