جميع المباريات

إعلان

ظهر مع النني ويحمل 3 جنسيات.. رحلة موهبة أرسنال من إنجلترا إلى منتخب مصر

كامرون

كامرون إسماعيل موهبة أرسنال ينضم لمنتخب 2005

كامرون إسماعيل.. موهبة مصرية جديدة في الملاعب الإنجليزية بدأت تخطو مسيرتها الدولية مع منتخب الشباب تحت 2005.

وأعلن وائل رياض المدرب الجديد لمنتخب مصر "مواليد 2005" قائمة الفراعنة الصغار للمعسكر الأول الذي سيقام في الإسماعيلية.

وشهدت تلك القائمة تواجد كامرون إسماعيل الظهير الأيسر لفريق شباب أرسنال الإنجليزي.

كامرون إسماعيل الذي ظهر بجوار النني في مران أرسنال

ومنذ عام تقريبًا، ظهر لاعب وسط منتخب مصر محمد النني كمدرب بمران فريق أرسنال تحت 16 عامًا، ضمن تحضيراته للحصول على الرخصة التدريبية "UEFA A"، وكان بجانبه لاعب شاب صاحب أصول مصرية.

هذا اللاعب كان كامرون إسماعيل ذو الأصول المصرية من جانب والدته، حيث يمتلك جنسيات مصر، نيجيريا وإنجلترا، بحسب ما ذكرته الصحافة الإنجليزية.

كامرون تعود أصوله المصرية لجده من والدته، كما أن لديه أصول نيجيرية أيضًا، من ناحية والده النيجيري، كما يمتلك جنسية إنجلترا بحكم المولد.

وسيُكمل كامرون 17 عامًا في شهر نوفمبر المقبل، حيث وُلد في نفس الشهر عام 2006، ويلعب في مركز الظهير الأيسر، ويمتاز بالمهارة والسرعة ودقة العرضيات.

انتقل كامرون إلى فريق آرسنال للناشئين، قادمًا من آيليسبيوري يونايتد، وتم تصعيده للعب مع فريق تحت 18 عامًا للجانرز.

في الموسم الماضي نجح إسماعيل في تسجيل هدف في مرمى فريق تشيلسي خلال مباراة انتهت بفوز ناشئي آرسنال بثلاثة أهداف دون رد.

كامرون عاشق أرسنال

وقال كامرون في تصريحات عبر الموقع الرسمي لنادي أرسنال: "ولدت في إزلنجتون (منطقة غرب مدينة لندن)، أرسنال أعتبره في دمي، حيث نشأت بالقرب من ملعب الإمارات، وذلك من أعز ذكرياتي حضور المباريات في الملعب، وأنا أستمتع حقًا بالأجواء هناك".

"والدتي مصرية وأبي نيجيري، لقد بدأت رحلتي الكروية مع فريق أكاديمية Camden Elite، حيث لعبت لبضع سنوات".

من مهاجم إلى ظهير أيسر

ويقول كامرون: "بدأت مسيرتي مع كرة القدم كمهاجم، واستمتع بإثارة تسجيل الأهداف، وأعجبت بلاعبين مثل ثيو والكوت، لقد تركت حركاته ومهاراته في إنهاء الهجمات انطباعًا دائمًا لدي، إنه أحد اللاعبين القلائل الذين سجلوا أكثر من 100 هدف لأرسنال، وهو إنجاز لا يصدق".

"ولكن في أحد الأيام، اقترح مدربي أن أحاول اللعب كظهير أيسر، لقد تقبلت التغيير، واتضح أنني أستمتع حقًا بهذا المركز، اليوم يلعب الظهيران دورًا حاسمًا، مما يتطلب منا المساهمة دفاعيًا وهجوميًا".

بداية رحلة كامرون إسماعيل مع أرسنال

"كانت رحلتي إلى أرسنال مليئة بالمرح، لقد رفضوني مرتين قبل أن يوقعوا معي أخيرًا في سبتمبر 2021، لم يكن الرفض سهلاً بالنسبة لي، ومع ذلك لم أفقد الثقة أبدًا في أنني سأحصل على فرصة أخرى".

"حصلت على خطوة ثالثة للانضمام إلى أرسنال، وبعد فترة عرضوا علي عقدًا، يمكنك أن تسميها المرة الثالثة بالحظ، لكن هذا يوضح أنه إذا ثابرت حتى في الأوقات الصعبة، يمكنك تحقيق أي شيء، هذه التجربة جعلتني أقوى كلاعب".

"كان الوقت الذي أمضيته في أكاديمية الشباب بنادي لا يُنسى، لقد كانت البداية المثالية لرحلتي مع أرسنال".

"قبل اتخاذ قرار المنحة الدراسية، كنت متوترًا، مع الأخذ في الاعتبار أنني لم أتواجد في النادي لفترة طويلة، لكنني كنت مصممًا على إثبات نفسي، عندما تلقيت الأخبار السارة في ديسمبر 2022، شعرت بالارتياح والفخر الشديد، ومع ذلك، أعلم أن هذه مجرد البداية، وسأعمل بجد أكبر للحصول على عقد احترافي، كرة القدم هي حياتي، وهذه مهنتي".

"أرغب في الحصول على عقد احترافي في يوم من الأيام وأن أكون مثل بوكايو وإميل وريس، إنهم رجال نجحوا في أن يلعبوا الآن على مستوى الفريق الأول، وهو المكان الذي أريد أن أكون فيه".

"كان ظهوري الأول مع فريق تحت 18 عامًا بنادي أرسنال أمرًا مثيرًا للاهتمام، الإيقاع والشدة أعلى بكثير، ويتطلبان تفكيرًا سريعًا، ليس لديك الكثير من الوقت على الكرة، وكلما تقدمت في المستوى الأعلى، أصبح هامش الخطأ أقل".

"لكن وجود شخص مثل جاك ويلشير كمدرب هو أمر رائع، إن تجربته في اللعب مع أرسنال وإنجلترا على أعلى مستوى لا تقدر بثمن، لذلك أنا ممتن تمامًا لوجوده كمدرب".

وأتم: "هدفي هذا الموسم بسيط، المشاركة في أكبر عدد ممكن من المباريات، سواء كان ذلك مع فريق تحت 18 عامًا أو 21 عامًا، أنا ببساطة أحب لعب كرة القدم".

وخاض كامرون إسماعيل 6 مباريات هذا الموسم مع شباب أرسنال تحت 18 عاما دون أن يسجل أو يصنع.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات