جميع المباريات

إعلان

"بدأت من الصفر".. سارة عصام تتحدث عن مشوارها الكروي وتفاصيل احترافها في إنجلترا

سارة عصام

سارة عصام

تحدثت المصرية سارة عصام لاعبة نادي ستوك سيتي الإنجليزي عن بداية مشوارها الكروي، بجانب كيفية احترافها في إنجلترا وطموحاتها مع منتخب مصر.

وخلال مقابلة صحفية مع الموقع الرسمي للاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف)، قالت سارة: "الاحتراف كان حلمي منذ الصغر، بدأت اللعب في أكاديمية بمقابل مادي، وبعد فترة تم اختياري لفريق الناشئات".

وأضافت: "كنت أتدرب 3 مرات يوميًا، البعض قال لي هذا جنون لكنني لم أهتم".

وعن الصعوبات التي واجهتها لتحقق حلمها، قالت: "لعب كرة القدم في مصر لم يكن سهلا، كان الصبية يرفضون لعبي للكرة معهم، اعتدت على رؤية تلك النظرة التي ترفض مشاركتي لهم حتى لا أفسد عليهم الأمر، لكن كل هذا زادني إصرارًا على أن أواصل اللعب حتى أغير طريقة تفكيرهم".

وعن احترافها في إنجلترا، قالت: "عام 2017 كنت بين صفوف وادي دجلة، وذات يوم تلقيت عرضًا للاختبار في إنجلترا مع سندرلاند، ديربي كاونتي وبرمنجهام سيتي".

وتابعت: "كنت على وشك الانضمام لديربي كاونتي ثم تلقيت اتصالاً في آخر لحظة من مدرب ستوك سيتي ونجح في تغيير وجهتي، وقمت بالتوقيع للفريق".

وبسؤالها عن الفترة الأولى في إنجلترا، قالت سارة: "كنت أشعر أنني حققت حلمي، لكن في الوقت ذاته كنت أرغب في تحقيق المزيد، وأنني مازلت قادرة على تحقيق ما هو أكثر".

وعن مشاركتها مع منتخب مصر، قالت: "كان شرفا عظيما لي أن أمثل بلدي في سن صغيرة، لكن للأسف لم يشارك منتخبنا في أي بطولة دولية منذ 2016".

وأردفت: "لكنني متفائلة بأن هذا سيتغير في المستقبل القريب، خاصة مع اهتمام كاف بالكرة النسائية، أتمنى أن تستضيف مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية للسيدات في المستقبل".

وحول رؤيتها عن تطور الكرة النسائية أجابت: "حتى تنتشر اللعبة نحتاج أن تملك أندية مثل الأهلي والزمالك فرقاً خاصة بها للكرة النسائية، هما أكبر فريقين في إفريقيا وأعتقد أن عليهما لعب دورًا في تطور شكل اللعبة".

وعن رأيها في إطلاق كاف لمسابقة دوري أبطال السيدات في القارة، قالت: "لدينا مواهب كثيرة في أفريقيا، وإقامة بطولة دوري أبطال للسيدات أمر جيد لكن يجب أن يكون هناك خصائص محددة للأندية المشاركة للحفاظ على تنافسية المسابقة".

جدير بالذكر أن "الملكة المصرية" فازت بجائزة المرأة العربية لعام 2018 عن فئة الإنجاز الرياضي من الجمعية العربية في لندن، كما شاركت ضمن فريق التعليق على بطولة توتال كأس الأمم الإفريقية 2019 في مصر ومؤخراً ساهمت في إطلاق استراتيجية CAF للكرة النسائية.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg