جميع المباريات

إعلان

تقرير.. الوش التاني (3).. حسام غالي و مايكل كاريك

الوش التاني، حسام غالي، مايكل كارييك

حسام غالي ومايكل كاريك

كتب - عبد القادر سعيد:

تتميز كرة القدم بالوفاء لمن يحسن معاملتها وتدليلها في الملعب ولا تعترف بالشكل أو اللون أو الجنسية، فقط تعترف بمن يجيد التعامل معها دون النظر لهويته، وفي بعض الأحيان تجد الكرة تواءم ومتشابهين في طريقة التعامل معها حتى لو اختلفت ألوانهم وأشكالهم وهويتهم، وفي هذا التقرير يرصد Yallakora.com تواءم كرة القدم أو اللاعبين المتشابهين في الأداء في "الوش الثاني" لكرة القدم.

وفي الحلقة الثالثة من "الوش التاني" سيكون الوجه المصري حاضراً أما الوجه الثاني سيكون إنجليزياً، حديثنا في هذا التقرير عن نجم خط الوسط المصري حسام غالي، والنجم الإنجليزي مايكل كاريك.

أوجه الشبه البدنية

يتشابه الثنائي المصري الإنجليزي على الصعيد البدني والجسماني إلى حد ما، كما أن غالي وكاريك من مواليد نفس العام وهو 1981 لكن غالي ولد في 15 ديسمبر بينما ولد كاريك في 28 يوليو.

ويعتبر غالي أو كاريك من أعمدة أنديتهم في خط الوسط ومن أهم الأسباب التي تساعدهم على السيطرة على دائرة منتصف الملعب هي القدرات البدنية الهائلة، فعلى صعيد الطول يبلغ حسام غالي 1.83 سم وكاريك 1.88 سم وهو ما يجعلهما مميزان في ألعاب الهواء، ويمنحهما سرعة نسبية.

الاستخلاص

يتمتع حسام غالي بقدرة كبيرة في استخلاص الكرة من الخصوم بعد أعوام طويلة من الخبرة في الملاعب الأوروبية والعربية حيث نجح في علاج عيوبه التي كان أبرزها الاندفاع نحو الخصم مما يجعله صيداً سهلاً للمراوغة.

أما مايكل كاريك فهو بمثابة حائط صد أمام المنافسين حيث يصعب المرور منه أو النجاح في الحفاظ على الكرة عندما يشترك اللاعب الإنجليزي مع منافسه.

المهارة

قليلاً من لاعبي الوسط المدافعين يتمتعون بمهارات المهاجمين والقدرات التهديفية الكبيرة ومن بين هؤلاء النجوم القلائل مايكل كاريك وحسام غالي.

وصف غالي وكاريك بلاعب الوسط المدافع لن يكون وصفاً دقيقاً فمثلا غالي لعب في مركز المدافع الصريح من قبل كما لعب كظهير أيمن مع توتنهام بالإضافة إلى إشتراكه كصانع ألعاب من قبل مع مانويل جوزيه عند إكتشافه في الفريق الأول للنادي الأهلي.

وكذلك مايكل كاريك حيث يتمتع اللاعب بمهارات التمرير التي تقوم بإيصال المنافسين إلى المرمى عبر أقصر الطرق وبدون عناء.

التسديد

عندما يكون لاعب الوسط مميز في كل شيء ولا يجيد التسديد فإنه لا يمكن أن يتم وصفه بأنه لاعب سوبر، ولذلك فإن حسام غالي ومايكل كاريك يتشابهان كذلك في مهارة التسديد.

وإن كان كاريك يتفوق على غالي في هذه النقطة إلا أن اللاعب الدولي المصري أيضاً في أغلب المباريات يكون له محاولات عديدة على المرمى تشكل خطورة حتى لو تعانق الشباك.

أندية مشتركة

ومن أوجه الشبه بين النجمان المصري والإنجليزي هو تمثيل الثنائي للنادي اللندني الكبير توتنهام هوتسبير خلال العقد الماضي، حيث كان غالي في أوج تألقه مع السبيرز بعد انتقاله من فينورد، وكذلك كاريك الذي تألق وانتقل بعد ذلك إلى مانشستر يونايتد.

ولولا موقف قذف قميص توتنهام الشهير لكان حسام غالي هو الذي سبق كاريك إلى مانشستر يونايتد أو أحد أندية القمة الإنجليزية حيث كانت تقارير تربطه باليونايتد وقتها، قبل أن تتعرقل مسيرته الإحترافية بسبب واقعة قذف قميص السبيرز في وجه المدرب مارتن يول اعتراضاً على تغييره.

التقييم

ويمكن لزوار ياللاكورة بعد مشاهدة المقاطع المرئية للنجمين المصري والإنجليزي تقييم التشابه بين غالي وكاريك بالنسبة المئوية من خلال المشاركة في التعليقات.

إقرأ أيضاً: 

 الوش التاني (1).. محمد بركات وخيسوس نافاس

الوش التاني (2).. ميدو و أدريانو

شاهد مايكل كاريك

شاهد مهارات حسام غالي

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg