جميع المباريات

إعلان

صلاح ضد مرموش.. من هو أفضل لاعب مصري في 2024؟ (تقرير رقمي)

مرموش وصلاح

مرموش وصلاح - ثنائي مصري متألق في أوروبا

لسنوات، استحوذ محمد صلاح على آراء جماهير كرة القدم بشأن أفضل لاعب في مصر، ما تغير قليلًا في 2024، العام الذي يشهد تألقًا خاصًا لعمر مرموش بقميص آينتراخت فرانكفورت، ليظهر ندًا بند لمواطنه الذي لا يتوقف أبدًا عن كتابة التاريخ مع ليفربول.

ويكبر صلاح البالغ من العمر 32 عامًا عن مرموش بـ7 سنوات، ليبدو الأول في بداية نهاية مسيرته الرياضية مع كرة القدم، والأخير في ذروتها.

صلاح ضد مرموش

لا شك في الجودة التي يتمتع بها كلاهما، صلاح أثبت حتى قبل انضمامه إلى ليفربول صيف 2017 أحقيته في الحصول على مكان بين أفضل نجوم كرة القدم حول العالم، بينما يواصل عمر مرموش منذ انتقاله إلى آينتراخت فرانكفورت صيف 2023 محاولاته لتأكيد كم هو استثنائي، وليس مجرد لاعب جيد، قادر على تسجيل بضعة أهداف موسميًا وصناعة مثلها.

جماعيًا، تفوق صلاح بحصوله على لقب كأس كاراباو، بينما لم يزر مرموش منصات التتويج خلال 2024، ما يبدو منطقيًا، فليفربول ليس فرانكفورت.

فرديًا، أظهرت إحصائيات التسجيل والصناعة تقاربًا في المستوى بين صلاح ومرموش خلال 2024، مع تبقى ما يزيد بقليل عن 3 أشهر، فيها يمكن لأي منهما حسم لقب أفضل لاعب في مصر هذا العام.

من هو أفضل لاعب مصري في 2024؟

تمكن صلاح من المساهمة بـ24 هدفًا مع ليفربول خلال 2024 في المسابقات الرسمية محليًا وقاريًا، إذ سجل 14 هدفًا وصنع 10 أهداف أخرى خلال 26 مباراة، بحسب موقع ترانسفير ماركت.

في الفترة الزمنية ذاتها بدءًا من 1 يناير 2024، أسهم مرموش في 19 هدفًا مع آينتراخت فرانكفورت في كل المسابقات المحلية والقارية، بإحراز 11 هدفًا وصناعة 8 أهداف أخرى في 24 مباراة، كذلك وفق ترانسفير ماركت.

وفيما يلي، مساهمات صلاح ومرموش التهديفية في 2024 بالتفصيل:

صلاح مع ليفربول

- الدوري الإنجليزي: سجل 10 وصنع 7 في 19 مباراة

- الدوري الأوروبي: سجل هدفين وصنع 3 في 4 مباريات

- كأس الاتحاد الإنجليزي: سجل هدفًا في مباراة واحدة

- دوري أبطال أوروبا: لم يسجل أو يصنع في مباراة واحدة

- كأس كاراباو: سجل هدفًا في مباراة واحدة

مرموش مع فرانكفورت

- الدوري الألماني: سجل 11 هدفًا وصنع 6 في 19 مباراة

- الدوري الأوروبي: لم يسجل أو يصنع في مباراة واحدة

- دوري المؤتمر الأوروبي: لم يسجل أو يصنع في مباراتين

- كأس ألمانيا: صنع هدفين في مباراة واحدة

فيديو قد يعجبك:

التعليقات