جميع المباريات

إعلان

مورينيو خارج الاستفتاء الرسمي لأفضل مدرب في البريميرليج وردجرز يتصدر

جوزيه مورينيو

مورينيو المدير الفني لفريق تشيلسي

كتب - عبد القادر سعيد:

خرج المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من الاستفتاء الرسمي حول أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي الذي انتهى بتتويج مانشستر سيتي باللقب للمرة الرابعة في تاريخه.

 وفشل مورينيو في المنافسة على البريميرليج حتى الجولة الختامية بعدما خرج من السباق في الجولة 37 ليخرج تشيلسي بلا بطولات ويفقد وصافة البريميرليج لصالح ليفربول.

وضمت القائمة التي طرحها الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي لزواره من أجل اختيار أفضل مدرب في الموسم المنتهي للبريميرليج، كلاً من:

1 – برندان رودجرز

المدير الفني لفريق ليفربول الذي نجح في إعادة ليفربول للمنافسة على لقبه المفضل في إنجلترا حتى الدقيقة الأخيرة من الموسم وأعاد الفريق للتأهل لدوري أبطال أوروبا بعد غياب طويل.

ويتصدر رودرجز الاستفتاء بفارق كبير عن أقرب منافسيه حيث حصل حتى لحظة كتابة هذه السطور على 51% من أصوات زائري الموقع الرسمي للبريميرليج.

2 – توني بوليس

المدير الفني لفريق كريستال بالاس الذي صنع أفضل عودة في البريميرليج هذا الموسم عندما كان فريقه متأخراً 3-0 أمام ليفربول قبل أن ينجح في تسجيل 3 أهداف في 12 دقيقة ويتعادل قبل النهاية.

وأنهى فريق بوليس البريميرليج في المركز 11 بعدما قدموا أداء جيد بعد التأهل للبريميرليج متفوقين على أندية عريقة مثل وست هام وأستون فيلا وسندرلاند.

ويأتي بوليس في المركز الثاني حتى الأن في التصويت بعدما حصل على 19% من أصوات الجماهير على الموقع الرسمي للبريميرليج.

3 – مانويل بيليجريني

المدير الفني للفريق البطل مانشستر سيتي، رغم نجاحه في إعادة اللقب لقلعة الاتحاد إلا أنه لم يقنع زوار موقع البريميرليج الرسمي لمنحه أصواتهم كأفضل مدرب في الموسم.

وحسم بيليجريني بطولة الدوري الإنجليزي في اليوم الأخير بعد الفوز على وست هام بثنائية نظيفة في الجولة الختامية، ليفوز مانويل بسباق السرعة الذي بدأه مع فينجر ومورينيو وانتهى في النهاية مع رودجرز.

بيليجريني حصل على 12% فقط من الأصوات ليحتل المركز الثالث في جدول أفضل مدربي البريميرليج هذا الموسم حتى الأن.

4 – روبيرتو مارتينيز

المدير الفني لفريق إيفرتون روبيرتو مارتينيز نجح في قيادة فريقه للمركز الخامس هذا الموسم وكان منافساً على التأهل لدوري أبطال أوروبا قبل أن يحسم أرسنال موقعه في المركز الرابع.

وحصد روبيرتو مارتينيز على 10% من أصوات الجماهير الزائرة لموقع البريميرليج الرسمي، لكن فرصه تبدو قليلة في ظل ابتعاد رودجرز صاحب المركز الأول.

5 – جوس بويت

المدير الفني لفريق سندرلاند جوس بويت دخل قائمة أفضل مدربي البريميرليج هذا الموسم رغم أن فريقه احتل المركز الـ14 ونجا من الهبوط.

سندرلاند كان في مؤخرة البريميرليج في الكريسماس، لكنه قاتل حتى النهاية ليصعد للمركز 14 ويحقق الفوز على تشيلسي في ملعبه ويتعادل مع البطل السيتي في ملعبه أيضاً وتغلب على مانشستر يونايتد في أولد ترافورد ليحقق شيء أشبه معجزة بالبقاء في البريميرليج.

بويت جاء في المركز الأخير في تصويت الجماهير بحصوله على 7% فقط من الأصوات، لكن وجوده في القائمة يعد هو الإنجاز بالنسبة له.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات