جميع المباريات

إعلان

فانتازي يلا كورة.. لماذا ساعد سانشو بالمر على العودة إلى أفضل حالاته؟

بالمر وسانشو

بالمر وسانشو

يشرح كشافة فانتازي بريميرليج لماذا ساعد تواجد جادون سانشو (6.4 مليون جنيه إسترليني) في التشكيلة الأساسية لتشيلسي كول بالمر (10.7 مليون جنيه إسترليني) على العودة إلى أفضل حالاته في الفانتازي.

قبل عودته المذهلة بـ 25 نقطة ضد برايتون في الجولة السادسة، كان أداء بالمر مصدر قلق كبير لملاكه في فانتازي بريميرليج.

خلال سلسلة من ثلاث مباريات ضد كريستال بالاس وبورنموث ووست هام يونايتد في الجولات 3-5، تمكن من تسجيل هدف واحد فقط وتمريرة حاسمة.

وقد أدى ذلك إلى مبيعات ضخمة في فانتازي، مع 1.37 مليون عملية انتقال، مما جعل نجم البلوز سادس أكثر لاعب وسط مبيعًا هذا الموسم.

لكن الأهداف الأربعة التي سجلها بالمر في فوز تشيلسي 4-2 على برايتون يوم السبت جعلت بالمر الآن الهدف الأول للمدربين في فانتازي بفارق كبير.

لقد حصل على أكثر من 444 ألف عملية شراء قبل مباراته على أرضه أمام نوتنجهام فورست، وهو ما يقرب من ضعف ما حصل عليه أي لاعب آخر قبل الموعد النهائي يوم السبت.

وبعيدًا عن ركلاته الحرة الرائعة، كان أحد الجوانب البارزة في أداء بالمر ضد برايتون هو انطلاقاته إلى المساحة من مناطق أعمق في الهدفين الأول والرابع لتشيلسي، مع قيام نيكولاس جاكسون (7.8 مليون جنيه إسترليني) وسانشو بتمرير الكرة على التوالي.

سجل سانشو الآن أربع تمريرات حاسمة خلال آخر ثلاث مباريات، ويبدو أن هذا الأداء قد ضمن له الدور على الجهة اليسرى، مع بدايته المتتالية ضد وست هام وبرايتون.

ماذا يضيف سانشو للهجوم؟

إن مقارنة عروض سانشو خلال هاتين المباراتين في الجولتين الخامسة والسادسة مع بدايتي بيدرو نيتو (6.3 مليون جنيه إسترليني) في الجولتين الثالثة والرابعة يمنح فكرة أفضل عن ما يقدمه الأول لهجوم البلوز.

وحصل كل من سانشو ونيتو ​​على 34 تمريرة خلال مباراتيهما، وبلغ متوسطهما 2.1 دقيقة لكل لمسة.

لكن هذا هو المكان الذي تنتهي فيه أوجه التشابه، حيث يفضل سانشو بوضوح التراجع إلى العمق للحصول على الاستحواذ، كما يمكنك أن ترى من الخرائط الحرارية أدناه.

الخريطة الحرارية لنيتو في الجولة الثالثة والرابعة

خريطة حرارية لبيدرو نيتو GW3-4

الخريطة الحرارية لسانشو في الجولتين الخامسة والسادسة

خريطة حرارية لـ Jadon Sancho GW5-6

من بين 34 تمريرة تلقاها كل لاعب في مباراتيه، كانت 16 تمريرة فقط من تمريرات سانشو (أو 47 في المائة) في نصف ملعب المنافس، مقارنة بـ 30 تمريرة (أو 88 في المائة) من تمريرات نيتو.

ويستمر هذا الاتجاه في الثلث الأخير من الملعب، حيث حصل نيتو مرة أخرى على ضعف عدد التمريرات تقريبًا، بواقع 19 إلى 10.

لكن سانشو يقدم بالتأكيد المزيد عندما يتعلق الأمر بمواجهة الخصوم، حيث أنتج سبع مراوغات ناجحة مقابل اثنتين لنيتو.

وبينما يشغل نيتو مساحة أعلى في الملعب، فقد أثر دور سانشو العميق على موقف جاكسون، حيث كان المهاجم السنغالي أقل تقدمًا ضد برايتون.

في المقابل، فإن شكل الفريق هذا يسمح لبالمر باحتلال مواقع هجومية أكثر خطورة عندما يحصل تشيلسي على الكرة.

لماذا تحسنت قدرة بالمر على تسجيل الأهداف والتمريرات الحاسمة؟

إن المساحة المخصصة لبالمر تصنع فرقًا كبيرًا في فرصه في تسجيل الأهداف وصناعة التمريرات في فانتازي.

وتظهر الإحصائيات الهجومية الأساسية أن قدرة بالمر على تسجيل الأهداف قد تحسنت بشكل ملحوظ خلال الجولتين الأخيرتين.

وكما يمكنك أن ترى من الرسومات البيانية أدناه، فقد سدد سبع تسديدات داخل منطقة الجزاء، مقارنة بهدفين فقط خلال مبارياته الأربع الأولى.

خريطة تسديدات بالمر من الجولة الأولى حتى الرابعة

خريطة تسديدات كول بالمر GW1-4

خريطة تسديدات بالمر في الجولتين الخامسة والسادسة

خريطة تسديدات كول بالمر GW5-6

عندما يتعلق الأمر بالفرص الكبيرة - المواقف التي يتوقع فيها من اللاعب أن يسجل - فإن التحسن يكون أعظم، ولم يحصل بالمر إلا على فرصة كبيرة واحدة في أول أربع مباريات، لكنه حصل على ست فرص في آخر مباراتين له.

وتشير البيانات الخاصة بالتمريرات أيضًا إلى المزيد من التمريرات الحاسمة لنجم البلوز وتسلط الضوء على عنصر رئيسي كان مفقودًا بشدة في لعبته - الكرات البينية.

واحتل بالمر المركز الرابع في الدوري من حيث التمريرات البينية الموسم الماضي، بإجمالي 27 تمريرة في موسمه الوحيد تحت قيادة ماوريسيو بوكيتينو.

ومع ذلك، لم يسجل بالمر أي هدف خلال أول أربع مباريات له تحت قيادة المدرب الجديد إنزو ماريسكا، ولكن مع وجود سانشو في التشكيلة الأساسية خلال آخر جولتين، لعب بالمر خمس تمريرات حاسمة، وكان جاكسون اللاعب الرئيسي المستفيد.

وبالمقارنة بمستواه السابق، ظل متوسط ​​عدد التمريرات الحاسمة التي صنعها بالمر متماثلاً تقريباً. ولكن هناك تحسن كبير في معدل الفرص الخطيرة التي صنعها، حيث ارتفع من فرصة واحدة كل 87.8 دقيقة إلى متوسط ​​51 دقيقة خلال المباراتين الأخيرتين.

ورغم أن فترة الجولتين لا تكفي لتكوين أي افتراضات كبيرة، فإن الأرقام تقدم كل التشجيع على أن ماريسكا حقق توازنا أفضل في هجوم تشيلسي مع وجود سانشو، وتبدو آفاق بالمر في فانتازي أفضل من ذلك.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات