جميع المباريات

إعلان

جيرارد لم يعتزل.. سوبوسلاي والسير على خطى ملك ليفربول

سوبوسلاي

سوبوسلاي وجيرارد

إذا كنت من عشاق ليفربول فربما يكون أحد الأسباب هو ستيفين جيرارد، فالوفاء يعني ستيفي والأسباب كثيرة ربما لارتباطه بـ"الريدز" أو نهائي إسطنبول الشهير عام 2005، لكن النكسة والآلم في "السقوط" الشهير أمام تشيلسي وخسارة لقب بريميرليج والذي كان كابوسًا عند الملك وعشاقه.

جيرارد حقق الكثير لليفربول سواء تتويجه بالألقاب أو كتابة الأرقام والتاريخ لنفسه ليقدّم معنى الوفاء لنادي دائمًا يرفع عشاقه شعارًا "لن تسير وحدك أبدًا"، لكن رمز الانتماء لم يعتزل ليأتي خليفته والذي أعلن بوضوح أنه عاشق لصاحب القميص رقم 8.

أنت في حضرة دومينيك سوبوسلاي فاللاعب المجري عند سماعه بعرض ليفربول أنهى كل شيء في 24 ساعة، فخلال الصيف الماضي كانت السياسة واضحة ومعلنة من يورجن كلوب تدعيم الوسط هيّ الأولوية وهنا تم التعاقد مع الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر ثم كانت الصفقة الثانية سوبوسلاي.

إدارة ليفربول وضعت عينها على قائد منتخب المجر لتفعل بند الشرط الجزائي في عقد اللاعب والمقدرة بـ70 مليون يورو، تصرف ملاك النادي الإنجليزي وعلى غير العادة عدم دفعهم أموال طائلة في صفقاتهم تغيرت في صفقة "سوبو" نظرًا لأن الصفقة كانت أولوية عند كلوب ورغبة اللاعب في الانتقال لنادٍ يُعد حلمًا له.

سوبوسلاي أعطى الضوء الأخضر لإدارة ليفربول بإتمام الصفقة وانتظر موعد الكشف الطبي ليطير في اليوم التالي لخضوع الفحوصات الطبية وهنا ظهر اللاعب بالقميص رقم 8 ليحقق خطوته الأولى في طريق الحلم ثم ظهر بوشم جيرارد ليعلن بوضوح :سأرتدي الرقم 8، فأنا أملك وشمًا من ستيفين جيرارد".

ووضع سوبوسلاي وشمًا لجيرارد بمقولته :"الموهبة نعمة إلهية، ولكنها بدون الإرادة القوية والتواضع لا تساوي شيئًا".

هذا الوشم وضعه اللاعب المجري منذ أن كان في الـ15 من عمره، لتكون بمثابة عنوان مشواره الاحترافي والذي تحقق بعد عمل شاق استمر خلال السنوات السبع الماضية.

وبعد هذه الكلمات سنسلط الضوء على مشوار سوبوسلاي سواء مع منتخب بلاده أو ما قدمه في مشواره الاحترافية والذي كان أبرزها مع فريق لايبزيج الألماني النادي الذي لديه سياسة واضحة في استقطاب المواهب الشابة.

سوبوسلاي الذي كان يبلغ من العمر 16 عامًا مثّل منتخب المجر ليقود بلاده لنهائي كأس أمم أوروبا نسخة 2020 بعدما سجل هدفًا من تسديدة قوية في شباك أيسلندا في لقاء انتهى بنتيجة (2-1).

موهبة سوبوسلاي وشخصيته القيادية رغم عمره الصغير جعله يتم اختياره قائدًا لمنتخب بلاده في لقاء لوكسمبورج الودي والذي أقيم في العام الماضي، ليصبح أحد أعمدة منتخب بلاده الأساسية في الفترة الماضية.

سوبوسلاي يتمتع بالذكاء التكتيكي وهذا ما يناسب يورجن كلوب، ليتحسن الأمر بعد انتقاله إلى سالزبورج في يناير 2018 قادمًا من فريق ليفارينج النمساوي.

انتقال سوبوسلاي كان لتدعيم الفريق الرديف ليشارك في دوري الدرجة الثانية ثم التحق بالفريق الأول وهنا سجل 42 هدفًا وصنع 45 هدفًا في 125 مباراة لعبها في النمسا، لينضم بعد ذلك إلى فريق لايبزيج خلال يناير 2021 مقابل 20 مليون يورو ليصبح أغلى صفقة للاعب مجري في التاريخ.

الرقم تحطم مرة أخرى بعد انتقاله إلى ليفربول في الصيف الماضي مقابل 70 مليون يورو (60 مليون جنيه إسترليني)، حيث شارك في 91 مباراة مع الفريق الألماني سجّل 20 هدفًا وصنع 22 هدفًا آخرين.

ومنذ انتقاله إلى ليفربول عرف سوبوسلاي المشاركة في ثمانٍ مباريات سجل خلالها هدفين ضد أستون فيلا في بريميرليج وآخر ضد ليستر سيتي في كأس كاراباو.

يورجن كلوب علّق على مستوى سوبوسلاي، قائلاً :"أعجبني ما رآه الجميع من دومينيك، طاقة ممتزجة بالرغبة والتقنية، لديه كل السمات التي تريد رؤيتها وكل هذا وهو في عمر الـ22 عامًا فقط".

وأضاف :"سعداء بوجود سوبوسلاي منذ اليوم اليوم، أنا أحب مثل هؤلاء اللاعبين، كما أنه يلعب في أكثر من مركز ورأينا ذلك مع لايبزيج".

وتحدث كلوب عن قوة سوبوسلاي من حيث التسديد :"لديه السرعة ومهارات إنهاء الهجمات، هو مميز بالتسديدات ولذلك وضعناه في العمق قليلاً".

وسيكون أمام أفضل لاعب في المجر عام 2022 فرصة للتطور في ظل عقده مع ليفربول والممتد حتى 2028، وهنا سيواصل العمل مع يورجن كلوب والمعروف عنه بتطوير المواهب سواء كان مع بوروسيا دورتموند ومن ثم مع ليفربول الآن.

اقرأ أيضًا..

جوارديولا بعد الإقصاء من كاراباو: لا أستهدف الرباعية

"مستمر في مشروعنا".. رودي جارسيا يعلق على مستقبل أوسيمين مع نابولي

ريال مدريد ليلا كورة: ألابا يعاني من إصابة عضلية.. وسننتظر الفحوصات الطبية

حوار يلا كورة.. لاعب أرتا سولار: نريد كتابة التاريخ.. أهدرنا فوزًا كبيرًا.. ولدينا أسلحتنا

"مع ألونسو".. موندو: دي زيربي على طاولة ريال مدريد

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg