جميع المباريات

إعلان

ماذا يفعل صلاح في غرفة عظماء بريميرليج المُظلمة؟

محمد صلاح - ليفربول

محمد صلاح نجم ليفربول

تُضي "شعلة الفرعون" غرفة مظلمة في المملكة المتحدة، غير مسموح بدخولها سوى للعظماء العشرة، حيث يُفتش محمد صلاح عن كنز لم يصل إليه سوى الغربيين.

محمد صلاح اعتاد على استهداف الأرقام القياسية في الدوري الإنجليزي الممتاز، وتحطيمها، وبات أفضل هداف في تاريخ "بريميرليج" يسجل بيسراه، بعدما زار الشباك 126 مرة بقدمه المُفضلة، وفقا للموقع الرسمي للمسابقة الإنجليزية، وهو ما لم يحققه أي لاعب آخر من قبله.

الغرفة المظلمة

يتبع صلاح نظرية الغرفة المظلمة في بريميرليج، من أجل تحسين صورته بين العظماء العشرة، فالفرعون المصري أصبح بين أفضل 10 هدافين في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، وينوي تحسين موقعه بين الكبار.

غرفة العظماء العشرة ليس بها سوى الصور فقط على جدرانها، ولاعب واحد فقط تدب فيه الحياة، يتجول بداخلها، يسعى للتقدم من المركز العاشر إلى الأمام، فلا يوجد أي لاعب آخر من بين التسعة الذين يسبقون صلاح، يُنافس حاليا في بريميرليج.

تضم القائمة فوق صلاح، 8 لاعبين معتزلين، ولاعب واحد فقط ما زال يسجل الأهداف، لكن خارج بريميرليج، وهو الإنجليزي هاري كين الذي انتقل إلى بايرن ميونيخ، متخليا عن فرصة التقدم من المركز الثاني إلى الأول.

موقع صلاح

يحتل صلاح المركز العاشر برصيد 158 هدفا، بين أفضل الهدافين في تاريخ بريميرليج، بعدما أضاف الهدف رقم 158 في افتتاحية الموسم الحالي، ليقترب خطوة من المركز التاسع الذي يحتله الإنجليزي جيرمن ديفوه برصيد 162 هدفا.

ويمكن لصلاح أن يزيح ديفوه، وكذلك الثامن روبي فاولر الذي سجل 163 هدفا، قبل انتصاف الموسم الجاري، إذا حافظ على معدله التهديفي المعتاد في لسنوات الأخيرة.

وفي حالة نجاح صلاح في تكرار موسمه الاستنائي 2017-2018، وتسجيل 32 هدفا، سيقفز إلى المركز 4 في القائمة، متخطيا الأسطورة الإنجليزي آندي كول (187 هدفا)، وهداف مانشستر سيتي التاريخي، الأرجنتيني سيرجيو أجويرو (184 هدفا)، وأيقونة تشيلسي فرانك لامبارد (177 هدفا)، وعلامة أرسنال التاريخية البارزة، الفرنسي تيري هنري (175 هدفا).

صلاح لديه فرصة للتحرك في غرفة العظماء العشرة في بريميرليج لتحسين ترتيبه دون منافسة، ويسعى لجعل موسمه الأخير في عقده الحالي مع ليفربول استثنائيا، ليعزز موقعه ضمن أساطير المسابقة التي فاز بحذائها الذهبي 3 مرات من قبل.

نجوم خلف صلاح

ويركض خلف صلاح ثنائي إنجليزي يحلمون بدخول غرفة العظماء العشرة، على رأسهم جيمي فاردي نجم ليستر سيتي صاحب المركز 15 في قائمة أفضل الهدافين التاريخيين برصيد 137 هدفا، لكنه بحاجة إلى تسجيل 22 هدفا هذا الموسم مع عدم تسجيل صلاح أي أهداف أخرى لإزاحته من القائمة.

وفي المركز 19 يحاول الإنجليزي رحيم سترلينج التقدم في القائمة، وتحسين أهدافه الـ123، حيث لا يسبقه لاعب في المسابقة يُنافس حاليا في قوائم الهدافين، سوى فاردي وصلاح فقط.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg