جميع المباريات

إعلان

فانتازي يلا كورة.. أهداف سولانكي يمكنها أن تتضاعف مع توتنهام

سولانكي

سولانكي - لاعب بورنموث السابق ينتقل إلى توتنهام

يمكن أن تتضاعف أهداف اللاعب دومينيك سولانكي مع نادي توتنهام هوتسبير بعد انضمامه هذا الصيف إلى فريق المدرب الأسترالي آنجي بوستيكوجلو، ما يلقي بظلاله على اختيارات المدربين في لعبة فانتازي الدوري الإنجليزي.

وأتم سولانكي انتقاله من بورنموث إلى توتنهام هوتسبير مقابل 65 مليون يورو بحسب موقع ترانسفير ماركت، كما وقع على عقد يمتد حتى يونيو 2030.

أهداف سولانكي

البالغ من العمر 26 عامًا يظهر ضمن أفضل الهدافين في منافسات الدوري الإنجليزي منذ الظهور الأول مع تشيلسي عام 2014 قبل وصوله ليفربول ثم بورنموث على الترتيب.

ولم يحصل سولانكي على فرص عادلة في تشيلسي وليفربول إذ لم يشارك مع الأزرق أساسًا في أي لقاء بالدوري الإنجليزي، بينما خاض مع الأحمر 21 مباراة فقط بواقع 582 دقيقة.

أما في تجربة بورنموث، اعتمد النادي الذي يتخذ من ملعب فيتاليتي مقرًا له على سولانكي أساسيًا، ما يفسر خوضه 113 مباراة بذلك القميص في الدوري الإنجليزي، أحرز خلالها 28 هدفًا وقدم فيها 12 تمريرة حاسمة.

وبرز سولانكي في موسم 2023-2024 بشكل خاص مع بورنموث، ليسجل 19 هدفًا، أكثر من أي لاعب آخر في فريقه الجديد توتنهام، جنبًا إلى جنب مع صناعته 3 أهداف.

يمكنها أن تتضاعف مع توتنهام

دون شك، يخاطر توتنهام مع الأسترالي آنجي بوستيكوجلو بالهجوم على مرمى خصومه أكثر من بورنموث، بعدما أحرز 74 هدفًا في بريميرليج 2023-2024، أعلى بـ20 هدفًا من فريق دومينيك سولانكي السابق.

جودة نجوم سبيرز أفضل كذلك من بورنموث، إذ يملك النادي اللندني لاعبين مميزين هجوميًا، في مقدمتهم الكوري سون، السويدي كولوفيسكي، الويلزي جونسون، البرازيلي ريتشارلسون، وبالتأكيد الإنجليزي ماديسون.

ومن المؤكد أن عدد الكرات التي ستصل إلى سولانكي مع توتنهام أكبر، في ظل الجودة والهوية التي أشرنا إليها، كما توضح إحصائيات الدوري الإنجليزي الرسمية أن سبيرز صوب (584 تسديدة) في الموسم الماضي أكثر من بورنموث بـ42 تصويبة.

هل يشارك أساسيًا مع سبيرز؟

سئل بوستيكوجلو صراحةً بشأن موقف سولانكي من المشاركة أساسيًا مع توتنهام هوتسبير في الجولة الافتتاحية ضد ليستر سيتي، ليجيب: "لا أرى أي سبب يمنعه من ذلك.. لقد شارك أغلب الفترة التحضيرية (مع بورنموث)".

وشدد مدرب توتنهام على أن إصابة سولانكي -تعرض لها في آخر ودياته مع بورنموث- طفيفة، موضحًا أن الجهاز الطبي سيواصل مراقبته هذا الأسبوع قبل حسم موقفه من المشاركة أساسيًا ضد ليستر.

ومن المتوقع أن تحتدم المنافسة بين سولانكي والآخرين، مع أفضلية المهاجم الذي يجيد أداء أدوار اللاعب رقم 9 أكثر من ريتشارلسون وسون وكولوسيفسكي وكذلك جونسون.

بطاقة سولانكي

- السعر: 7.5 مليونًا

- نسبة الملاك: 21.7%

- نقاطه في الموسم الماضي: 175 نقطة (الثاني بين نجوم توتنهام بعد سون)

- المباراة المقبلة: ليستر سيتي (خارج أرضه في ملعب كينج باور ستاديوم)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg