جميع المباريات

إعلان

قاتل أرسنال.. من هو موباي الذي أشعل عودة بريميرليج؟

لينو

لينو

بشكل واضح، وعلى الهواء مباشرة، حمل الألماني بيرند لينو حارس مرمى فريق أرسنال المهاجم الفرنسي نيل موباي لاعب برايتون مسؤولية التسبب في إصابته، خلال مواجهة الفريقين بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وازدادت معاناة أرسنال في جدول ترتيب "بريميرليج" بعد الخسارة أمام برايتون بهدفين مقابل هدف، وسجل موبايل هدف الفوز القاتل في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

ورغم خروجه محمولًا بسبب إصابة قوية في الركبة، هاجم لينو المهاجم الفرنسي بشكل قوي، واتهمه بالتسبب في إصابته، بعد تدخله معه أثناء التقاطه كرة هوائية داخل منطقة الجزاء.

لكن تبرئة موباي جاءت سريعة بين شوطي المواجهة، حيث صرح ريو فيرديناند نجم مانشستر يونايتد السابق عبر شبكة "بي تي سبورتس" بأن موباي لم يخطىء في التدخل، وأنه لو كان لاعبًا في صفوف برايتون، لأراد أن يتدخل المهاجم الفرنسي لمحاولة خطف الكرة من لينو بنفس الطريقة التي فعلها.

الأزمة لم تنته بخروج لينو من أرض الملعب، حيث دخل موباي في مشادات مع العديد من لاعبي أرسنال، عقب صافرة نهاية المباراة، قبل أن يتدخل زملاؤه لتهدئة الأجواء.

وعقب انتهاء المباراة، انتقد موباي لاعبي أرسنال في تصريحات إعلامية، حيث قال: "عليهم أن يتحلوا بالتواضع، لاعبو أرسنال كانوا يتحدثون كثيرًا عندما كانت النتيجة تشير لتقدمهم بهدف، لكنهم نالوا ما يستحقون."

واقتنص المهاجم الفرنسي أحد أغلى انتصارات برايتون في الموسم الحالي، في مواجهته الأولى عقب العودة من التوقف الذي تسبب به انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث رفع رصيده إلى 32 نقطة في المركز الخامس عشر، ليبتعد مؤقتا عن المراكز المؤدية للهبوط.

بينما تقلصت بشدة آمال أرسنال في اقتناص إحدى بطاقات التأهل لدوري أبطال أوروبا، بعدما تلقى هزيمته الثانية، عقب الخسارة بثلاثية نظيفة في مواجهة مؤجلة لعبها أمام مانشستر سيتي مساء الأربعاء الماضي.

ويلعب موباي موسمه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث انتقل من برينتفورد الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي "تشامبيونشيب" إلى برايتون في الصيف الماضي، مقابل 20 مليون جنيه إسترليني، في واحدة من أغلى الصفقات في تاريخ برايتون.

وبدأ موباي مسيرته الاحترافية في عمر مبكر، بعدما برز كأحد المواهب المبشرة للغاية في الكرة الفرنسية، وشارك بقميص فريق نيس الأول في عمر 16 عامًا، خلال موسم 2012/2013.

انتقل موباي عام 2015 إلى فريق سانت إيتيان، الذي أعاره في العام التالي إلى صفوف بريست، قبل أن ينتقل إلى برينتفورد عام 2017 مقابل مليوني يورو فقط.

توهج المهاجم الفرنسي الشاب بشكل ملفت في الملاعب الإنجليزية، وسجل 13 هدفًا في موسمه الأول، قبل أن يساهم انسجامه في تطور مبهر بالموسم التالي، الذي هز الشباك خلاله 28 مرة، مما جعله هدفًا للعديد من الأندبة الكبرى، قبل أن ينجح برايتون في الفوز بخدماته.

في الموسم الحالي سجل موباي 9 أهداف بقميص برايتون في بريميرليج، كما صنع هدفين، ليصبح أحد أبرز المساهمين في ابتعاد فريقه عن المراكز المؤدية للهبوط.

ولم يخسر برايتون أية مباراة سجل خلالها موباي، حيث فاز على واتفورد، توتنهام هوتسبر، إيفرتون وأرسنال "ذهابًا وإيابًا"، بينما تعادل مع بيرنلي، وولفرهامبتون، كريستال بالاس وشيفيلد يونايتد.

ويلعب موباي كمهاجم صريح بشكل أساسي، إلا أنه يجيد اللعب في مركزي الجناح الأيمن والأيسر، كما يجيد اللعب كمهاجم وهمي وصانع لعب أيضًا.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg