جميع المباريات

إعلان

تبرع أولا وتحدث أخيرا.. كيف تناولت الصحف العالمية رسالة صلاح؟

محمد صلاح

محمد صلاح - لاعب ليفربول

تصدرت رسالة اللاعب المصري محمد صلاح، نجم نادي ليفربول، إلى زعماء العالم، عناوين الصحف الرياضية العالمية، اليوم الأربعاء.

البالغ من العمر 31 عامًا ظل صامتًا في الأيام العشرة الماضية بشأن ما يتعرض له الفلسطينيون في قطاع غزة، قبل أن يكسر ذلك برسالة وصلت سريعًا إلى الصحف الرياضية العالمية التي تبارت في تناولها بشكل اختلف من واحدة إلى أخرى.

طالع نص رسالة صلاح، من هنا

تيليجراف البريطانية.. بطل العالم العربي يتحدث

وكتبت الصحيفة في مقدمة التقرير الذي نقلت خلاله رسالة محمد صلاح: "النجم المصري أحد الشخصيات الرياضية العالمية البارزة.. إنه بطل في العالم العربي".

وأبرزت أن دولة مصر تقع بجوار غزة، قبل أن تضيف: "اللاعب رمز.. لقد أصبح أنجح لاعب كرة قدم في المنطقة، والمكانة التي وصل لها كثيرًا ما جعلته يتولى دور السفير".

ولم تخف "تيلجيراف" في تقريرها، ما يتعرض له اللاعبون المحترفون في أوروبا من عقوبات جراء رسائل التعاطف علنًا مع الشعب الفلسطيني.

وأضافت: "تم إيقاف أنور الغازي لاعب أستون فيلا وإيفرتون السابق من قبل ناديه الحالي ماينز بسبب ما اعتبروه منشورات غير مقبولة لدعم فلسطين.. كما تعرض يوسف عطال للتوبيخ من قبل نيس الفرنسي".

الصحيفة تعتقد أن صلاح رغم أنه تحدث بشكل مستقبل عن التسلسل الهرمي في ليفربول على حد قوله، لن يتعرض لعقوبات، مفسرة ذلك بـ"إن نبرة تعليقاته كانت تهدف إلى ضمان النظر إلى الرسالة على أنها إنسانية وليست سياسية".

فوت ميركاتو الفرنسي.. تحدث أخيرًا

الموقع الفرنسي الشهير، كتب في الفقرة الأولى تعليقًا على رسالة صلاح: "إنه الشخصية رقم 1 في الوطن العربي، رجل مؤثر له مستمعون عديدين وصوت قوي".

وأشار إلى أن نجم ليفربول تلقى انتقادات عدة بسبب صمته عما يدور في فلسطين، لذا تحدث أخيرًا عبر مقطع فيديو على حساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي.

واكتفى "فوت ميركاتو" بذلك، قبل أن ينشر نص رسالة صلاح دون تعليقات إضافية.

thisisanfield الإنجليزي.. استحسان كبير

موقع "thisisanfield" أو ما يترجم عربيًا بـ"هذا أنفيلد"، اهتم بتسليط الضوء على مدى تأثير صلاح جماهيريًا.

وكتب الموقع المهتم بنشر أخبار نادي ليفربول: "حصل فيديو صلاح على إنستجرام فقط على أكثر من مليون إعجاب وأكثر من 4 ملايين مشاهدة فقط في غضون نصف ساعة".

بعد نشر رسالة صلاح، نقل الموقع الإنجليزي بعضًا من ردود أفعال جماهير ليفربول من أنحاء العالم تحت عنوان: "الرسالة لاقت استحسانًا كبيرًا".

جارديان البريطانية.. تبرع أولًا

في مقدمة الخبر، كتبت الصحيفة ذائعة الصيت في بريطانيا: "دعا صلاح إلى السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة بعد أن تبرع لمساعدة المتضررين من الغارات الجوية".

وأوضحت أن صلاح الذي وصفته بأنه "أحد أبرز اللاعبين المسلمين في العالم"، تبرع إلى الهلال الأحمر المصري قبل أيام، بمبلغ لم يتم الكشف عنه، لكن قيل على حد ما كتبته الصحيفة، إنه كبير.

جارديان أبرزت كذلك الانتقادات التي وجهها المصريون على حد وصفها، إلى صلاح بسبب عدم تعليقه على ما يدور في فلسطين مؤخرًا.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg