جميع المباريات

إعلان

المطاردة مستمرة.. أرسنال ينجو من "مداورة أرتيتا" أمام ساوثامبتون

ساكا

ساكا يقود أرسنال لهزيمة ساوثامبتون

نجا أرسنال من فخ ساوثامبتون، اليوم السبت، بعدما حول النتيجة من التأخر (1-0) إلى الفوز بثلاثة أهداف لواحد، في مباراة جمعت بينهما على ملعب الإمارات، ضمن الجولة السابعة من منافسات الدوري الإنجليزي.

ويتشارك أرسنال مع مانشستر سيتي في تجنب الهزيمة الأولى في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

كل من أرسنال ومانشستر سيتي يحتل حاليًا وصافة الترتيب في الدوري الإنجليزي، برصيد 17 نقطة، وفارق نقطة واحدة عن المتصدر ليفربول الذي انتصر في وقت سابق من السبت، على كريستال بالاس.

ويدين أرسنال بالفضل في تفوقه على ساوثامبتون إلى ساكا الذي صنع هدفين، وقع عليهما كاي هافيرتز وجابرييل مارتنيلي خلال 10 دقائق بين الدقيقتين 58 و68، قبل أن يسجل بنفسه هدفًا في الدقيقة 88.

ووجد أرسنال صعوبة في التغلب على ساوثامبتون، رغم الفوارق الفنية الكبيرة، إذ أجرى المدرب الإسباني مايكل أرتيتا مداورة بين اللاعبين، ليبقي المتألقين تروسارد ومارتنيلي بين البدلاء، كما أشرك توماس بارتي في الظهير الأيمن، مفضلًا الغاني على الياباني تومياسو.

تشكيل أرسنال

حراسة المرمى: دافيد رايا

الدفاع: توماس بارتي، ويليام ساليبا، جابرييل، ريكاردو كالافيوري

الوسط: جورجينيو، ديكلان رايس، كاي هافيرتز

الهجوم: بوكايو ساكا، رحيم ستيرلينج وجابرييل جيسوس

وجلس على مقاعد بدلاء أرسنال: نيتو، لويس سكيلي، تومياسو، كيويور، ميرينو، نوانيري، مارتينيلي، تروسارد وناثان بتلر أويديجي.

وشارك ستيرلينج أساسيًا لأول مرة مع أرسنال في الدوري الإنجليزي.

وكذلك ظهر اسم الإسباني ميكيل ميرينو لأول مرة في قائمة أرسنال بالدوري الإنجليزي، بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به في الكتف، فور انضمامه من ريال سوسيداد هذا الصيف.

تفاصيل مباراة أرسنال وساوثامبتون

ومارس أرسنال أسلوب الضغط الهجومي المعتاد على ضيوفه في ملعب الإمارات منذ الدقيقة الأولى، لكن أول الفرص المحققة تأخرت حتى الدقيقة 12 التي أضاع فيها هافيرتز هدفًا من ضربة رأسية، مرت أعلى مرمى ساوثامبتون.

وصوب ساكا من على حدود منطقة الجزاء، كرة، أنقذها رامسديل في الدقيقة 16.

واستمرت محاولات أرسنال، هذه المرة أرسل ساكا عرضية من خارج منطقة الجزاء، أبعدها مجددًا حارس ساوثامبتون في الدقيقة 30.

وحاول ستيرلينج هز شباك أرسنال في الدقيقة 45، لكن كرته ارتطمت في دفاع ساوثامبتون.

وجرب بارتي التسديد من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 45+2، لينقذ رامسديل مرة أخرى مرمى ساوثامبتون.

وفي الشوط الثاني، كاد ساوثامبتون يسجل هدفًا في الدقيقة 49 من تسديدة لماتيوس فيرنانديز مرت أعلى عارضة أرسنال.

وفاجأ ساوثامبتون، صاحب الأرض، بهدف أول في الدقيقة 56 بعد خطأ من ستيرلينج، وصلت على إثره الكرة إلى ماتيوس فيرنانديز الذي أرسل بينية لكاميرون آرتشر، حيث صوب تسديدة لا تصد ولا ترد في مرمى أرسنال.

الهدف أغضب أرسنال، ليضغط محاولًا تسجيل هدف التعادل، ما تمكن من تحقيقه بالفعل خلال دقيقتين فقط، بالتحديد في الدقيقة 58، إذ مرر ساكا الكرة إلى هافيرتز الذي لم يتوان عن التصويب بقوة في مرمى ساوثامبتون.

وواصل هافيرتز تألقه إذ سجل في كل مبارياته الخمس الأخيرة على ملعب الإمارات في الدوري الإنجليزي.

مجددًا صنع ساكا هدف أرسنال الثاني بعد عرضية رائعة في الدقيقة 68 حولها مارتينيلي من لمسة واحدة إلى هدف في شباك ساوثامبتون.

وبات الإنجليزي بوكايو ساكا ثاني لاعب فقط في تاريخ أرسنال يصنع 7 أهداف في أول 7 جولات بالدوري الإنجليزي بعد الفرنسي تيري هنري في 2004-2005.

ورفض ساكا أن يكتفي بتقديم تمريرتين حاسمتين هذا المساء، ليسجل هدفًا ثالثًا من تسديدة يمينية زاحفة، أطلقها من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 87، ليؤمن فوز أرسنال على ساوثامبتون.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg