جميع المباريات

إعلان

هل يستطيع تين هاج الفوز في المعركة التكتيكية ضد عدوه القديم سلوت؟ (تحليل)

مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد وليفربول

يستضيف مسرح الأحلام "أولد ترافورد" قمة الجولة الثالثة في الدوري الإنجليزي الممتاز، بين فريقي مانشستر يونايتد وليفربول.

وحقق ليفربول انتصارين في الدوري الإنجليزي الممتاز أمام إيبسويتش تاون وبرينتفورد، بينما حقق مانشستر يونايتد فوزا أمام فولهام وخسارة أمام برايتون.

وتشكل المبارزة التكتيكية بين إريك تين هاج ومواطنه الهولندي أرني سلوت أبرز أحداث بداية الموسم والتي ستجعل من مشاهدتها في أولد ترافورد أمرًا رائعًا.

لقد فاز كل منهما في مباراتين ضد بعضهما البعض في الدوري الهولندي في الماضي، لكن هذه ستكون أول مواجهة مباشرة بينهما منذ مارس 2022.

وفشل ليفربول في الفوز على مانشستر يونايتد في ثلاث محاولات الموسم الماضي، وانتهت كل مباراة بالتعادل بعد مرور 90 دقيقة.

ومن المرجح أن توفر هذه المواجهة المرتقبة مقياسًا مفيدًا لمدى تقدم كل فريق تحت قيادة مدربه الخاص.

وسلط الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي، الضوء على النقاط التكتيكية الرئيسية واللاعبين الذين يمكنهم أن يكونوا حاسمين في قمة الجولة الثالثة بين مانشستر يونايتد وليفربول.

يونايتد يبحث عن هوية

رغم أن الخسارة 2-1 أمام برايتون بالجولة الماضية كانت بمثابة انتكاسة لمانشستر يونايتد، إلا أن هناك إيجابيات يمكن استخلاصها من أدائهم حتى الآن.

وكان أداء الشياطين الحمر خارج الكرة مثيرًا للإعجاب بشكل خاص.

لقد ساعدهم البدء بالمباراتين بتشكيلة 4-2-4 بدون مهاجم في تضييق المساحات بشكل أفضل بكثير مما تمكنوا من تحقيقه خلال موسم 2023/24، عندما فشل أسلوب الضغط لدى يونايتد في إحداث تأثير ثابت.

حتى الآن هذا الموسم، استعاد رجال تين هاج الاستحواذ داخل الثلث الأخير من الملعب 16 مرة، أكثر من أي فريق آخر في الدوري، حيث قدم ماركوس راشفورد (أربع مرات) وأماد (ثلاث مرات) مساهمات مفيدة.

ويحتل يونايتد أيضًا المركز الثاني بشكل عام في الدوري الإنجليزي الممتاز من حيث الاستحواذ على الكرة، حيث أظهر لاعبا الوسط كوبي ماينو وكاسيميرو تصميمًا على استعادة الكرة، حيث فعلا ذلك 12 و11 مرة على التوالي، وتمثل هذه الأرقام خطوة كبيرة إلى الأمام مقارنة بالموسم الماضي.

تحسن معدل الاستحواذ على الكرة في مانشستر يونايتد

وإذا اختار مانشستر يونايتد كما هو متوقع، اللعب بمهاجمين وهميين مرة أخرى، فسيتعين على ثلاثي وسط ليفربول أن يكون حادًا في نقل الكرة عبر منطقة مزدحمة من الملعب.

واستغرق الأمر بعض الوقت من ليفربول للتكيف مع الضغط العدائي من جانب إيبسويتش تاون في بورتمان رود في الجولة الافتتاحية، ويمكنهم أن يتوقعوا مواجهة المزيد من العدوانية يوم الأحد.

وسيكون مفتاح النجاح هو إطلاق العنان للاعب خط الوسط الأكثر تقدماً دومينيك سوبوسلاي، الذي انتقل إلى مركز الوسط الأيمن هذا الموسم من مركزه رقم 10.

Dominik Szoboszlai heat map 202425

ومع قيام ديوجو دالوت بمراقبة محمد صلاح، سيكون هناك عبء على ماينو لاستخدام قوته البدنية لتتبع جري اللاعب المجري على هذا الجانب.

وإذا كان بوسع سوبوسلاي الحصول على الكرة في تلك المناطق دون أي ضغط، فهو يمتلك الموهبة اللازمة لتمرير الكرة إلى أي من ثلاثي هجوم ليفربول بتمريرة حاسمة.

وينطبق الأمر نفسه على ترينت ألكسندر أرنولد الذي سيعمل أيضًا على الجانب الأيمن، فيما بينهما، قام اللاعبان بتمرير خمس تمريرات حاسمة حتى الآن.

اتجاه ليفربول الذي يجب الانتباه إليه

في فوزهم 2-0 على أرضهم على برينتفورد، أنتج فريق سلوت نمطًا واحدًا من اللعب بشكل متكرر.

اعتاد ليفربول على جذب برينتفورد إلى منطقة واحدة بانتظام قبل تبديل اللعب، وكان سعيدًا بإثقال كاهل منافسيه من خلال وضع رايان جرافينبيرخ وأليكسيس ماك أليستر وسوبوسلاي بالقرب من بعضهم البعض عند البناء داخل نصف ملعبهم.

وفي كل الأمثلة الثلاثة الموضحة أدناه، كان ثلاثي خط وسط ليفربول على مقربة شديدة من بعضهم البعض، قبل أن تنتقل الكرة إلى الظهير الأيسر آندي روبرتسون في مساحة كبيرة، والذي دخل من الجناح لتلقي تلك التمريرات.

ومن هذا النوع من المواقف، قد ينتهي الأمر بالظهير الأيمن لمانشستر يونايتد نصير مزراوي إلى الاضطرار إلى التعامل مع مواجهات 2 ضد 1 ضد روبرتسون ولويس دياز.

العناية بالكرة

بشكل عام، أصبح استحواذ ليفربول على الكرة مضمونًا منذ أن تولى سلوت المسؤولية.

سجل ليفربول رابع أعلى معدل تمريرات صحيحة ضد برينتفورد وأنتج بعض التمريرات الجميلة والمتقنة، لكنه حرص أيضًا على عدم فقدان الكرة بسبب التوزيع المفرط.

في الواقع، كانت نسبة دقة التمرير البالغة 91.36 في المائة أقل بقليل من ما قدموه في المباراة الأخيرة ليورجن كلوب كمدرب في مايو ضد وولفرهامبتون.

لذا، فإن هذا الأسلوب الأكثر صبرًا هو جزء من عملية التطور وليس شيئًا ثوريًا من سلوت.

أفضل معدلات إتمام التمريرات في ليفربول

استهداف الصندوق

وبينما سيشعر تين هاج بالرضا عن بعض جوانب أداء فريقه، فإنه سيكون قلقا بشأن هشاشة دفاعهم في التعامل مع الكرات الهوائية التي يتم إرسالها إلى منطقة جزاءهم.

ومن الكرات الثابتة وفي اللعب المفتوح، حصل فولهام وبرايتون على سلسلة من الفرص الجيدة من خلال الضربات الرأسية.

أحرز جواو بيدرو هدف الفوز في اللحظات الأخيرة في مباراة الجولة الماضية، بعد خطأ دفاعي فادح، وسط متابعة لاعبي مانشستر يونايتد له في انسجام تام، ليترك البرازيلي حرا في وضع الكرة برأسه في المرمى عند القائم البعيد.

Pedro

ومما يدعو للقلق أن هذه لم تكن حادثة معزولة، حيث تم إقصاء يونايتد من عدة محاولات أخرى بالرأس.

لم يسجل أي فريق أهدافًا متوقعة أعلى ضده (xGA) من التسديدات بالرأس، في حين أن ليستر سيتي هو الفريق الوحيد في الدوري الذي واجه عددًا أكبر من الضربات بالرأس على المرمى.

أندية الدوري الإنجليزي الممتاز الأكثر تعرضا للتسديدات بالرأس

بشكل عام، يجب على مانشستر يونايتد الانتباه إلى التمريرات العرضية الهجومية التي يرسلها ديوجو جوتا إلى منطقة الجزاء، بينما من الركنيات أو الركلات الحرة، سيتمكن فيرجيل فان دايك وإبراهيما كوناتي من استغلال فرصهما في النجاح ضد دفاع يونايتد.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg