جميع المباريات

إعلان

خليفة كلوب وتلميذ جوارديولا والأصغر سنًا.. 5 وجوه جديدة في منصب المدرب بالدوري الإنجليزي

5 مدربين جدد

5 مدربين جدد في الدوري الإنجليزي

يظهر خماسي جديد على مقعد المدرب في الدوري الإنجليزي الممتاز قبل انطلاق موسم 2024-2025، ما بين أندية القمة التي تبحث عن العودة لحصد اللقب مثل ليفربول وتشيلسي، بالإضافة إلى الأندية الصاعدة للبريميرليج حديثًا.

وانضم 5 مدربون جدد لأول مرة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهم: آرني سلوت (ليفربول)، إنزو ماريسكا (تشيلسي) ، كيران ماكينا (إيبسويتش تاون)، راسل مارتن (ساوثامبتون) وفابيان هورزلر (برايتون).

الاسم الأبرز هو آرني سلوت، حيث تولى الهولندي صاحب الـ 45 عامًا تدريب ليفربول خلفًا ليورجن كلوب، بعدما قضى 3 سنوات ناجحة مع فينورد وصل خلالها لنهائي الدوري الأوروبي، وحصد لقبي الدوري والكأس.

وستكون مباراته الرسمية الأولى ضد إيبسويتش تاون، الصاعد حديثًا للدوري الإنجليزي الممتاز، يوم السبت 17 أغسطس، والذي يقوده مدرب يظهر لأول مرة أيضًا في البريميرليج وهو كيران ماكينا.

وقاد ماكينا فريقه إيبسويتش منذ ديسمبر 2021، وصعد به للبريميرليج لأول مرة منذ عام 2002، وسبق وأن عمل في الجهاز الفني لمانشستر يونايتد مع جوزيه مورينيو ثم رالف رانجنيك.

وفي المقابل يأمل تشيلسي في العودة لمصاف الكبار هذا الموسم، بقيادة مدربه الجديد إنزو ماريسكا، الذي أصبح المدير الفني الجديد بشهر يونيو الماضي، بعدما نجح في قيادة ليستر سيتي للعودة إلى البريميرليج، عقب الفوز بلقب التشامبيونشيب.

وعمل ماريسكا كمساعد للمدرب بيب جوارديولا في مانشستر سيتي عام 2022، والذي سيصطدم به في الجولة الأولى يوم الأحد المقبل، حيث يطمح التلميذ لإسقاط أستاذه في قمة مبكرة هذا الموسم.

وفي صفوف الأندية الصاعدة، يتواجد راسل مارتن أيضًا الذي أعاد ساوثامبتون سريعًا لصفوف الدوري الإنجليزي الممتاز بعد هبوطه بعام وحيد، والذي سبق له تدريب أندية إم كيه دونز وسوانزي سيتي.

وسيفتتح راسل مارتن مشواره مع الساوث في الدوري الإنجليزي الممتاز، بمواجهة صعبة يوم السبت ضد نيوكاسل يونايتد على ملعب الأخير "السانت جايمس بارك".

وأخيرًا يظهر المدرب الأصغر سنًا هذا الموسم مع برايتون، وهو الألماني فابيان هورزلر، الذي سيقود الفريق خلفًا للإيطالي روبيرتو دي زيربي.

ومن المنتظر أن يصبح فابيان هورزلر هو أصغر مدرب يقود فريقًا في مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، عندما تنطلق صافرة بداية لقاء برايتون وإيفرتون يوم 17 أغسطس، حيث سيبلغ من العمر 31 عامًا و180 يومًا.

وسيكون هورزلر أيضًا هو أول مدرب في الدوري الإنجليزي الممتاز يولد بعد بدأ المسابقة بمسماها الحديث "البريميرليج"، في أغسطس عام 1992.

وفي الموسم الماضي كان هورزلر يتولى تدريب نادي سانت باولي في منافسات دوري الدرجة الثانية الألماني، ونجح في قيادة الفريق للصعود إلى الدوري الألماني "البوندسليجا".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg