جميع المباريات

إعلان

الهزيمة الأولى.. 10 لاعبين من أرسنال يسقطون في فخ بورنموث (فيديو)

كريستي

كريستي يحتفل بهدفه في مرمى أرسنال

وقع 10 لاعبين من نادي أرسنال هذا المساء في فخ نصبه لهم مضيفهم بورنموث في مباراة جمعت بينهما على ملعب فيتاليتي ضمن الجولة الثامنة من منافسات الدوري الإنجليزي.

وتلقى أرسنال الهزيمة الأولى في كل المسابقات الرسمية هذا الموسم، بعد 10 مباريات متتالية تجنب خلالها الخسارة في الدوري الإنجليزي، كأس الرابطة الإنجليزية ودوري أبطال أوروبا.

فوز بورنموث بثنائية نظيفة على أرسنال، ساهم فيه الفرنسي ويليام ساليبا الذي حصل على بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 30، ليترك فريقه بـ10 لاعبين، ما عقد مهمة المدرب الإسباني مايكل أرتيتا.

وحصد بورنموث 3 نقاط تاريخية، كونه الفوز الثاني فقط في تاريخ المواجهات المباشرة بين الفريقين، كما شهد الخروج الأول لفريق أندوني إيراولا بشباك نظيفة أمام أرسنال.

من جانبه، فشل أرسنال في اعتلاء صدارة الدوري الإنجليزي ليبقى ثالثًا بـ17 نقطة، متساويًا مع الوصيف مانشستر سيتي، ومبتعدًا بنقطة واحدة عن المتصدر ليفربول.

تشكيل أرسنال

حراسة المرمى: ديفيد رايا

الدفاع: بن وايت، ويليام ساليبا، جابرييل، ريكاردو كالافيوري

الوسط: ديكلان رايس، توماس بارتي، ميكيل ميرينو

الهجوم: رحيم ستيرلينج، لياندرو تروسارد، كاي هافيرتز

وأجلس أرتيتا إلى جانبه على مقاعد بدلاء أرسنال: سيتفورد، كيوير، زينشينكو، لويس سكيلي، جورجينيو، نوانيري، مارتنيلي، جيسوس، كابيا.

قائمة أرسنال شهدت غياب اللاعب بوكايو ساكا بسبب إصابة تعرض لها أثناء مشاركته مع المنتخب الإنجليزي أمام اليونان.

وبدأ ميرينو أساسيًا في الدوري الإنجليزي لأول مرة منذ انضمامه إلى أرسنال، فيما فضل أرتيتا إبقاء البرازيليين مارتينيلي وجيسوس بين البدلاء، ليشرك ستيرلينج وتروسارد بجانب هافيرتز.

تفاصيل مباراة بورنموث وأرسنال

تجاوز أرسنال فترة جس النبض سريعًا ليبدأ منذ الدقائق الأولى محاولاته الهجومية على مرمى بورنموث، كان أكثرها خطورة في الدقيقة 11 عن طريق رأسية ديكلان رايس.

وكاد سيمينيو يفاجئ أرسنال بهدف في الدقيقة 16 لكن تسديدته مرت أعلى المرمى بقليل.

وتحصل الفرنسي ويليام ساليبا على بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 30 بعد أن تعمد منع إيفانيلسون من الانفراد بمرمى رايا، ليتأكد غيابه عن المباراة المقبلة أمام ليفربول.

وبات أرسنال أكثر من حصل على بطاقات حمراء في الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 3 بطاقات.

بعد الطرد، اضطر المدرب الإسباني مايكل أرتيتا إلى إجراء تغيير دفاعي بإشراك اللاعب جاكوب كيوير في مكان رحيم ستيرلينج، كان ذلك في الدقيقة 37.

وتحولت الأفضلية من أرسنال إلى بورنموث الذي حاول عن طريق ماركوس تافيرنييه تسجيل هدف أول في الدقيقة 41، لكن تسديدته اصطدمت بتألق رايا.

وجرب الغاني توماس بارتي التصويب من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 45، فيما مرت كرته أعلى مرمى بورنموث، لينتهي الشوط الأول بالتعادل دون أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني، بدا بورنموث متحفزًا أكثر من أرسنال، لتصل الكرة إلى سيمينيو داخل منطقة الجزاء، حيث أهدر فرصة سهلة في الدقيقة 47 إثر تسديدة طائشة.

واستمرت أفضلية بورنموث ليجبر أرسنال على العودة إلى مناطقه الدفاعية.

وضرب تافيرنييه الكرة برأسه في الدقيقة 60 من داخل منطقة الجزاء، لتجاور قائم أرسنال الأيمن بقليل في فرصة خطيرة جديدة لبورنموث.

وأخطأ رايا في إبعاد الكرة من منطقة جزاء أرسنال، ليخطفها منه إيفانيلسون الذي لم يتمكن من استغلال الفرصة في الدقيقة 64.

ورفض مارتنيلي هدية كيبا، إذ مرر الأخير كرة بالخطأ وصلت إلى المهاجم البرازيلي الذي صوب تسديدة ضعيفة في الدقيقة 69 لم يجد حارس بورنموث أي صعوبة في التصدي لها.

وفي الدقيقة 70، حقق بورنموث ما سعي إليه إذ سجل الهدف الأول عن طريق البديل ريان كريستي، إثر تصويبة يسارية صاروخية لم يستطع رايا منعها من زيارة شباك أرسنال.

شاهد هدف بورنموث الأول، من هنا

وتحصل بورنموث على ركلة جزاء بعد خطأ مشترك بين كيوير ورايا، ليحولها الهولندي جاستن كلويفرت إلى هدفٍ ثانٍ في الدقيقة 79.

خطأ كيوير دفع أرتيتا إلى استبداله في الدقيقة 80 فور تسببه في حصول بورنموث على ركلة جزاء، رغم أنه دخل من الأساس من مقاعد البدلاء في الدقيقة 37.

وفي الدقائق الأخيرة، حاول أرسنال الهجوم على استحياء لكن بورنموث ظل صامدًا ليستحق الخروج بالنقاط الثلاث.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg