جميع المباريات

إعلان

عقل هالاند وقلب بوشكاش ومركز صلاح.. من هو سوبوسلاي الذي انتظر ليفربول 3 سنوات؟ (فيديو)

سوبوسلاي

دومينيك سوبوسلاي - لايبزيج

انتظر اللاعب المجري دومينيك سوبوسلاي، ما يقرب من 3 سنوات من أجل إتمام انضمامه إلى نادٍ يصنف ضمن الأفضل حول العالم، حيث بات على بعد خطوة وحيدة من ارتداء قميص ليفربول، بدءًا من صيف 2023.

سوبوسلاي البالغ من العمر 22 عامًا، ينشط بين صفوف لايبزيج الألماني.

عقل هالاند ومركز صلاح وقلب بوشكاش.. من هو سوبوسلاي؟

تتساءل جماهير كرة القدم عما يمكن أن يضيفه دومينيك سوبوسلاي إلى قائمة ليفربول.

- عقل هالاند: يبدو النرويجي إيرلينيج هالاند والمجري دومينيك سوبوسلاي، ذو عقلية انتصارية واحدة، حيث سلك اللاعبان طريقًا مشابهًا في مسيرتهما الرياضية مع كرة القدم.

هالاند وسوبوسلاي كلاهما كان مطلوبًا في أندية القمة حول أوروبا قبل 3 سنوات من الآن.

واشترك اللاعبان اللذان دافعا عن ألوان ريد بول ساليزبورج النمساوي في خطوة انضمامهما إلى لايبزيج، نادٍ متوسط، يمكن من خلاله الحصول على فرصة اللعب أساسيًا في مستوى عالٍ في كرة القدم.

رفض هالاند وسوبوسلاي، القفز أعلى إلى نادٍ قمة بين 2020 و2021 مثل مانشستر سيتي أو ليفربول، ليفضل كلاهما التقدم بتأنٍ، خطوة بعد خطوة.

- مركز صلاح: يرى موقع "الدوري الألماني" الرسمي، في التعريف بالمجري دومينيك سوبوسلاي، أنه يشبه إلى حد ما أسلوب لعب البرتغالي روي كوستا.

ويملك سوبوسلاي القدرة على تحويل الركلات الحرة إلى أهداف مثل اللاعب البرتغالي، كما يستطيع إلى جانب مركز الجناحين الأيمن والأيسر، أن يلعب أدوار صانع الألعاب الكلاسيكي رقم 10.

وفق موقع "أوبتا" المتخصص في تحليل الأرقام والإحصائيات، يمكن لسوبوسلاي أن يشارك في 4 مراكز، هي الجناح الأيمن، الجناح الأيسر، اللاعب رقم 8، اللاعب رقم 10 والمهاجم الصريح.

رغم ذلك، يشارك سوبوسلاي في مركز محمد صلاح أكثر من أي مكان آخر في الملعب، إذ أشارت إحصائيات "أوبتا" في الدوري الألماني إلى خوضه 77% من الدقائق التي شارك بها في موسم 2022-2023، في مركز الجناح الأيمن. 

- قلب بوشكاش: في المجر، يعتبرون أن دومينيك سوبوسلاي هو خليفة بوشكاش.

يقول لوثار ماتيوس عن سوبوسلاي: "أعتقد أن المجريين ربما يرونه خليفة بوشكاش، لقد تمت مقارنته بالفعل في المجر بالعظيم بوشكاش".

كيف رد سوبوسلاي؟ أوضح في تصريحات نشرها موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا: "إنه موضوع حساس، كان أفضل لاعب مجري على الإطلاق وأنا ما زلت في بداية مسيرتي".

وأتم: "ينظرون إليه كبطل، أعتقد أنه يستحق كل التقدير الذي حصل عليه بعد أن أصبح أفضل لاعب في العالم مع ريال مدريد.. إذا اعتزلت متمتعًا بمسيرة عظيمة مثله، سأكون في قمة الفخر وسأحظى بحياة سعيدة".

اقرأ أيضًا..

"بينهم القمة".. الرابطة تُعلن مواعيد مباريات الأهلي والزمالك المتبقية في الدوري

"الزمالك تركه مقابل 4 مليون جنيه ".. من هو "حاوي" زد صفقة أستون فيلا المنتظرة؟ (فيديو وصور)

8 أندية تواجه شبح الهبوط.. مواعيد مباريات حسم البقاء في الدوري المصري

الشناوي ينافس دي خيا وبونو لحراسة مرمى النصر؟.. مصدر بالأهلي يكشف ليلا كورة الحقيقة

الكشف عن موعد نهائي كأس الرابطة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن