جميع المباريات

إعلان

بصفقة قياسية.. بورنموث يراهن على إيفانيلسون لتعويض سولانكي

إيفانيلسون

إيفانيلسون مهاجم بورنموث الجديد

نجح نادي بورنموث في التعاقد مع المهاجم البرازيلي إيفانيلسون، قادمًا من صفوف فريق بورتو البرتغالي، ليعوض رحيل دومينيك سولانكي هداف الفريق بالموسم الماضي، الذي انتقل لصفوف توتنهام في الميركاتو الصيفي.

ويبدو أن بورنموث يراهن على إيفانيلسون لتعويض رحيل سولانكي، مما دفع الفريق الإنجليزي للقيام بصفقة قياسية، وصلت قيمتها إلى 31.5 مليون جنيه إسترليني، وتصل إلى 40 مليون مع بند الإضافات.

وفي المقابل لا تعكس أرقام المهاجم البرازيلي التهديفية السبب وراء هذه المغامرة، حيث سجل 13 هدفًا فقط في الدوري البرتغالي الممتاز الموسم الماضي، أي أقل بستة أهداف، من رقم سولانكي في الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم الماضي،  على الرغم من لعبه مع فريق مثل بورتو الذي احتل المركز الثالث.

ولكن بالنظر إلى أرقام إيفانيلسون بشكل عام ومقارنتها مع سولانكي، سنجد أنه قد يكون بديلًا مناسبًا بالفعل لمهاجم بورنموث السابق، وسوف يكون مناسبًا لأسلوب لعب المدرب أندوني إيرولا.

صنع الثنائي 4 أهداف في الموسم الماضي، ولمس البرازيلي الكرة في مناطق جزاء الخصوم بمعدل 6.56 مرة لكل مباراة، أعلى من معدل سولانكي الذي وصل إلى 5.85 في كل لقاء، بينما على صعيد معدل الأهداف يعتبر الثنائي شبه متساوي، حيث وصل إيفانيلسون إلى معدل 0.51 بينما سولانكي 0.53، أي يتفوق المهاجم الإنجليزي بفارق ضئيل للغاية.

وربما يحتاج إيفانيلسون لتحسين رأسياته على المرمى، على الرغم من تفوقه على سولانكي، حيث فاز في الصراعات الهوائية بنسبة 46.3%، مقابل 41.8% لسولانكي، لكن البرازيلي لم يسجل سوف هدف واحد من رأسية مع بورتو بالموسم الماضي، مقابل 4 أهداف لسولانكي مهاجم بورنموث السابق.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg