جميع المباريات

إعلان

ليفربول يقهر الغيابات بالفوز على بيرنلي ليعود لصدارة بريميرليج

ليفربول - لويس دياز

جانب من مباراة ليفربول وبيرنلي

حقق فريق ليفربول فوزًا ثمينًا على ملعبه "آنفيلد" بثلاثة أهداف مقابل هدف، في لقاء جاء ضمن حسابات الأسبوع الـ24 من منافسات الدوري الإنجليزي نسخة موسم 2023-2024.

وشهدت المباراة حدثًا تاريخيًا لنادي ليفربول من خلال افتتاح المدرج الجديد بشكل كامل ليحضر 60 ألف مشجع من جانب أنصار الفريقين.

وكان ليفربول خسر الجولة الماضية من آرسنال بهدف مقابل ثلاثة، إلا أن "الريدز" تمكن من استعادة طريق الانتصارات.

وأصبح رصيد ليفربول (54 نقطة) في صدارة الترتيب متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني برصيد (52 نقطة)، إلا أن الأخير لديه مباراة مؤجلة ضد برينتفورد.

في المقابل، توقف رصيد بيرنلي عند (13 نقطة) في المركز التاسع عشر.

تشكيل ليفربول: كويمين كيليهر - ألكسندر أرنولد - جابريل كوانساه - فيرجيل فان دايك - أندرو روبرتسون - واتاروا إندو - أليكسيس ماك أليستر - كورتيس جونز - ديوجو جوتا - داروين نونيز - لويس دياز.

تفاصيل المباراة

الدقيقة السابعة كادت أن تشهد هدفًا لصالح بيرنلي بتسديدة قوية من المهاجم الإيفواري فوفانا ترتطم الكرة في العارضة وتخرج لضربة مرمى.

وحاول كورتس جونز تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 16 تمر أعلى مرمى بيرنلي دون أي خطورة.

ونجح فريق ليفربول في الدقيقة 31 أن يسجل هدف التقدم عن طريق رأسية البرتغالي ديوجو جوتا بعد عرضية من أرنولد، حيث استغل البرتغالي خروج خاطئ من حارس بيرنلي ليسجل في الشباك الخالية.

وعاد فريق ليفربول في الدقيقة 38 عن طريق لويس دياز في محاولة لتسجيل هدف ثانٍ بعد عرضية من داروين نونيز يتألق حارس بيرنلي ويتصدى للكرة.

وحاول من جديد لويس دياز ليسجل هدف ثانٍ لصالح ليفربول بتسديدة من داخل منطقة الجزاء لكن تصل الكرة سهلة عن حارس بيرنلي.

ضربة تلقاها فريق ليفربول قبل نهاية الشوط الأول وتحديدًا في الدقيقة 45+1 حيث سجل الفريق الضيف هدف التعادل عند دارا أوشي لعبها برأسية قوية مرت على يسار كيليهر حارس ليفربول.

وبين شوطي المباراة أجرى يورجن كلوب تبديلاً يبدو اضطراريًا بخروج أرنولد ليشارك بدلاً منه هارفي إليوت.

وفي الدقيقة 53، تمكن لويس دياز من إعادة التقدم لمصلحة ليفربول في النتيجة بعد عرضية من هارفي إليوت يقابلها الدولي الكولومبي بالرأس ويحولها في الشباك.

وعاد الحكم إلى تقنية الفيديو بداعي التسلل على داروين نونيز إلا أن الحكم احتسب الهدف.

وفي الدقيقة 60، حاول ديوجو جوتا أن يسجل الهدف الثالث لليفربول بتسديدة من داخل منطقة الجزاء تمر الكرة بعيدة عن المرمى.

وحاول فريق ليفربول في الدقيقة 70 أن يسجل الثالث بتسديدة من داخل منطقة الجزاء عن طريق جوتا يتألق حارس بيرنلي ويحولها لركنية.

وفي الدقيقة 71، سدد المدافع جابريل كوانساه كرة رائعة من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة رأسية من فان دايك تمر الكرة بجوار القائم.

وأهدر فان دايك فرصة تسجيل هدف ثالث من كرة رأسية في الدقيقة 75 ينجح حارس بيرنلي في التصدي للكرة.

ونجح داروين نونيز في الدقيقة 79، أن يسجل الهدف الثالث من كرة رأسية رائعة بعد عرضية من أرنولد ليحسم المباراة لفريقه بعد عدة محاولات في الشوط الثاني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن