جميع المباريات

إعلان

من أجل نوري.. الرقم 34 يتوهج في أوروبا بفضل "أوفياء أياكس"

نوري

نجوم ارتدوا الرقم 34 من أجل نوري

في لمسة وفاء جديدة، اختار الهولندي دوني فان دبيك، لاعب فريق أياكس أمستردام السابق، والمنتقل حديثًا إلى صفوف مانشستر يونايتد، ارتداء القميص رقم 34 في ناديه الإنجليزي الجديد، مكررًا لفتة رائعة، قدمها العديد من نجوم أياكس السابقين.

ويعود القميص رقم 34 في أياكس إلى عبد الحق نوري، الذي برز بشدة في صفوف ناشئي فريق العاصمة الهولندية، قبل توقف مسيرته سريعًا بمشهد درامي في مواجهة أياكس الودية أمام فريق فيردر بريمن الألماني، في الثامن من يوليو عام 2017، حيث سقط أرضًا بفعل أزمة قلبية.

دخل نوري في غيبوبة منذ ذلك الحين، وأشارت التقارير الطبية إلى حدوث تلف جزئي بالمخ، سيمنع اللاعب من ممارسة كرة القدم مجددًا، وبمرور الوقت، تلخصت آمال محبيه في استفاقته وعودته للتفاعل مع أهله ومحبيه، وبقيت ذكرياته في المستطيل الأخضر عالقة في قلوب زملائه الشباب، الذين أصبحوا نجومًا كبار، انتقلوا إلى مجموعة من أبرز الأندية الأوروبية.

فان دي بيك الذي كان أحد أقرب زملاء نوري "كلاهما وُلد في شهر أبريل عام 1997" تأثر بشدة بغياب زميله عن الملاعب، ولم ينساه في أبرز لحظات فريقه وانتصاراته، ورغم أنه أصبح أحد أبرز نجوم خط الوسط في العالم بالموسمين الأخيرين، قرر ارتداء القميص 34 في مانشستر يونايتد، وفاءً لصديقه.

وقال محمد نوري والده عبد الحق، في تصريحات صحفية، إن فان دي بيك استأذنه قبل اختيار القميص 34 في العملاق الإنجليزي، كما أشار في أوقات سابقة إلى أن نجم خط الوسط الهولندي كان دائم الزيارة للاطمئنان على نجله، الذي أبدى بدوره تفاعلًا عند سماع صوت فان دي بيك.

ليس فقط فان دي بيك من كان وفيًا لصديقه في أياكس، حيث ارتدى عدد من لاعبي فريق العاصمة الهولندية الذين انتقلوا للعب في أندية جديدة الرقم 34، وكان بينهم جاستن كلويفرت، نجل باتريك كلويفرت أحد أساطير المنتخب الهولندي.

وانتقل كلويفرت الصغير إلى روما الإيطالي عام 2018، واختار الرقم 34، وأوضح سبب اختياره في رسالة عاطفية عبر موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" قائلًا: "لك دعائي وكذلك رقم قميصي، صديقي وأخي الذي تعلمت منه الكثير."

الألماني أمين يونس لاعب أياكس السابق الذي انتقل إلى نابولي الإيطالي عام 2018 أيضًا، قرر الاحتفاظ بذكرى صديقه عبر ارتداء القميص رقم 34، وتحدث عن نوري في كلمات مؤثرة العام الحالي، عقب استفاقة جزئية لزميله السابق، مؤكدًا أن قرار ارتداء القميص 34 جاء للاحتفاظ بالذكرى المميزة، ولإظهار ما يكفي من الاحترام لنوري.

قائمة طويلة من اللاعبين الذين أصبحوا سفراء الرقم 34 تكريمًا لنوري، ضمت فيليب ساندلر الذي انتقل إلى مانشستر سيتي، جويل فيلتمان الذي انتقل إلى برايتون وحتى لاعبين لم يزاملوا نوري في أياكس، مثل كيفن ديكس لاعب فيورنتينا، مثلت واحدة من أبرز لمحات الوفاء في عالم كرة القدم.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg