جميع المباريات

إعلان

إيرادات 170 مليون إسترليني.. 3 مشاهد سينمائية من فيلم صعود لوتون تاون إلى بريميرليج

لوتون تاون

لوتون تاون الإنجليزي

يستطيع المنتجون حول العالم، تحقيق إيرادات مالية ضخمة من صناعة فيلم سينمائي عن رحلة صعود نادي لوتون تاون إلى منافسات الدوري الإنجليزي، موسم 2023-2024.

التأهل إلى الدوري الإنجليزي يبدو حدثًا عاديًا، لكن ذلك لا ينطبق أبدًا على لوتون تاون. 

مشهد رقم 1.. فريق درجة خامسة يتدرب في حقل كلاب

في موسم 1991-1992، هبط نادي لوتون تاون من الدوري الإنجليزي قبل أن تتحول المسابقة في الموسم التالي إلى بريميرليج، بنظام جديد، يتضمن مشاركة 20 فريقًا في أعلى درجات كرة القدم الإنجليزية. 

هبوط لوتون تاون إلى التشامبيونشيب، تبعه هبوط آخر إلى الدرجة الثانية ثم الثالثة والرابعة وصولًا إلى الخامسة، أو ما تسمى بالدوري الوطني.

يقول اللاعب بيلي رودوك مبانزو، المنضم إلى لوتون تاون في 2014، إنه تدرب فور وصوله إلى الفريق، في حقل للكلاب، موضحًا أن أزمات الفريق المالية والإدارية كانت أصعب مما يمكن تخيله.

مشهد رقم 2.. 9 سنوات تكفي لوتون تاون

بدءًا من 2014، تحول لوتون تاون إلى فريق يرغب حقًا في صناعة المجد في كرة القدم، ليصعد من الدرجة الخامسة إلى الأولى في 9 سنوات.

وظل لوتون تاون يتدرج من الدرجة الخامسة إلى الأولى في 9 سنوات، ناجحًا في التأهل من التشامبيونشيب بعد 4 مواسم فقط، في مفاجأة لم يكن يتوقعها النقاد الرياضيين في بريطانيا.

وفق موقع "ترانسفير ماركت"، تقدر قيمة لوتون تاون السوقية بـ35 مليون يورو، كما تصل قيمة أغلى نجومه إلى 5 ملايين فقط.

مشهد رقم 3.. إيرادات بـ170 مليون جنيه إسترليني

الملفت أيضًا في رحلة صعود لوتون تاون إلى الدوري الإنجليزي، أن الفريق استعان في موسم 2022-2023، بالمدرب روب إدواردز، فور إقالته من تدريب واتفورد.

أصبح إدواردز، أول مدرب يقال من تدريب فريق في التشامبيونشيب ثم ينجح في الصعود إلى بريميرليج مع فريق آخر في موسم واحد.

يقول جاري سويت، رئيس لوتون تاون التنفيذي، عن تعيين إدواردز: "إذا تجنبنا كل شخص له علاقة بخصومنا، سيكون اختيارنا محدودًا إلى حد ما".

لاحقًا استطاع إدواردز، قيادة لوتون تاون إلى الملحق المؤهل إلى الدوري الإنجليزي، متخطيًا سندرلاند ثم كوفينتري سيتي على الترتيب، ليحصد بعد الفوز بالمباراة النهائية، 170 مليون جنيه إسترليني.

النادي الذي يخوض مبارياته على ملعب يتسع إلى 10 آلاف مشجع فقط، يمكنه أن يحصد 120 مليون جنيه إسترليني إضافية، إذا ما نجح في البقاء بين أندية القمة في الدوري الإنجليزي.

اقرأ أيضًا..

"أحد أفضل المدربين في أوروبا".. رئيس بايرن ميونيخ يؤكد بقاء توخيل

محمد صلاح مازحًا: أرنولد لا يجيد الدفاع

"طموحنا ليس له نهاية".. أول تعليق من طارق حامد بعد تتويج الاتحاد بالدوري السعودي

تقارير: بوتشيتينو يوقع على عقود تدريب تشيلسي حتى 2026

نموذج يحتذى به".. 9 حيل يمكن للمديرين تعلمها من الأسطورة "أوجستي بوش"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
فاركو

فاركو

- -
الزمالك

الزمالك

3

ويدخل الزمالك هذه المباراة محتلا المركز الثامن في جدول ترتيب مسابقة الدوري المصري الممتاز برصيد 37 نقطة، فيما يتواجد فاركو في المركز الـ 15 برصيد 25 نقطة.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن