جميع المباريات

إعلان

واتكينز أو دوران في أستون فيلا.. لماذا لا يكون كلاهما يا إيمري؟ (تحليل)

جون دوران

جون دوران وأولي واتكينز ثنائي أستون فيلا

طرح تألق المهاجم الكولومبي جون دوران، مع نادي أستون فيلا في بداية الموسم الحالي، سؤالًا صعبًا على المدير الفني أوناي إيمري، مع مشاركة أولي واتكينز نجم المنتخب الإنجليزي وأحد هدافي البريميرليج في المواسم الأخيرة، حول من سيكون المهاجم الأساسي لكتيبة الفيلانز.

وسلطت شبكة ذا أثلتيك الضوء على ما يقدمه الثنائي في صفوف أستون فيلا، ويضع المدرب أوناي إيمري في حيرة إيجابية، حول كيفية الاستفادة بأقصى قدر من نجمي خط الهجوم معًا.

بداية مثالية لثنائي هجوم أستون فيلا

أحرز أولي واتكينز 3 أهداف في أول خمس مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، ولكن في دوري أبطال أوروبا حرمه الحكم من هدف أحرزه في شباك يانج بويز السويسري بداعي وجود لمسة يد على مهاجم الفيلانز، عقب العودة لتقنية الفيديو.

وفي المقابل سجل جون دوران 4 أهداف على مدار 131 دقيقة فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم الحالي، وحرمته تقنية الفيديو أيضًا من هدف سجله في شباك يانج بويز بدوري الأبطال، بسبب لمسة يد على زميله أونانا.

ووصل دوران إلى رصيد 9 أهداف مع أستون فيلا كبديل في 757 دقيقة، بمعدل هدف كل 84 دقيقة منذ انضمامه إلى صفوف الفيلانز في يناير 2023، قادمًا من فريق شيكاغو فاير الأمريكي.

من الرحيل للتألق.. الظروف تغير موقف دوران

وكان دوران قريبًا من الرحيل عن صفوف الفيلانز، الذين كانوا يبحثون عن التخلص منه في الصيف الماضي، بسبب غضب أوناي إيمري من عدم التزامه، ومستواه المتذبذب في التدريبات، وكان على أعتاب الانتقال لتشيلسي، كما كان وست هام يونايتد مهتمًا بضمه، لكن الصفقة لم تكتمل، لتقوده الظروف للبقاء مع الفيلانز، وكتابة فصل جديدة في مسيرته.

معدل أهداف دوران مقارنة بعدد تسديداته على المرمى في آخر 6 مباريات دخلها كبديل بالدوري الإنجليزي كان مرتفعًا للغاية، حيث زار الشباك في 5 منها، وفشل في واحدة أمام أرسنال فقط. 

ماذا يقدم واتكينز ودوران معًا في تشكيل أستون فيلا؟

وكشفت شبكة ذا أثلتيك عن أن أوناي إيمري لا يبدو أنه مقتنع بالاعتماد على الثنائي معًا، حيث لم يبدأ واتكينز ودوران سوى مباراتين فقط بصفة أساسية سويًا، منذ انضمام الأخير لصفوف الفيلانز في الموسم الماضي.

ولم يستطع أستون فيلا الظهور بمستوى جيد في المناسبتين، حيث تعادل مع وست هام بنتيجة 1-1 في شهر مارس الماضي، وخسر من كريستال بالاس بخماسية نظيفة في الجولة الأخيرة من موسم 2023-2024.

وفي الإطار ذاته، دخل دوران كبديل لواتكينز في 18 مباراة، بينما شارك مهاجم إنجلترا مكان الشاب الكولومبي في 5 مواجهات، ولعب الثنائي بشكل عام 26 لقاء معًا بخلاف المباراتين التي بدأها سويًا، ولكن لم يستمر وجودهما معًا في الملعب سوى لدقائق معدودة في معظم تلك المواجهات، بين 5 إلى 11 دقيقة تقريبًا.

هل يغير إيمري خطته؟

ورغم عدم اعتماد أوناي إيمري مدرب أستون فيلا على اللاعبان سويًا إلا في أوقات قليلة، لكنه قد يغير رأيه من الاختيار بين واتكينز ودوران، إلى الدفع بكلاهما معًا حسبما ذكرت شبكة ذا أثلتيك، بعدما سجل الثنائي هدفي الانتصار على حساب وولفرهامبتون في الجولة الماضية.

ورد إيمري على سؤال ذا أثلتيك عقب الفوز على الذئاب، حول ما إذا كان قد فكر في البدأ بدوران رفقة واتكينز، قائلًا: "نحن نتعلم ونفهم كيف يمكننا استخدام لاعبين مختلفين، ونقدم أداءات فردية جيدة، وهو أمر مهم للغاية للفريق".

وأشارت ذا أثلتيك، إلى أن خطة إيمري الأولى هي الاعتماد على واتكينز، مع مشاركة دوران كبديل، ولكن ربما إذا لم تنجح تلك الخطة، فقد تنقذه الخطة البديلة أحيانًا، بمشاركة الثنائي معًا، بحثًا عن قيادة أستون فيلا لمواصلة النتائج الإيجابية، التي لم يحققها منذ عدة سنوات، قبل وصول أوناي إيمري لمقعد المدرب.

أقرأ أيضًا

فوز ثمين لأستون فيلا.. وسقوط أول لنيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي

فانتازي يلا كورة.. جون دوران "البديل السوبر" في أستون فيلا

ترتيب الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يتصدر بنقطة عن ليفربول وأستون فيلا

رسمياً.. أستون فيلا يعلن توقيع أوناي إيمري على عقد جديد حتى 2029

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg