جميع المباريات

إعلان

تقرير.. من يحسم صفقات "الوقت القاتل" في الميركاتو؟

الميركاتو

الميركاتو

اليوم الأكثر إثارة في عالم كرة القدم، هو اليوم الأخير في سوق انتقالات اللاعبين، والذي يشهد حسم مصير الصفقات التي شهدت الكثير من الشد والجذب على مدار أسابيع، وربما شهور.

وتأخر موعد انتهاء "ميركاتو" صيف 2020 لينتهي غدًا الاثنين، الموافق الخامس من شهر أكتوبر الجاري، بدلًا من موعده المعتاد في نهاية أغسطس، بسبب تأخر موعد انتهاء موسم 2019/2020، بعدما توقفت منافساته لعدة أشهر، عقب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

ورغم تأثر نشاط كرة القدم على الصعيد الاقتصادي، بسبب أزمة "كورونا"، إلا أن العديد من الأندية نجحت في إبرام صفقات ملفتة، كان أبرزها بعض أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، التي تصدرها تشيلسي، وخلفه مانشستر سيتي.

لكن العديد من الصفقات لا تزال معلقة، وتأمل أندية في النجاح في حسمها بالساعات الأخيرة من الميركاتو، ويتصدر تلك الأندية مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي يتحرك في أكثر من اتجاه، من أجل حسم صفقتين على الأقل قبل منتصف ليل غد الاثنين.

شبكة "ESPN" الأمريكية أكدت أن مانشستر يونايتد أتم اتفاقه بالفعل مع المهاجم الأوروجوياني المخضرم إدينسون كافاني، في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء تعاقده مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وأضافت الشبكة ذاتها أن مسؤولي مانشستر يونايتد نجحوا في الوصول إلى اتفاق مع وكلاء كافاني، بعد خلاف حول التفاصيل المالية، وأن اللاعب المخضرم سيوقع عقدًا يمتد لموسمين في اليوم الأخير من فترة الانتقالات.

يأمل النادي الإنجليزي أيضًا في حسم التعاقد مع البرازيلي أليكس تيليس، الظهير الأيسر لفريق بورتو البرتغالي، وهي الصفقة التي قد تتأخر للساعات الأخيرة من غد الاثنين، إذا نجح مانشستر يونايتد في الوصول إلى اتفاق بشأن القيمة المالية للصفقة.

وطلب بورتو الحصول 25 مليون يورو، مقابل التخلي عن أحد أبرز نجومه، وهو الرقم الذي يرفض مانشستر يونايتد دفعه، في ظل تبقي موسم وحيد في تعاقد تيليس مع ناديه، وهو ما يمكّن النادي الإنجليزي من الحصول على توقيعه بشكل مجاني في شهر يناير المقبل.

واحدة من أبرز صفقات فترة الانتقالات الحالية، يأمل نادي أرسنال الإنجليزي في حسمها، بالتعاقد مع الغاني توماس بارتي لاعب خط وسط فريق أتلتيكو مدريد الإسباني.

وحاول أرسنال الوصول إلى اتفاق مع نادي العاصمة الإسبانية، الذي رفض التنازل عن الحصول على 50 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في تعاقد بارتي، وهو المبلغ الذي قد يضطر أرسنال لدفعه في الساعات الأخيرة من عمر الميركاتو، خاصة بعدما انتقل لوكاس توريرا لاعب خط وسطه إلى أتلتيكو مدريد على سبيل الإعارة.

تدعيم خط الوسط يعد الهدف الأبرز للإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق أرسنال، والذي حاول بشدة التعاقد مع الفرنسي حسام عوار لاعب خط وسط ليون، لكن شبكة "سكاي سبورتس" أكدت أن صفقة مفاجئة قد تحدث في الساعات الأخيرة من عمر الميركاتو، بتعاقد أرسنال مع الإيطالي جورجينيو لاعب تشيلسي.

تشيلسي رغم تعاقده مع سبعة لاعبين خلال الصيف الأخير، لا يزال يكافح لإنهاء واحدة من أبرز الصفقات التي ينتظرها مديره الفني فرانك لامبارد، بالتعاقد مع ديكلان رايس لاعب خط وسط ويست هام يونايتد.

وحدد ويست هام 80 مليون يورو، مقابل التخلي عن نجمه الشاب، وهو ما يجعل تشيلسي في حاجة لبيع بعض لاعبيه في اليومين الأخيرن من الميركاتو، لمحاولة الفوز بخدمات رايس، وأشارت تقارير بالفعل إلى أن بعض نجومه في طريقهم للخروج، وأبرز أنتونيو روديجر الذي قد ينتقل إلى باريس سان جيرمان، وتيموي باكايوكو الذي اقترب بشدة من نابولي.

باريس سان جيرمان يواصل أيضًا محاولات تدعيم صفوفه، حيث اقترب من التعاقد مع الإيطالي مويس كين مهاجم فريق إيفرتون الإنجليزي على سبيل الإعارة، كما اقترب أيضًا من الحصول على خدمات البرتغالي جواو ماريو لاعب خط وسط فريق إنترناسيونالي الإيطالي.

صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية أكدت أن نادي بايرن ميونخ الألماني على وشك الحصول على خدمات الكاميروني إريك ماكسيم تشوبو موتنج، في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء تعاقد اللاعب مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في الصيف الأخير.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg