جميع المباريات

إعلان

سلاح أرسنال الأخطر.. كيف نجح جابرييل في زيارة شباك مانشستر سيتي؟ (تحليل)

احتفال جابرييل مدافع أرسنال

احتفال جابرييل مدافع أرسنال بهدفه في مانشستر سيتي

لم ينجح مانشستر سيتي في إيقاف أخطر أسلحة خصمه أرسنال، وهي الكرات الثابتة، بعدما استطاع المدافع البرازيلي جابرييل هز شباك الحارس إيدرسون، في اللقاء الذي جمع الفريقين أمس، على أرضية ملعب الاتحاد، في الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل جابرييل الهدف رقم 31 لنادي أرسنال من الكرات الثابتة، منذ بداية موسم 2022-2023، مما يجعله أكثر فريق إنجليزي تسجيلًا للأهداف من تلك الركلات، متفوقًا على وصيفه ليفربول بفارق 7 أهداف.

لمشاهدة الهدف اضغط هنا

وكان أرسنال أكثر نادي سجل أهدافًا من الركلات الثابتة في البريميرليج بالموسم الماضي، برصيد 20 هدفًا، رغم أن نسبة أهدافه المتوقعة من تلك الوضعيات كانت 14.75 هدفًا فقط.

السر وراء هذا التفوق يعود لأهم صفقات أرتيتا في صفوف الجانرز، وهو نيكولاس جوفر مدرب الكرات الثابتة، الذي عمل مع مدرب أرسنال من قبل، ولكن في صفوف مانشستر سيتي، وساهم في فوز السيتزنز بالدوري بموسم 2020-2021، ليقرر أرتيتا الاستعانة به، وإقناعه بخوض تجربة جديدة من بوابة أرسنال.

وجاء نيكولاس ليحل محل أندرياس جورجسون مدرب الكرات الثابتة السابق بالجانرز، بعدما سجل الفريق معه 5 أهداف فقط في موسمه الأخير بالنادي، كثالث أقل فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن بصمة المدرب الفرنسي كانت واضحة للجميع، منذ قدومه وحتى الآن.

وبالعودة إلى مباراة الأمس، في قمة الدوري الإنجليزي، نجد أن هدف جابرييل لم يأت بمحض الصدفة، ولكن أرسنال خطط له بشكل جيد، وكاد أن يزور شباك إيدرسون قبل هدف جابرييل بـ 7 دقائق.

تحصل أرسنال على ركلة ركنية في الدقيقة 38، ليتمركز جابرييل عند نقطة الجزاء وكان يراقبه دوكو، بينما تواجد لاعبي أرسنال على القائم البعيد، أو بالقرب من الحارس إيدرسون.

ومع تنفيذ ساكا للركلة الركنية يتحرك جابرييل للهروب من خصمه، ويتجه لاعبو أرسنال كلا منهم لتقديم دور محدد، حيث تولى توماس بارتي مهمة منع روبن دياز من القفز لإبعاد الكرة، بينما اتجه كالافيوري للالتحام مع جفارديول، ووقف مارتينيلي وساليبا أمام الحارس إيدرسون لمنعه من الخروج لتشتيت الكرة.

نجحت خطة أرسنال على الجانب التكتيكي، وصعد جابرييل بدون رقابة، لكن رأسيته مرت خارج المرمى.

تكرر الأمر في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، ولكن هذه المرة تواجد كايل ووكر لمراقبة جابرييل، وحاول إزعاجه والتأكد من عدم تحركه، لكن البرازيلي خدعه أنه سينطلق نحو القائم القريب، ليهرب من رقابته ويتجه نحو القائم البعيد.

تحرك لاعبو أرسنال بشكل مثالي وفقًا لتعليمات أرتيتا ونيكولاس جوفر، ليسقط إيدرسون بعد "بلوك" من الثنائي مارتينيلي وساليبا، ويعجز جفارديول عن الوصول للكرة بسبب كالافيوري، بينما تسبب بارتي في تأخر حركة روبن دياز حتى مرت الكرة، نحو رأس جابرييل داخل الـ 6 ياردة مجددًا، ليسكنها شباك أصحاب الأرض.

وتظهر إعادة الهدف تمركز لاعبي أرسنال بوضوح، والذي لم يستهدف أحدهم الارتقاء لتوجيه الكرة أو التحرك نحوها، كن لعبوا جميعًا دورهم في تسجيل الهدف، من خلال إفراغ المساحة للمدافع جابرييل، الذي تعرف رأسه الطريق إلى الشباك جيدًا.

ويأمل أرسنال في أن يواصل فعاليته من الكرات الثابتة، بحثًا عن استعادة لقب البريميرليج، الغائب منذ موسم 2003-2004.

طالع أيضًا

عفوا جابرييل.. مساعد أرتيتا هو من سجل هدف أرسنال في مانشستر سيتي (فيديو)

الإثارة مستمرة حتى 90+8.. مانشستر سيتي يحرم آرسنال من القمة بهدف قاتل في الدوري الإنجليزي

التعادل الأول منذ 175 يومًا.. أرسنال نصيب سيتي من التعثرات في الدوري الإنجليزي

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg