جميع المباريات

إعلان

رسميا.. إلكاي جوندوجان يعود إلى مانشستر سيتي

إلكاي جوندوجان

إلكاي جوندوجان

عاد لاعب الوسط الألماني إلكاي جوندوجان إلى مانشستر سيتي الإنجليزي، بعد موسم واحد قضاه مع برشلونة الإسباني.

وأعلن مانشستر سيتي، اليوم الجمعة، انضمام جوندوجان (33 عاما) إلى الفريق بعقد يمتد لموسم واحد.

ولم يكشف مانشستر سيتي أي تفاصيل بخصوص الصفقة، لكن عدة تقارير إعلامية أكدت أنه انتقال حر من دون مقابل، وهو ما أراده برشلونة من أجل التخلص من عبء راتب الألماني وتسجيل لاعبه الجديد داني أولمو.

وأضاف البيان: "أمضى جوندوجان 7 مواسم ناجحة للغاية في مانشستر سيتي قبل الانتقال إلى برشلونة في يونيو 2023، بعد 16 يوما فقط من قيادة السيتي لإكمال الثلاثية التاريخية بالفوز في نهائي دوري أبطال أوروبا".

وأوضح: "خلال فترة ولايته الأولى الرائعة في النادي، فاز لاعب الوسط الألماني بـ5 ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكأس الاتحاد الإنجليزي مرتين، و4 ألقاب في كأس رابطة، والدرع الخيرية مرتين ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة، وخاض 304 مباريات وسجل 60 هدفا".

وأفادت التقارير أن جوندوجان تخلى عن رواتب العامين المتبقيين مع برشلونة بهدف تسهيل هذه الخطوة، علما أن السنة الثالثة في عقده فُعّلت الموسم الماضي عندما شارك في أكثر من 60% من مباريات الفريق.

وظهرت رغبة جوندوجان في الرحيل بعدما تم إبلاغه بخروجه من حسابات مواطنه هانزي فليك مدرب برشلونة الجديد، فيما حصل على الضوء الأخضر من بيب جوارديولا مدرب السيتي للعودة إلى الفريق السماوي.

وبهذا بات جوندوجان ثاني صفقات مانشستر سيتي هذا الصيف، بعد الجناح البرازيلي الشاب سافينيو.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg