جميع المباريات

إعلان

أحداث فلسطين لا تشبه أزمة روسيا وأوكرانيا.. ديلي ميل: نيوكاسل يفرض الصمت على الدوري الإنجليزي

إيفرتون

لاعبو إيفرتون يدعمون أوكرانيا قبل إحدى المباريات

التزمت رابطة الدوري الإنجليزي، الصمت التام تجاه الأحداث المتسارعة في أراضي فلسطين المحتلة، بسبب نادي نيوكاسل يونايتد، حسبما كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

الرابطة الإنجليزية اعتادت إنشاء حركات دعم لقضايا ليس لها علاقة بكرة القدم أو بالرياضة من الأساس، مثل مكافحة العنصرية، اتخاذ موقف ضد الغزو الروسي على أوكرانيا وغيرها.

وأفردت الصحيفة البريطانية في تقرير لها، مساء اليوم الثلاثاء، مساحةً من أجل مناقشة الأسباب التي دعت الدوري الإنجليزي، أندية ورابطة، إلى التزام الصمت تجاه ما يحدث في فلسطين.

وبحسب مصادر ديلي ميل، عبر عدد من المديرين التنفيذيين في رابطة الدوري الإنجليزي عن عدم الرضا صراحةً تجاه عدم التعاطف مع الضرر الذي وقع في جيش الكيان الصهيوني.

وأبرزت أن أندية الدوري الإنجليزي تخشى فكرة أن تتخذ موقفًا فرديًا.

وأوضحت أن مخاوف أندية الدوري الإنجليزي من التعبير فرديًا عن موقفها إزاء ما يحدث في فلسطين، سببها القلق من إمكانية تلقي هجوم جماهيري عنيف، في ظل أن الصراع بين الجانبين، يحمل مؤيدين في ناحية ومعارضين في الأخرى.

الصحيفة شددت على أن أبرز ما يثير قلق الرابطة الإنجليزية، هو نيوكاسل يونايتد الذي فرض صمتًا قد يطول بسبب استحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودية على ملكية النادي العائد إلى دوري أبطال أوروبا بعد غياب 20 عامًا.

ويفكر بريميرليج في دعم الكيان الصهيوني قبل انطلاق مباريات الجولة التاسعة التي تنطلق 21 أكتوبر، بعد نهاية أسبوع فيفا.

ويملك الدوري الإنجليزي مساحة من الوقت قبل إضفاء أي طوابع رسمية على الشكل الذي قد تدعم به الكيان الصهيوني، إذ تقام الجولة المقبلة بعد 11 يومًا من الآن.

ديلي ميل نقلت غضب أحد المسؤولين المطلعين في إحدى أندية بريميرليج من الرابطة الإنجليزية مما وصفه بالنفاق الصريح، إذ دعمت أوكرانيا في حربها مع روسيا، لكنها لم تفعل الأمر نفسه في الأحداث الراهنة بالشرق الأوسط.

ويرى المسؤول الذي لم يذكر اسمه أو يكشف هوية النادي المنتسب له، أن الحملات التي تتبناها رابطة الدوري الإنجليزي يتم تطبيقها بناءً على قرارات عليا، ما يبدو أنه لم يحدث حتى الآن في الأزمة الجارية بسبب المصالح المتداخلة.

ولم يصدر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أيضًا أي بيانات رسمية بشأن دعم الكيان الصهيوني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن